أفكار لتزيين صندوق المهر

أفكار لتزيين صندوق المهر

فِيْ الآونة الأخيرة، انتشرت طرق مبتكرة فِيْ إعطاء المهر للعروس لإبقائه ضمن ذكريات الزواج التي لا حصر لها والعديد من العرائس يبحثون عَنّْ طرق وأفكار مبتكرة، والتي سنتعرف عليها من خلال عرضنا أفكار تزيين صندوق المهر اليوم. وكذلك ما يلي

1- تزيين صندوق المهر بالورد والورد

لا شك أن الورود والزهُور من أكثر الطرق جاذبية لقلب الفتاة مما يساعدها على الشعور بالبهجة والسعادة، لذلك ينصح بالعمل على تزيين صندوق المهر بالورود والورود المختلفة إذا كانت الفتاة من الأنواع المفضلة و مع مراعاة إضافة بعض الأنواع الخاصة من الشوكولاتة.

2- نقش أسماء العروسين على الصندوق

ما زلنا نتعرف على أفكار زخرفة المهر وقد نجد أن من أكثر الطرق المبتكرة لإهداء المهر للعروس تصميم الصندوق بطريقة شخصية، مع مراعاة أن أسمائهم محفورة بشكل احترافِيْ على الصندوق، مع مراعاة إضافة بعض الرموز والورود المزخرفة بطريقة غير تقليدية.

بالإضافة إلَّى ما سبق، وُجد أن الصندوق يمكن استبداله بعربات أو مجموعة من باقات الورد المكونة من طبقات مختلفة، ويمكن صنع صندوق المهر على شكل سفِيْنة أو شجرة أو أشكال أخرى مختلفة. مما يضيف المزيد من التنوع والتميز إلَّى عرض المهر على العروس.

3- إبراز المهر فِيْ القفص

من أفضل الأفكار التي انتشرت فِيْ الآونة الأخيرة وتحمل الكثير من الإبداع والكَمْال، لأنها تعتمد على إلغاء فكرة الصندوق والاعتماد على القفص الذي يعبر عَنّْ القفص الذهبي، ثم إضافة مهر الشوكولاتة والزهُور إلَّى القفص من أجل أناقة وفورية بطريقة من شأنها أن تأسر قلب العروس.

4- بوكس ​​اسود مسطح بالورد

فِيْ عملية تسليط الضوء على أفكار تزيين صندوق المهر، نجد أن هناك العديد من الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها عَنّْد تقديم المهر للعروس، ومنها اختيار صندوق أسود مسطح يحتوي على مجموعة من الزهُور باللون المفضل للفتاة. ، وإضافة المهر بشكل مميز وأنيق يقدم للفتاة بطريقة مبتكرة.

الفرق بين تقديم المهر بين القديم والحاضر

قديماً كان مهر العروس يُقدم بوضعه فِيْ منديل أبيض أو فِيْ علبة مزخرفة أو علبة تحتوي على عطور ومسك وطرق تقليدية أخرى، ولكن بطبيعة الحال، مع تطور الأيام والأعمار، فإن هذه الأساليب غير متوفرة حاليا.

حتى يكون هناك بعض الطرق الأخرى والأفكار المبتكرة لتقديم المهر للعروس بطرق أكثر تميزًا وإبداعًا وسنتعرف عليها من خلال عرض أفكار تزيين صندوق المهر اليوم على النحو التالي

  • يمكن تقديم مهر العروس بشيك بنكي أنيق وأنيق يقدم لعائلة العروس لقضاء الوقت المناسب لهم، وهُو من أكثر الطرق استخدامًا بين العائلات المتحضرة ذات المستوى الاقتصادي المرتفع.
  • كَمْا يمكن وضع المهر داخل باقة من الورود باهظة الثمن، والتي تحتوي على العديد من الألوان التي تكَمْل بعضها البعض.
  • استخدام صندوق مخملي مميز لتقديم المهر من خلال إضافة العديد من أنواع الزينة المختلفة والمبتكرة إليه مما يساعد على جذب قلب العروس عَنّْدما تراه.
  • تقسيم المهر إلَّى أجزاء متساوية ووضع كل جزء فِيْ كيس بلوري أو نوع من القماش الغالي الثمن والمزين بالعديد من أنواع الورود المختلفة.