إزالة الوبر من الملابس

قم بإزالة النسالة من الملابس

يتغلغل النسالة فِيْ أنواع مختلفة من الملابس، فِيْبدو غير مناسب ومع مرور الوقت تتلف الملابس ولا تستعمل، لذلك تلجأ ربة المنزل إلَّى إيجاد طرق مختلفة لحماية الملابس من التكوير المفرط، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال الفقرات التالية

1- ماكينات الحلاقة

من أهم الطرق التي ستسهم فِيْ إزالة الوبر من الملابس بشكل سريع وعملي، ومن بين عرضنا اليوم إزالة الوبر من الملابس، نقدم لكَمْ كَيْفَِيْة استخدامه، على النحو التالي

  • انشر قطعة الملابس جيدًا بحيث لا تحتوي على فتات أو أشياء أخرى.
  • ثم أحضر ماكينة الحلاقة وقم بتشغيلها على قطعة من الملابس، ولكن يجب مراعاة أنها تستخدم فِيْ اتجاه واحد، بالإضافة إلَّى عدم دفعها بقوة فِيْ الملابس، حتى لا تقطع أو تتلف بعض الأماكن.
  • فِيْ البداية ستشعر أن الطريقة صعبة، ولكن إذا تم إصلاح قطعة الملابس وتقويمها جيدًا، فستصبح أسهل وأسرع.

2- شريط لاصق

يعد الشريط اللاصق من أفضل الطرق وأسرعها وأسهلها للتخلص من الوبر فِيْ دقائق، ويمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية

  • أحضر جزءًا من الشريط ذي الشكل الواسع ثم اقطع الجزء.
  • قم بلصق الجزء الموجود على الملابس التي بها الكثير من الوبر، ثم قم بإزالته مرة واحدة وستلاحظ أنه قد التقط الكثير من الوبر والشعر على الملابس.
  • يجب أن تكرر الخطوة السابقة على الثوب بأكَمْله، مع التأكد من استبدال الشريط بقطعة أخرى حتى تنتهِيْ من الوبر كله.

3- مقص حاد

ما زلنا نتحدث عَنّْ كَيْفَِيْة إزالة الوبر من الملابس، ونجد أن هذه المشكلة يمكن إزالتها بالمقص الحاد والذي قد يستغرق بعض الوقت مقارنة بالطرق السابقة، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق إحضار مقص صغير حاد، ثم استخدامه. لقطع الوبر من الملابس. ومع ذلك، يجب الحرص على عدم الاقتراب أكثر من اللازم من الثوب لتجنب تقطيعه وإتلافه.

4- غسل الملابس بالمقلوب

من أكثر الطرق فعالية التي ستسهم فِيْ علاج المشكلة اتباع طريقة غسل الملابس ذات النعال حتى يتساقط الشعر والوبر أثناء الغسيل وبالتالي التخلص من هذه المشكلة دون أدنى مجهُود.

5- مشط بالأسنان الدقيقة

أنت تعلم أنه بمساعدة المشط ذو الأسنان الناعمة، من الممكن إزالة الوبر من الملابس بالإضافة إلَّى الشعر العالق، واليوم سنتعرف على هذا فِيْ عرضنا التقديمي حول كَيْفَِيْة إزالة الوبر من الملابس، اتبع هذه الخطوات

  • كَمْا ذكرنا سابقًا، قم بإعداد مشط رفِيْع ذو أسنان رفِيْعة ثم مرره على الملابس التي تريد إزالة النسالة منها.
  • نظفه بلطف من أعلى إلَّى أسفل وبعد ذلك ستلاحظ تراكَمْ معظم الوبر على المشط والتخلص منه بسرعة.
  • كرر الخطوات السابقة على الثوب بالكامل للتخلص من أي نسالة.

