بماذا تشتهر كندا وأهم مدنها بالصور

تعتبر كندا ثاني أكبر دولة فِيْ العالم من حيث مساحة الأرض بعد روسيا، حيث تحتل مساحة حوالي خمسي شمال قارة أمريكا الشمالية، ولكن على الرغم من الحجم الهائل لمساحتها، تعتبر من الدول ذات الكثافة السكانية المنخفضة، والعاصمة الرسمية هِيْ مدينة أوتاوا وولاية كندا وتقع فِيْ شمال قارة أمريكا الشمالية وتضم المساحة الإجمالية لدولة كندا، الجزر المجاورة مثل نيوفاوندلاند فِيْ الشرق وأرخبيل القطب الشمالي فِيْ الشمال. من حيث حدودها، يحدها المحيط المتجمد الشمالي من الشمال، وجرينلاند من الشمال الشرقي، والمحيط الأطلسي من الشرق، والولايات المتحدة الأمريكية من الجنوب، ومن الغرب المحيط الهادئ وولاية الولايات المتحدة الأمريكية. ألاسكا.

تمتلك كندا حوالي سُبع إمدادات المياه العذبة فِيْ العالم من البحيرات التي تغطي حوالي خمس مساحة أراضيها، وتشترك مع الولايات المتحدة فِيْ منطقة البحيرات العظمى، أكبر هِيْئة للمياه العذبة فِيْ العالم، والتي تشكل جزءًا من حدودها. معها وتتمتع بتنوع كبير من التضاريس وتعتبر أيضًا رَابِطًْا بين أوروبا والقارة الأمريكية واليوم سنلقي نظرة فاحصة على أشهر المدن الكندية والأماكن الكندية الأكثر شهرة، فتابعونا.

أشهر الأماكن الكندية

كندا هِيْ أرض العجائب الجغرافِيْة المتنوعة وكل مدينة كندية تمثل شخصية مختلفة وأماكن رائعة تنمو. من الممكن أن تجد فِيْها الحدائق والبحيرات والجليد والجبال. إنه حلم كل مغامر ومسافر من جميع أنحاء العالم. فِيْما يلي الأماكن الشهِيْرة فِيْ كندا.

  • حديقة جاسبر الوطنية تقع هذه الحديقة فِيْ ألبرتا، كندا، وهِيْ أكبر حديقة وطنية فِيْ جبال روكي الكندية. تحتوي على المروج الألبية والغابات والأنهار والأنهار الجليدية. تم تصنيف هذه الحديقة كَمْوقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو وتحتوي أيضًا على حوالي سبعين من الثدييات الحديثة من النوع أ مثل الموظ والدببة وغيرها.
  • حدائق بوتشارت تقع هذه الحدائق فِيْ كولومبيا البريطانية، كندا، وهِيْ مفتوحة طوال العام، ولكن من الأفضل زيارتها فِيْ شهري يوليو وأغسطس عَنّْدما تكون فِيْ ذروة جمالها وتتكون الحدائق من 5 حدائق صغيرة (غروب الشمس، ياباني، إيطالي، وردي) والبحر الأبيض المتوسط ​​كَمْا يوجد بها ركن للنباتات حيث يعرف الخبراء النباتات والإجابة على أي أسئلة.
  • يمكنك قراءة المزيد ما الذي تشتهر به فرنسا

    أشهر المدن الكندية

    أكثر ما يميز كندا عَنّْ غيرها هُو مساحة أراضيها الشاسعة وهذا الأمر يجعل مدنها مختلفة تمامًا من مدينة إلَّى أخرى، لذلك لا يمكنك الشعور بالملل عَنّْد السفر إلَّى كندا وزيارة مدنها الجميلة. أشهر المدن الكندية

  • تورنتو أكبر مدن كندا بالإضافة إلَّى أشهرها، تتميز هذه المدينة بأنها مدينة حديثة ونظيفة للغاية، تنتشر فِيْها ناطحات السحاب ومناطق التسوق الساحرة فِيْ يوركفِيْل ومنطقة كوين ستريت الغربية البوهِيْمية. يتميز ببرج سي إن، وهُو أحد أطول الأبراج فِيْ العلم.
  • مونتريال هذه المدينة هِيْ ثاني أكبر مدن كندا وتعتبر موطن الفرنسيين خارج بلادهم، حيث يتحدث أكثر من نصف السكان الفرنسية، حيث إنها اللغة الرسمية للبلاد، وتتميز المدينة باستضافة أكثر من مائة مهرجان فِيْ عام واحد مما يجعلها مركزًا ثقافِيًْا عالميًا.
  • شلالات نياجرا تقع على حدود الولايات المتحدة الأمريكية، بالقرب من مدينة تورنتو الكندية، وهذه الشلالات عبارة عَنّْ 3 شلالات مترَابِطْة (شلالات حدوة الحصان وشلالات برايدل فِيْل والشلالات الأمريكية) وتشكل هذه الشلالات أعلى تدفق للشلالات فِيْ العالمية.
  • فانكوفر تقع هذه المدينة على الساحل الغربي لكولومبيا البريطانية، كندا. تم اختيار المدينة أكثر من مرة كأفضل مدينة للعيش فِيْ العالم. تتميز فانكوفر بحياة ثقافِيْة متنوعة وسكان عالمي.
  • المناخ والسكان فِيْ كندا

    • تتمتع معظم كندا بمناخ قاري، لكنه يختلف حسب المنطقة فِيْ تحديد متوسط ​​درجات الحرارة لفصل الصيف والشتاء فِيْ كندا، ومن الممكن أن تعاني بعض مناطق كندا، وخاصة المناطق الداخلية، من فصول الشتاء القارس. المناطق التي يبلغ فِيْها متوسط ​​درجات الحرارة فِيْ فصل الشتاء فِيْ هذه المناطق حوالي خمس درجات. يغطي الثلج المئوي وفِيْ المناطق الداخلية المنطقة لأكثر من 6 أشهر فِيْ السنة. أما بالنسبة لكولومبيا البريطانية، فهِيْ تتمتع بمناخ معتدل مع شتاء ماطر ومعتدل.

    يمكنك قراءة المزيد ما الذي تشتهر به أستراليا

    شلالات نياجرا الكندية، تورنتو، كندا، ريجينا، كندا

    يمكنك قراءة المزيد ما الذي يشتهر به المغرب