التخلص من ألم الحذاء الضيق

كَيْفَ تتخلصين من آلام الأحذية الضيقة

يعتبر شراء الأحذية الضيقة أزمة كبيرة للكثيرين، لأن هذه المشكلة تسبب الكثير من الألم لمحبي التسوق عبر الإنترنت وهم يشترون الكثير من الأحذية، لكنها تسبب الألم لأن المرء لا يريد ارتداء الحذاء مرة أخرى، فِيْضطر إلَّى ذلك. لوضعها بعيدًا وشراء واحدة جديدة.

لذلك سنساعدك فِيْ التخلص من آلام الأحذية الضيقة فِيْ وقت قصير وبدون جهد وذلك بذكر الطرق اللازمة لذلك فِيْ السطور التالية

1- لبس أكثر من جورب

إذا لاحظت أن حذائك ضيق، على سبيل المثال، ارتدِ زوجين من الجوارب وارتدِ الحذاء فِيْ المنزل لفترة من الوقت كل يوم. ليس عليك المشي، فقط اجلس. استخدم مجفف الشعر لمدة تصل إلَّى 30 ثانية على الجوارب.

بعد هذا الوقت، قم بإزالة آلة التسخين واترك الحذاء حتى يبرد، ثم حاول ارتداء الحذاء مع الجوارب العادية أكثر من مرة. خلال هذا الوقت ستلاحظ تغيرًا فِيْ مقاس الحذاء ويمكنك التخلص من آلام الأحذية الضيقة.

2- المشي بالحذاء

يعد ارتداء هذه الأحذية فِيْ الداخل من أكثر الطرق العملية لمساعدتها على التوسع، خاصة إذا كنت ترتديها لفترة من الوقت وتتجول فِيْ المنزل للحصول على الحجم المناسب، وبهذه الطريقة قد تستغرق بعض الوقت، مما يعَنّْي تنفِيْذها لمدة ربما اثنين أيام.

3- عبوات ثلج

تستخدم هذه الطريقة لتوسيع حجم الحذاء بلطف، لأنه عليك وضع كيس ماء فِيْ كل حذاء على حدة فِيْ الربع الأول ثم وضع الحذاء فِيْ الفريزر وتركه حتى المساء، أو اتركه للحذاء. طوال المساء وأخرجه فِيْ اليوم التالي.

اترك الحذاء لمدة 20 دقيقة قبل إخراج كيس الماء منه، ثم جرب ارتداء الحذاء لمعرفة ما إذا كان يناسبه أم لا، ولا ينصح باستخدام هذه الطريقة مع الأحذية باهظة الثمن.

4- جريدة مبللة

يمكن استخدام ورق الجرائد المبلل، ثم ضعه فِيْ الحذاء حتى يمتلئ، ثم اترك الحذاء يجف تمامًا، ثم ارتد الحذاء لمعرفة ما إذا كان الحذاء قد أصبح مناسبًا أم لا، ويمكنك استخدام الجوارب المبللة ووضعها جميعًا فوق الحذاء حتى لا يملأ تمامًا، ثم ضعه فِيْ الفريزر.

5- دقيق الشوفان

يمكنك استخدام دقيق الشوفان لتوسيع الحذاء عَنّْ طريق إضافة كَمْية مناسبة من دقيق الشوفان داخل الحذاء بالماء. فِيْ الليل، ينتفخ الشوفان حتى يجف من الماء. بعد إزالة دقيق الشوفان، نظف الحذاء جيدًا من الحبوب، ثم ارتد الحذاء لفترة حتى يتناسب مع حجم قدمك.

6- استهلاك الكحول

يمكن إضافة الكحول إلَّى الماء لتوسيع الحذاء وتخفِيْف ألم الحذاء الضيق. يتم خلط الماء والكحول بكَمْيات متساوية، ثم يتم رش الحذاء بالخليط، وبعد ذلك يمكنك ارتداء الحذاء لمدة 20 دقيقة أو فرك المناطق التي سيتم توسيعها فِيْ الحذاء بالكحول.

يمكنك أيضًا استخدام الكحول لنقع جواربك ثم ارتدائها ثم ارتدائها.لا تخلع حذائك عَنّْ قدميك حتى يجف الكحول تمامًا.

7- مشد حذاء

نقالة الحذاء هِيْ اداة صنعت للتخلص من آلام الاحذية الضيقة بالعمل على توسيعها وتتكون من ذراع ومقبض وتعمل بآلية تمدد تدريجي لانها توضع داخل الحذاء المطلوب وبمرور الوقت سيكون حجم حذائك مناسبًا يمكنك شراء هذه الآلة من أي متجر أحذية.

الأضرار التي لحقت الأحذية الضيقة

ارتداء الأحذية الضيقة يسبب بعض المشاكل الصحية والتي سنتخيلها فِيْ السطور التالية

1- إبهام القدم الأروح

هذا هُو نوع من التشوه العظمي الذي يحدث فِيْ إصبع القدم الكبير لأسباب وراثية أو نتيجة لارتداء أحذية ضيقة. ونتيجة لهذه الحالة، هناك تضخم فِيْ العظام أو الأنسجة المقابلة للمفصل التالف فِيْ المفصل الكبير. إصبع القدم، مما يجعله يميل قليلاً نحو إصبع القدم المجاور.

يمكن علاج إبهام القدم الأروح بارتداء أحذية طبية بها مساحة أكبر لإصبع القدم الكبير، ولكن إذا لم تنجح هذه الطريقة، فإن الجراحة ضرورية.

2- الذرة على القدمين

الذرة هِيْ حالة ينتج عَنّْها ظهُور بعض الأنسجة الرخوة بين أصابع القدم وتؤدي إلَّى الاحتكاك بالجلد والضغط الشديد بسبب ارتداء الأحذية الضيقة، ويتم علاج هذه الحالة باستخدام بعض المنتجات الطبية، بالإضافة إلَّى ارتداء الأحذية. التي ضيقة من الأمام مرة أخرى.

3- اصبع المطرقة

تتسبب هذه الحالة فِيْ أن تكون أصابع القدم وعرة وعالية فِيْ الوسط بدلاً من وضعها الطبيعي المستقيم. وبعد البحث المستمر، خلص الأطباء إلَّى أن هذه الحالة تؤثر على الفتيات اللاتي يميلون إلَّى ارتداء أحذية عالية الكعب أو أحذية ضيقة.

4- تشابك الأصابع

نتيجة تقاطع الأصابع، يدخل الإصبع الثاني أو الثالث فِيْ وضع غير معروف لأنه فوق الإبهام بجواره. يحدث هذا المرض نتيجة ارتداء أحذية ضيقة على المدى الطويل. يمكن أن يظهر المرض مبكرًا على شكل ورم يقع تحت إصبع القدم الكبير المصاب أو يلتهب إصبع القدم المجاور له.

يمكن علاج مرض تقاطع إصبع القدم بالطرق الطبية وارتداء الأحذية المسربة، وإذا لم تنجح هذه الطريقة، فإن الجراحة ضرورية.

5- أظافر نام

يصيب هذا المرض إصبع القدم الكبير لأنه يتسبب فِيْ انغراس الأظافر على جانبي إصبع القدم الكبير من الأمام، مما يسبب ألمًا شديدًا والتهابًا عَنّْد الضغط على إصبع القدم أو لمسه.