متى تثبت عيون الرضيع

متى تصلح عيون الطفل

لقد وجدنا أن الأمهات غالبًا ما يلاحظن العديد من التغيرات الجسدية التي تحدث عَنّْد الأطفال بعد عدة أشهر من الولادة، حيث لا يقتصر الأمر على لون العين، بل أيضًا لون البشرة وملمس الشعر. يتغير أيضًا حيث نجد أن الشعر الناعم يمكن أن يتغير إلَّى شعر مجعد ولكن الأكثر شيوعًا هُو تغيير لون العين.

حيث تلاحظ الأم أن لون عين الطفل أزرق أو رمادي وبعد عام واحد لاحظت أن لون العين قد تحول إلَّى اللون البني أو الأخضر ووفقًا للبحث يحدث هذا التغيير بين 6 و 9 أشهر من وقت الولادة.

هل يمكنك توقع لون عين الطفل

حتى الآن لم تظهر أي أبحاث أو دراسات تساعد فِيْ معرفة لون عيون الجنين قبل الولادة، لأن هذا الأمر يثير الدهشة لكلا الوالدين، ولكن هناك أشياء يمكن أن تساعد فِيْ التنبؤ باللون، بما فِيْ ذلك عيون الطفل. الطفل. آلة حاسبة ملونة تعتمد على توقعات لون عيون والديها والشيء كَمْا يلي

  • إذا كان للأب والأم عينان زرقاوان، فمن المرجح أن يكون لون عين الطفل أزرق فاتح أو غامق.
  • إذا كان أحد الوالدين لديه عيون خضراء والآخر لديه عيون عسلي، فمن الممكن للمرأة أن تنجب طفلاً بعيون بنية أو خضراء.
  • إذا كان للوالدين عيون بنية، فمن المحتمل أن يكون لون عين المولود بنيًا، ولكن إذا كان لدى أحد أفراد الأسرة لون مختلف، فمن المحتمل أن يكون له هذا اللون الخاص.
  • إذا كان أحد الوالدين لديه عيون زرقاء والآخر لديه عيون بنية، فمن المحتمل أن يكون لون عين المولود أزرق أو بني.

العوامل المؤثرة على لون عين الطفل

لمعرفة إجابة السؤال، متى تغلق عيني الطفل وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تصبغ العين بلون معين وليس بلون آخر، لذلك سنشرحها بمزيد من التفصيل فِيْ النقاط التالية

أولاً صبغة الميلانين

من المعروف أن صبغة الميلانين هِيْ التي تؤثر على لون العين لأنها تجعلها عسلي، ونجد أيضًا أن بعض الأطفال الذين لديهم بشرة بيضاء لديهم عيون زرقاء رمادية، ونجد أيضًا أن هناك بعض الأطفال ذوي البشرة الداكنة لديهم لون عيون غامق مثل اللون البني.

هذا الاختلاف ناتج عَنّْ الخلايا الصبغية أو ما يسمى (الخلايا الصباغية) الموجودة فِيْ قزحية العين، لأنها بالإضافة إلَّى صبغة فِيْلوميلانين، التي تعمل فِيْ تلوين العين، فإنها تنتج صبغة الميلانين. اللون الأحمر البرتقالي والصبغة eumelanin التي تعمل على تلوين العين بلون يميل من الأسود إلَّى البني.

أخيرًا، تختلط هذه الأصباغ مع بعضها البعض لتشكيل لون العين، مع العلم أن سرعة صبغة الميلانين هِيْ التي لها التأثير الأكبر فِيْ تكوين لون العين، وفِيْما يلي سنشرح لون العين حسب النسبة المئوية. من صبغة الميلانين