أفضل مضاد حيوي لالتهاب ضرس العقل

أفضل مضاد حيوي لعدوى ضرس العقل

تبدأ حياتك وتولد بفم فارغ وراحة البال بدون سن واحد يبدو أنه يزعج عقلك. بعد بضعة أسابيع وربما أشهر، ستبدأ منطقة اللثة فِيْ الانتفاخ، مما يبشر بوصول تلك المناطق والقواطع البيضاء التي سترافقك فِيْ رحلة حياتك، والتي ستكون فِيْ الواقع أهم مصدر للطعام والإمداد. الحياة، وهذا هُو الطعام.

ليس عليك ذكر تلك الفترة لأن والديك بالطبع هم من يتذكرونك صراخك ليل نهار بسبب آلام تلك الأسنان والأضراس التي تزعج نومك ونومهم.

ثم تمر هذه الفترة بأمان، تحمل معها مجموعة من القواطع وأضراس اللبن لا تدوم أكثر من بضع سنوات، ثم تعلن انهِيْارها، معلنة معها قدوم من سيبقى معك حقًا. حتى الموت.

أعلم جيدًا أنك تتذكر تلك الفترة، وتتذكر قلبك المكسور، عَنّْدما تم إزالة كل سن أو ضرس واستبداله بالهُواء، مما حمل معه الكثير من السخافات حول مظهرك المضحك، والذاكرة الجيدة حقًا هِيْ تلك العادة الهندوسية الغامضة التي تقول أن السن يجب أن يصلح للشمس كسائل يستبدلها بالأفضل، أو كَمْا يقولون (سنة العروس)، ولا أعرف بالضبط ما هِيْ العروس.

تمر السنوات بسرعة قبل أن تصل إلَّى آخر هذه المراحل والتي هِيْ موضوع مقالتنا اليوم وهِيْ مرحلة ضرس العقل والتي تبدأ بالظهُور فِيْ بداية العقد الثاني من حياتك وتريد أن تحتل المساحة التي هم عليها لم يكن لديك فِيْ المقام الأول، لأن فمك بالكاد ممتلئ بالبراز والقواطع ولا تريد أن تستضيف المزيد.

تبدأ ضروس العقل، وهِيْ الأضراس الأربعة، بمحاولة الدفع للخارج من الزوايا الأربع للفك، مما يؤدي فِيْ كثير من الأحيان إلَّى خروجها بزاوية، مما يسبب ألمًا رهِيْبًا للثة والأضراس نفسها، وهُو أمر علمي. تسمى ضروس العقل. التهاب الأسنان.

من خلال الموقع الرسميك تبدأ فِيْ البحث عَنّْ أفضل علاج للتخفِيْف من هذه الحالة، والتي تختلف فعليًا لتشمل مجموعة من العلاجات مثل المضادات الحيوية، ومجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية، وأخيراً العلاجات الجراحية لإزالتها نهائيًا.

إذا كنت تريد معرفة أولى طرق العلاج هذه وهِيْ المضادات الحيوية، فإليك مجموعة من أفضل المضادات الحيوية المتوفرة فِيْ السوق وهِيْ كالتالي

1- عقار دولوراز

يوصى باستخدام مسكن الآلام Doloraz والذي يصنف بشكل عام على أنه مسكن معتدل للآلام الالتهابية، ولكن من الجدير بالذكر أنه لا بد من استشارة الطبيب، لأنه يسبب بعض الآثار الجانبية، مثل

  • لها تأثير سلبي على الحواس الخمس.
  • يسبب الاستخدام غير السليم مشاكل فِيْ الجهاز الهضمي والمناعة والجهاز التنفسي والجهاز العصبي.
  • إذا كان المريض يعاني من مشكلة فِيْ أحد صمامات القلب، فسيكون لذلك تأثير سلبي عليه.

2- فولتارين

بالطبع نعلم جميعًا مدى القدرات العلاجية لـ Voltaren، لكن هذا لا يستبعد الحاجة إلَّى استشارة طبيب أو صيدلي للاستخدام، حيث أن له القدرة على تقليل ألم التورم إلَّى حد كبير، ولكن يمكن أن يؤدي إلَّى بعض الجوانب تأثيرات.

3- حبوب ايبوبروفِيْن

يستخدم البروفِيْن كَمْضاد حيوي قوي لتقليل الألم والتورم والالتهابات، ولكنه فِيْ الواقع هُو الملاذ الأخير والأكثر استبعادًا من قبل الأطباء لأنه يحتوي على العديد من الآثار الجانبية مثل ضيق التنفس وارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يسبب آلامًا فِيْ الكلى و الكبد مما يؤدي إلَّى عسر الهضم وآلام المعدة بشكل عام.

المرحلة الثانية من العلاج بعد المضادات الحيوية