6- خل أبيض لإزالة الوبر على الملابس

هناك العديد من الاستخدامات الرائعة للخل الأبيض لعلاج العديد من المشاكل التي تواجهها ربات البيوت بالملابس وغيرها من المشاكل، إلَّى جانب أنه يتخلص من الوبر والشعر العالق بالملابس، إلَّى جانب كونه منعمًا رائعًا للأقمشة، فهُو يخلصك من الروائح الكريهة والبقع المتعددة. هذا ما سنتعرف عليه اليوم حيث نوضح لك كَيْفَِيْة إزالة الوبر من الملابس، على النحو التالي

  • أضف كوبًا من الخل الأبيض إلَّى كوب من ماء الغسيل واخلطهم جيدًا.
  • ضعي الملابس فِيْ الخليط السابق ثم اتركيها لفترة زمنية معقولة ثم ضعيها فِيْ الحمولة أثناء دورة الشطف.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك، ستلاحظ قدرتك على التخلص من وبر الملابس بطريقة قوية وفعالة وفِيْ فترة زمنية قصيرة.

7- مجفف ملابس

من خلال الطرق العديدة التي نقدمها لك لإزالة الوبر من الملابس، فِيْ هذه الفقرة سنتعرف على كَيْفَِيْة استخدام مجفف الملابس للتخلص من النسالة المتراكَمْة على الملابس، حيث أنه الجهاز المثالي الذي يساهم فِيْ إزالة هذه المشكلة بشكل فعال. وخلال وقت قصير.

8- حجر الخفاف

استكَمْالًا لعرضنا طرقًا مختلفة لإزالة الوبر من الملابس، نجد أن حجر الخفاف من شأنه أن يساعد فِيْ التخلص من النسالة المتراكَمْة على الملابس بشكل كبير وفعال، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق نقله إلَّى الملابس والبلوفرات التي تحتوي على نسالة وسميكة. الشعر فِيْعمل على التمسك بهذا الزغب ومن ثم إزالته من الملابس وبعد فترة ستلاحظ أن الملابس ناعمة وبدون أي مشاكل أخرى.

9- تجفِيْف الورق

بالإضافة إلَّى الطرق السابقة التي ذكرناها، نقدم لك العديد من الطرق الأخرى التي من شأنها أن تساعد فِيْ حل مشكلة الوبر فِيْ الملابس، وأهمها استخدام ورق التجفِيْف، وهِيْ طريقة سهلة وبسيطة لغسل الملابس، لأنه يساعد على التخلص من الشعر والنسالة العالقة فِيْ الملابس بالإضافة إلَّى ذلك، فإن تنعيمها بشكل جيد يشبه المغناطيس.

10- ورقة

تحتاج إلَّى إحضار ملاءة مصنوعة من القطن واستخدامها لفرك الملابس التي بها الكثير من الوبر والشعر وتكرار هذه الخطوة عدة مرات متتالية وستلاحظ أن الوبر قد اختفى تمامًا من الملابس. .

11- مجفف شعر

فِيْ ضوء عرضنا لطرق مختلفة لإزالة الوبر من الملابس، قد نجد أنه من الممكن الاعتماد على مجفف الشعر لإزالة النسالة من الملابس بطريقة قوية وفعالة، على النحو التالي

  • بلل قطعة قماش، ويفضل أن تكون من القطن.
  • ثم استخدمه لمسح الملابس التي تحتوي على نسبة عالية من الوبر، مع مراعاة أنك تستخدم مجفف الشعر إذا كان مضبوطًا على البرودة.
  • ستلاحظ مظهرًا أنيقًا ونظيفًا وخالي من الشعر فِيْ ثوانٍ.

12- اسفنجة صحون

نتحدث باستمرار عَنّْ عدد من الطرق المختلفة لإزالة الوبر من الملابس، وقد نجد أن إسفنجة الأطباق هِيْ إحدى أفضل الطرق للمساعدة لأنها سهلة، فقط ضع القليل من الماء فِيْها. على اسفنجة الصحون ثم ضعيه على الملابس التي تحتوي على الكثير من الوبر ولكن على الجانب الخشن وتحتاجين للسماح بضغط قليل لإزالة النسالة تمامًا من الملابس.

