ما فائدة الثوم على الريق للجسم

يعتبر الثوم من أكثر المكونات استخدامًا على مستوى العالم، حيث أصبح الآن جزءًا من العديد من الصناعات والوصفات، نظرًا لفوائده الصحية العديدة، حيث يحتوي الثوم على العديد من الفِيْتامينات والمعادن وغيرها من المكونات التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة، كَمْا تعزز الطعم. وجد من البهارات والخبراء أن الطريقة التي تأكل بها الثوم يمكن أن تؤثر على الفوائد التي تحصل عليها منه. على سبيل المثال، حذرت دراسة نشرت فِيْ مجلة Food and Chemical Toxicology من تسخين الثوم لفترة قصيرة لأنه يقلل من التأثيرات المضادة للالتهابات التي تتميز بها المستخلصات. وجد الثوم الطازج والعلماء أن الثوم النيء يلعب دورًا كبيرًا فِيْ تحسين الصحة العامة للناس، وسنقوم اليوم بإلقاء المزيد من الضوء على فوائد الثوم، لذا ترقبوا ذلك.

إن تناول الثوم النيء على معدة فارغة له العديد من الفوائد الصحية والحياة العامة، مثل

يمكنك قراءة المزيد علاج الثعلبة بالثوم

فوائد الثوم للتحكَمْ فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم

  • يحتوي الثوم على مركب يسمى الأليسين، وقد وجد العلماء أن هذا المركب يمكنه التحكَمْ فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم وخفضها، لذا فإن تناول الثوم النيء يمكن أن يساعد فِيْ تحسين مستويات السكر فِيْ الدم.

فوائد الثوم للتنحيف

  • هناك العديد من الدراسات من مجلات الطعام التي تنص على أن الثوم يمكن أن يسرع عملية التمثيل الغذائي بشكل عام لأنه يحتوي على مكونات تساهم فِيْ حرق الدهُون، لذلك قد يكون من المفِيْد جدًا تناول بضع قرون على معدة فارغة لإنقاص الوزن.

فوائد الثوم فِيْ مكافحة السرطان

  • وفقًا للمعهد الوطني للسرطان (تظهر العديد من الدراسات السكانية ارتباطًا بين زيادة تناول الثوم وتقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، بما فِيْ ذلك سرطان القولون والمعدة والبنكرياس والمريء والثدي) والمستقيم والقولون والمعدة السرطان، فقد زاد استخدام الثوم يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، مما يعَنّْي أنه كلما زاد تناول الناس للثوم، انخفض معدل الإصابة بهذه السرطانات.
  • فِيْ عام 2013، قام عدد من الأطباء الصينيين بجمع وتحليل البيانات من الدراسات المنشورة حول العلاقة بين الثوم وسرطان البروستاتا ووجدوا انخفاضًا فِيْ خطر الإصابة بهذا السرطان لدى الأفراد الذين تناولوا الثوم.
  • هناك أيضًا دراسة أجراها مركز Jianxu للوقاية من الأمراض ومكافحتها فِيْ الصين، والتي أظهرت أن الأفراد الذين يتناولون الثوم مرتين على الأقل فِيْ الأسبوع هم أقل عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة أربعة وأربعين فِيْ المائة.
  • فوائد الثوم فِيْ مكافحة الالتهابات

  • يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية الرائعة، بالرغم من أنه ليس بديلاً عَنّْ الأدوية، إلا أن تناول الثوم نيئًا كل يوم يمكن أن يزيد من فوائد الدواء الذي تتناوله، وأظهرت دراسة أمريكية أن زيت الثوم فعال جدًا فِيْ محاربة الجراثيم التي تسبب الالتهابات.، المعوية وفِيْ تقليل الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا.
  • يساعد الثوم أيضًا فِيْ تنظيف الجهاز التنفسي، حيث أن الاستهلاك المنتظم للثوم يمكن أن يحارب أمراض الرئة الخطيرة مثل التهاب الشعب الهُوائية والربو والسل والسعال الديكي، ويمكن أن يساعد فِيْ تخفِيْف احتقان الرئتين، بالإضافة إلَّى تحسين مستويات الأكسجين فِيْ الجسم. .
  • تأثير تناول الثوم النيء على الكوليسترول

    • فِيْ الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول، يبدو أن مكَمْلات الثوم تخفض الكوليسترول الكلي وكوليسترول LDL بنسبة 10 إلَّى 15٪، ولكن على الرغم من أن مستويات الدهُون الثلاثية المرتفعة هِيْ عامل خطر آخر معروف لأمراض القلب، إلا أن الثوم ليس له تأثير كبير على مستويات الدهُون.

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة تخزين الثوم

    يخفض الثوم ضغط الدم المرتفع

    • يساعد تناول الثوم النيء على معدة فارغة فِيْ محاربة أعراض ارتفاع ضغط الدم، حيث خلصت دراسة أجراها علماء من جامعة أنقرة فِيْ تركيا لتأكيد فوائد الثوم إلَّى أن مكَمْلات الثوم يمكن أن تساعد فِيْ تقليل الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. أنه الارتفاع.

    معلومات عَنّْ فوائد الثوم للثوم فوائد الثوم للربو والسعال

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَ تأكل الثوم