كَيْفَِيْة التصوير الاحترافِيْ بالموبايل وأشهر خدع التصوير

تعد طريقة تصوير الهُواتف المحمولة بشكل احترافِيْ من أهم الوسائل التي يستخدمها مستخدمو الإنترنت والتكنولوجيا لتصوير المنتجات والخدمات المتعلقة بالعمل أو المشاريع الشخصية، الكبيرة والصغيرة، لأنها من أساسيات تقديم منتج فِيْ السوق. طريقة جيدة للعميل، من خلال استخدام عَنّْاصر متعددة فِيْ الجوال مثل الإضاءة والألوان وزوايا المنتج باستخدام عَنّْصر التشويق.

أصبحت طريقة التقاط التصوير الاحترافِيْ بالهاتف المحمول من أهم الخيارات للمصورين والمصورين، حيث توفر شركات المحمول والهُواتف الذكية إمكانيات أعلى تجعل الهاتف المحمول أفضل بديل للكاميرا بل ويعتمد عليه فِيْ وسائل التواصل الاجتماعي. الأحداث الإعلامية من منشئي YouTube أو الصور على Instagram أو تسويق المنتجات والخدمات فِيْ جميع المناطق التي تم فِيْها تطوير الهُواتف المحمولة والإمكانيات التي تسمح لهم بذلك.

فن التصوير للمبتدئين، تاريخ وأهداف التصوير

صورة ملونة

طرق التصوير الاحترافِيْ للموبايل

يُنصح العديد من مستخدمي التصوير الاحترافِيْ بالهاتف المحمول باتباع نقاط معينة لتحقيق الاحتراف، وهِيْ

  • قبل كل شيء، يجب أن يتمتع المصور بمظهر فني إبداعي، لأنه من أهم نقاط نجاح أي صورة أو عمل فني، مع بذل جهُود متواصلة لتطوير المهارات، ومشاهدة العديد من أعمال المصورين، ومشاهدة العديد من الصور. تنمي حواسهم البصرية.
  • يجب أن تتعرف على مميزات وإمكانيات جميع كاميرات الهُواتف المحمولة الموجودة فِيْ السوق، ومعرفة أحدث أنواع كاميرات الهُواتف المحمولة وتجربتها للحصول على صور مميزة باستخدام العدسة بشكل جيد.
  • من أهم أسباب التقاط صور جيدة الاهتمام بالعدسة المحمولة، من تنظيفها باستمرار إلَّى التخلص من الأتربة والبقع التي يمكن أن تؤثر على الصورة وجودتها.
  • اختر الإضاءة والظلال بشكل احترافِيْ من إضاءة النهار والليل واختر أماكن للظلال وغروب الشمس وشروق الشمس واستخدم الوسائل الطبيعية لجعل الصورة تبدو أكثر واقعية.
  • البساطة وعدم المبالغة من أهم عَنّْاصر نجاح الصورة، من خلال الاهتمام بأدق التفاصيل ومعرفة الجوانب المختلفة للصورة.
  • لاستخدام الأشياء الطبيعية وعدم الاعتماد على إمكانيات الكاميرا المحمولة، مثل استخدام وظيفة التكبير أو التكبير، لأنه من أجل الحصول على صورة عالية الجودة، فمن الأنسب مخاطبة المصور بنفسه، لأن خاصية التكبير / التصغير تقضي على الصورة الطبيعية وخصائص الصورة الهامة.

تحديث Instagram الجديد على Android و iPhone

هاتف محمول معلق على شجرة للتصوير الفوتوغرافِيْ

أفكار تصوير احترافِيْ

  • استخدم وظيفة HDR لأن هذه الوظيفة تتميز بظهُور عدد مختلف من الأشياء فِيْ صورة واحدة، على سبيل المثال، التقاط صورة فِيْ الطبيعة تجمع بين الأشجار والزهُور والنهار والسماء، لأنها تعمل على إظهار جميع العَنّْاصر فِيْ الضوء الساطع . والألوان الزاهِيْة والجريئة.
  • استخدم عَنّْاصر جديدة لا تعتبر أحد أسس الصورة، بل عَنّْاصر طبيعية وطبيعية لإظهار إطارات الصورة، مثل الجسور أو النوافذ، لأن ذلك يساعد على التركيز على الصورة الرئيسية.
  • يمكنك إضافة العديد من الألوان بعد التقاط صورة ويساعد ذلك فِيْ الحصول على مظهر فريد وجديد عَنّْد إجراء تعديلات على الصورة أو إضافة صور شفافة بالقرب من العدسة عَنّْد التصوير.
  • قم دائمًا بإنشاء شيء جديد من خلال التصوير من زوايا مختلفة، مثل التصوير من قمة شجرة، ومن سيارة، وغيرها من المواقف المتغيرة التي ستجعل الصورة تبدو مختلفة، ويمكن أيضًا استخدام الألوان السوداء والبيضاء، فهِيْ من المفضلة صور لكثير من الناس.
  • قد يختلف كل هاتف محمول فِيْ التصوير الفوتوغرافِيْ بسبب التطبيقات المختلفة لكل هاتف محمول وتوفرها، مثل البعد البؤري والإضاءة والإعدادات.يجب التقاط الصور بدقة كبيرة للحصول على نتائج مرضية بعد التحرير.

إقرأ أيضاً ما هِيْ الفنون الجميلة وأهم مدارسها

تصوير متعدد الاستخدامات

حيل التصوير المحمول

هناك العديد من الحيل التي يمكن استخدامها على الهُواتف المحمولة، من الحيل المعروفة إلَّى الحيل المبتكرة مثل

  • استخدام الأكياس البلاستيكية لإضافة إضاءة مميزة للصورة حيث توضع الحقيبة أعلى فلاش الكاميرا.
  • التصوير الفوتوغرافِيْ تحت الماء عَنّْ طريق التقاط الصور تحت الأنهار أو عبر البرك ووضع الكاميرا فِيْ حوض للماء وضبط الوقت لالتقاط الصورة أو وضع نقطة الماء على العدسة.
  • يمكن وضع الكاميرا على العديد من أسطح المباني أو على فتحة التلسكوب، وهُو أمر مثير لأنه يتم التقاط الصورة مكبرة ومزامنة مع المشهد الذي تم إنشاؤه بواسطة التلسكوب.

خصائص المغناطيس وخصائص خطوطه وأهم استخدام للمغناطيس فِيْ حياتنا