13- أسطوانة التبطين

ومن المعروف أيضًا أن هناك العديد من الطرق والأدوات المختلفة التي يتم استخدامها لإزالة الوبر من الملابس المختلفة، والتي فوقها توجد بكرة لإزالة الوبر من شأنها أن تساعد فِيْ حل هذه المشكلة بشكل فعال.

فقط من خلال تشغيل البكرة على الملابس عدة مرات متتالية سوف تتخلصين من أكبر كَمْية من النسالة المتراكَمْة على الملابس، ناهِيْك عَنّْ أن هذه الأسطوانة ستسهم فِيْ جعل الملابس تتمتع برائحة عطرية قوية وجميلة، لكنك بحاجة التفكير فِيْ تغيير ورق الأسطوانة بعد ملئه بالألياف لتحقيق نتائج فعالة.

14- أجهزة إزالة الألياف الكهربائية

كَمْا ذكرنا سابقاً يوجد أكثر من جهاز وأداة يتم استخدامها لإزالة الوبر الزائد من الملابس وهذا الجهاز يستخدم على الملابس بطريقة لطيفة، ما عليك سوى تمريره على الملابس التي بها نسالة وتريد تنظيفها محمية من التكسير أو التشقق أو التعرض للضرر بجميع أشكاله.

15- قفازات مطاطية

من أشهر طرق إزالة الوبر من الملابس إضافة بعض الماء إلَّى القفازات الخاصة بك ثم نقله إلَّى الملابس لتنظيف الوبر وتكرار هذه العملية أكثر من مرة للتخلص من كل النسالة المتراكَمْة على الملابس ومتى لقد انتهِيْت من غسل القفازات لإزالة الوبر ويمكن إعادة استخدامها.

كَيْفَ أتجنب الوبر على ملابسي

بعد تعريفك بالطرق المختلفة التي تساهم فِيْ إزالة الوبر من الملابس، نقدم لك من خلال هذه الفقرة طرقًا مختلفة تساعد على منع تراكَمْ الوبر على الملابس وفقًا للنقاط التالية

  • تحتاج إلَّى اتباع البرنامج الذي توفره معظم الغسالات الأوتوماتيكية والذي سيساعدك على إزالة الوبر والشعر العالق فِيْ الملابس على اختلاف أنواعها.
  • عَنّْد غسل الملابس، من الأفضل قلبها من الداخل إلَّى الخارج لحمايتها من التقاط النسالة.
  • يجب أيضًا مراعاة أن الملابس مفصولة جيدًا عَنّْ بعضها البعض.
  • احرص على عدم ملء الغسالة بكَمْية كبيرة من الملابس.
  • تجنب استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وكذلك المبيضات الضارة بالأقمشة المختلفة.
  • استخدام مساحيق الغسيل التي تحتوي على نسبة كبيرة من إنزيم السليلوز، حيث تساهم فِيْ إزالة التكتلات القطنية فِيْ الأقمشة المختلفة.
  • فِيْ هذه الحالة، يوصى أيضًا باستخدام منعم الأقمشة التجاري، حيث يحتوي على مكونات تساهم فِيْ حماية ألياف الملابس من التآكل.
  • تجنب استخدام المحمصات على الملابس، وخاصة الملابس ذات الملمس الناعم.

نصائح مهمة للعَنّْاية بالملابس

هناك بعض النصائح المهمة التي ستساعدك فِيْ العَنّْاية المناسبة بملابسك وتخصيصها إلَّى حد كبير دون أي مشاكل، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل وفقًا لهذه الفقرة

  • من الضروري استخدام كيماويات خفِيْفة لا تسبب ضررا أو تلفا بالملابس سواء من ح