جمارك على بابا مصر

الجمارك على بابا مصر

كجزء من المنافسة الكبيرة بين التجار على أفضل أنواع السلع وأكثرها شهرة، لجأ الكثير منهم إلَّى شراء البضائع من الخارج، لكن هذه الطريقة متشابهة جدًا لأنها تجبر التاجر على شراء كَمْية كبيرة من البضائع. السلع، وبالتالي زيادة فرص خسارة الكثير من المال إذا لم يتم الترويج لها بشكل صحيح.

لذلك تم إنشاء العديد من المواقع التي تقدم مزايا لشراء البضائع منها ولكن معظمها لا يشحن إلَّى الوطن العربي باستثناء الإمارات العربية المتحدة مثل موقع أمازون، ولكن الجدير بالذكر أن هناك مواقع تسمح بذلك. توصيل البضائع للعالم العربي بتكلفة قليلة.

على سبيل المثال موقع Alibaba الذي تأسس عام 1999 فِيْ الصين استطاع أن يكتسب شهرة كبيرة بين مواقع التسوق لأنه تمكن من التعاقد مع معظم الشركات العالمية فِيْ فترة زمنية قصيرة وأيضاً توفِيْر الشحن السريع.

كَمْا أن الشراء من الموقع لا يقتصر على نوع معين من البضائع، حيث تتوفر فِيْه جميع المنتجات التكنولوجية والصناعية والترفِيْهِيْة ومنتجات الأطفال المختلفة مثل الملابس والألعاب وما إلَّى ذلك. كَمْا نحتاج إلَّى معالجة معرفة عادات علي بابا فِيْ مصر لان الجمارك من اهم الاشياء التي عليك معرفتها قبل الشراء.

نظرًا لتفاوتها وفقًا لنوع البضائع المستوردة، فقد قدمت Alibaba العديد من التفاصيل حول ممارساتها، والتي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية

  • إذا كان الطلب كبيرًا جدًا، يتم تعيين سعر للتاجر وهُو 50 جنيهًا مصريًا للكيلوغرام الواحد، لأنه يجب أيضًا ملاحظة أنه يتم استخدام حاويات بحرية خاصة لنقل البضائع وعليهم الانتظار لفترة زمنية معينة، والتي يمكن أن يكون أكثر من شهر، قبل وصول البضاعة إلَّى ميناء الدولة.
  • فِيْ حالة رغبتك فِيْ إرسال نصف كيلوجرام فأقل ستدفع 414 جنيهًا مصريًا، ولكل نصف كيلوجرام إضافِيْ يتم إضافة 163 جنيهًا مصريًا.
  • للطلبات التي تزيد عَنّْ 100 كيلو جرام سعر الكيلوجرام حوالي 167 جنيه مصري.
  • إذا زاد وزن الطلب عَنّْ 21 كيلو يتم احتساب سعر الكيلوجرام الواحد بـ 188 جنيهاً مصرياً.
  • فِيْ حالة زيادة وزن الطلب عَنّْ 200 كيلوجرام يكون سعر الكيلوجرام 125 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن شراء المنتجات وتسليمها عَنّْ طريق دفع الرسوم على علي بابا مصر أفضل من تسليمها عبر شركات الشحن، حيث يقلل من فرص خسارة الأموال من خلال عمليات الرسائل النصية المختلفة.

نصائح للشراء من علي بابا

عَنّْدما نتحدث عَنّْ عادات علي بابا مصر، يجب أن نذكر أن هناك العديد من النصائح التي تساعد على شراء البضائع من موقع علي بابا بطريقة أفضل، وتتمثل فِيْ النقاط التالية

  • تحتاج إلَّى العثور على شركة شحن جيدة للتعامل معها ومقارنتها بأسعار الشركات الأخرى للحصول على أفضل سعر لشحن طلبك.
  • عَنّْد اختيار مورد للتعامل معه، يجب توخي الحذر لضمان إحضار البضائع والمعرفة التاريخية بالتسليم ودرجة ملاءمة العملاء من خلال الاطلاع على تقييمات العملاء على موقع الويب الخاص بهم.
  • يجب إبلاغ شركة الشحن بجميع تفاصيل الشحنة بما فِيْ ذلك أبعاد ووزن وكَمْية المنتجات فِيْ الشحنة.
  • فِيْ حالة رغبة التاجر فِيْ التفاوض على الدفع مع الوسيط، يجب عليه التحقق من مصداقيته والتحقيق معه بشكل كامل، ويفضل أن يتم الدفع من خلال حساب علي بابا المصرفِيْ أو الدفع عَنّْد استلام الطلب.

كَيْفَِيْة الشراء من علي بابا

كجزء من تحديد السعر الجمركي لـ Alibaba Egypt، تجدر الإشارة إلَّى أنه من الضروري معرفة طريقة الشراء الصحيحة من موقع Alibaba لضمان وصول الطلب إلَّى الموقع، والذي يظهر على النحو التالي

  • يجب إنشاء حساب تاجر على الموقع فِيْ ضوء وجود قوانين ضريبية فِيْ حالة بيع أي منتجات مستوردة من الموقع.
    • يتم طلب المنتجات عَنّْ طريق تحديدها ووضعها فِيْ عربة التسوق على الموقع الرسمي للشركة.
    • فِيْ حالة تقديم الطلب من قبل التجار، يجب التأكد من وجود شارة تحقق خاصة به، تشير إلَّى اجتياز التاجر لاختبارات المصادقة والتحقق.