تعريف اليوتيوب وكَيْفَِيْة الربح منه

موقع اليوتيوب الشهِيْر هُو تطبيق وموقع مجاني للاستخدام ويسمح بمشاهدة مقاطع الفِيْديو التي ينشرها مستخدمو الموقع، بالإضافة إلَّى إمكانية تنزيل المستخدمين للفِيْديوهات الخاصة بهم، ويوتيوب تأسس فِيْ فبراير من العام 2005 م على يد ستيف تشين وتشاد هِيْرلي وجويد كريم، لكن شركة جوجل العملاقة اشترت موقع يوتيوب بعد عام من إنشائه فِيْ عام 2006 م وفِيْ صفقة تجارية قيمتها أكثر من مليار ونصف المليار دولار أمريكي ويعتبر يوتيوب من أشهر المواقع. المواقع على شبكة الويب العالمية حيث يشاهد زوار هذه المواقع حوالي ستة مليارات ساعة من مقاطع الفِيْديو المختلفة شهريًا، وبسبب ارتفاع الطلب على الموقع، فقد أصبح ثاني أكبر محرك بحث على شبكة الويب العالمية بعد جوجل.

مستخدمو YouTube

  • يوتيوب عبارة عَنّْ منصة تفاعل اجتماعي تعتمد على نوعين من المستخدمين، الأول هم الأفراد الذين يقومون بإنشاء مقاطع فِيْديو، وتنزيلها وتنزيلها على الموقع عبر قناة اليوتيوب التي قاموا بإنشائها، بينما الجانب الآخر هم الأفراد الذين يشاهدون مقاطع الفِيْديو المنشورة على الموقع. ويمكن أيضًا تنزيل مقاطع الفِيْديو ويمكن لأي شخص لديه جهاز كَمْبيوتر أو هاتف محمول استخدام YouTube.
  • فئة الشباب هِيْ الفئة الأكثر استخدامًا للموقع، وهذا لا يستثني أن ملايين الأشخاص يشاهدون على اليوتيوب من الكبار والصغار، وبسبب العدد الهائل لمقاطع الفِيْديو على اليوتيوب، يجب أن ندرك أن ليس كلهم من هذه المقاطع مناسبة للأطفال حتى سن الثالثة عشر، ولهذا السبب، يوفر YouTube أدوات رقابة حتى يتمكن الآباء من تقييد المحتوى الذي يشاهده أطفالهم.
  • لمزيد من المعلومات، يمكنك قراءة تنزيل مقاطع YouTube

    كَيْفَ تستفِيْد من اليوتيوب

  • من الممكن أن يكون يوتيوب وسيلة مربحة لكسب المال وزيادة دخلك المالي، وهذه الأرباح يمكن أن تكون مجزية للغاية إذا أصبحت أحد نجوم اليوتيوب، لأن دخل كبار نجوم اليوتيوب يقدر بنحو عشرين مليون دولار. لكل شخص سنويًا وفكرة الربح من YouTube هِيْ تنزيل مقاطع فِيْديو تظهر فِيْها الإعلانات مقابل مبلغ من المال تحصل عليه من المعلن.
  • من أجل تحقيق ذلك وإضافة إعلانات إلَّى مقاطع الفِيْديو التي تبثها على قناتك، يجب أن تستوفِيْ بعض الشروط وهِيْ أن يكون لديك على الأقل أكثر من ألف متابع على قناتك وأن مقاطع الفِيْديو التي تقوم بتنزيلها أصبحت أكثر من أربعة آلاف ساعات من المشاهدة سنويًا ومن الممكن أيضًا كسبها من رعاية العلامة التجارية، حيث ستدفع الشركة الراعية المال مقابل عرض إعلاناتها الخاصة فِيْ مقاطع الفِيْديو الخاصة بالمستخدم.
  • خدمات يوتيوب

    بالإضافة إلَّى المشاهدة التقليدية لمقاطع الفِيْديو، يوفر موقع YouTube العديد من الخدمات عليه، ومنها ما يلي

  • YouTube Premium تحصل على هذه الخدمة مقابل اشتراك مادي، وبفضل ذلك يمكنك مشاهدة جميع مقاطع الفِيْديو دون مشاهدة الإعلانات.
  • YouTube Music Premium يمكنك الاشتراك فِيْ هذه الخدمة للاستماع للموسيقى والأغاني بدون فواصل تجارية، وبعد الاشتراك فِيْ هذه الخدمة يمكنك الاستمتاع بالأغاني بدون اتصال بالإنترنت أو حتى عَنّْد إطفاء شاشة الكَمْبيوتر.
  • أفلام وعروض يوتيوب بعد الاشتراك فِيْ هذه الخدمة، يمكنك مشاهدة مجموعة متنوعة من العروض والأفلام.
  • ألعاب اليوتيوب من خلال هذه الخدمة يمكنك الحصول على محتوى الألعاب من خلال اليوتيوب.
  • البث المباشر على اليوتيوب من خلال هذه الخدمة يمكنك عمل البث المباشر على اليوتيوب لها وهنا أعزائي المشاهدين ومتابعي موقع أحلام توصلنا إلَّى خاتمة موضوع اليوم الذي تحدثنا عَنّْه وتحدثنا عَنّْ تعريف يوتيوب وكَيْفَ للاستفادة منه.
  • للمزيد يمكنك قراءة حول جوجل

    يوتيوب تعريف معلومات تاريخ يوتيوب على موقع يوتيوب

    للمزيد يمكنك قراءة أبحاث التسويق الإلكتروني