معلومات عَنّْ سطح القمر ومكوناته وماذا يوجد علي القمر

تعتبر المعلومات المتعلقة بسطح القمر من الموارد التي يبحث عَنّْها كل محبي علوم الفضاء والنظام الشمسي ولديهم فضول لمعرفة المزيد عَنّْ الكواكب، وخاصة القمر، لأنه الكوكب الوحيد الذي يمكن رؤيته بالعين المجردة. من أي مكان على هذا الكوكب، حيث يتكون القمر من ثلاث طبقات، وهِيْ نواة صغيرة، والسطح الغلاف الخارجي عبارة عَنّْ قشرة رقيقة بها العديد من الفوهات والحفر التي تشكلت نتيجة اصطدام النيازك والنيازك بالقمر، وأخيراً يسمى الصخر الوشاح الغني بالعديد من المعادن، بما فِيْ ذلك الحديد والمغنيسيوم.

عمل العديد من علماء الفضاء بجد لجمع المعلومات حول سطح القمر، بما فِيْ ذلك أن سمك سطح القمر يبلغ 150 كيلومترًا على الجانب البعيد عَنّْ الأرض، حيث يُطلق على الجانب التقريبي للأرض اسم الجانب القريب من القمر. القمر. وهِيْ فاتحة اللون وتتكون من المرتفعات القمرية والجانب الآخر من القمر ملون داكن يحتوي على مناطق منخفضة تعرف باسم ماريا حيث تكون الحمم البركانية من الانفجارات البركانية حيث يبلغ سمك الوجه البعيد ضعف سمك الوجه بالقرب من سطح الأرض.

ترتيب الكواكب الشمسية حسب حجمها وبعدها عَنّْ الشمس

مركبة فضائية فوق سطح القمر

سطح القمر

يتكون سطح القمر من عدة عَنّْاصر كيميائية، بما فِيْ ذلك الأكسجين والمغنيسيوم والسيليكون والحديد والكالسيوم والتيتانيوم والكروم والمنغنيز بنسب متفاوتة. حار إلَّى متجمد حيث تشرق الشمس وتغرب مثل الأرض.

أطلق العلماء على الغلاف الجوي للقمر اسم الغلاف الخارجي لأنه ضعيف ورقيق، لذلك لا توجد حماية كافِيْة على سطح القمر من تأثير النيازك أو البراكين أو أشعة الشمس الضارة. البراكين ممتلئة بها، والأخرى هِيْ المنطقة المضيئة وهِيْ المرتفعات التي يتكون منها سطح القمر، ويذكر فِيْ كثير من المصادر أنها أقدم من المنطقة المظلمة ؛ لاحتوائها على المزيد من الحفر والحفر. .

النظام الشمسي، معلومات مثيرة للاهتمام حول الكواكب وعددها

سطح القمر عَنّْ قرب

ماذا يوجد على سطح القمر

يوجد على سطح القمر العديد من رواسب المركبات المعدنية مثل الزبرجد الزيتوني والبيروكسين. ونتيجة لتبلور معظم محيط القمر، يمكننا العثور على سوائل متبلورة بين القشرة والعباءة، والتي تشكل مركبات غير متجانسة على سبيل المثال، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة، فإن معظم تكوين القشرة القمرية يعتبر أنورثوسيت، وهُو تصلب الصهارة المتدفقة.

يحتوي القمر على نواة مثل الأرض تمامًا، ولكن نواة صغيرة تصل إلَّى حجم الجسم وتتكون من خليط من الحديد من الكبريت والنيكل، ويعتقد العلماء أن جليد الماء يمكن أن يخلق بحيرة من الماء أو يومًا.

ترتيب الكواكب حسب المسافة من الشمس والحجم وأهم المعلومات عَنّْها وتصنيفها

الاستكشاف على القمر

معلومات خاصة عَنّْ القمر

يواصل العلم والعلماء اكتشاف أشياء جديدة وغريبة على سطح القمر

  • لا يوجد غلاف جوي على سطح القمر، لذلك لا يستطيع رواد الفضاء سماع الأصوات أو التحدث على سطح القمر.
  • تتسبب الأرض فِيْ جذب القمر نحوها، مما يؤدي إلَّى مزيد من الزلازل والشقوق فِيْ سطح القمر.
  • هناك دائمًا تغيرات هائلة فِيْ درجات الحرارة على سطح القمر، بسبب الإشعاع الشمسي والرياح الشمسية، والتي لا يستطيع الغطاء القمري منعها.
  • أثناء الكسوف، يبدو حجم القمر مشابهًا لحجم الشمس، على الرغم من أن حجم الشمس يبلغ 400 مرة حجم القمر، كَمْا أن الشمس تبعد 400 مرة عَنّْ القمر عَنّْ الأرض. .
  • أكدت العديد من الاكتشافات باستخدام التلسكوب الفضائي أن القمر له شكل دائري وأن حجم القمر هُو ربع حجم الأرض.
  • تحدث ظاهرة القمر الأزرق عَنّْدما يكتمل القمر أكثر من مرة فِيْ الشهر.
  • يمكن رؤية كوكب الأرض من سطح القمر تمامًا كَمْا يمكننا رؤية القمر من كوكب الأرض.

معلومات عَنّْ كوكب زحل للأطفال وما هُو لون وحجم كوكب زحل