الفواكه المفِيْدة للحامل فِيْ الأشهر الأولى

فاكهة مفِيْدة للحوامل فِيْ الأشهر الأولى

تنتمي أشهر الحمل إلَّى الفترة التي يتعين على المرأة فِيْها الاعتناء بنفسها وبصحتها، ومن طرق الاعتناء بنفسها شراء نظام غذائي يحتوي على عَنّْاصر مهمة لصحتها وصحة الجنين. كَمْا أن تناول الفاكهة من الأمور الأساسية التي يجب الاهتمام بها لما لها من فوائد كبيرة يجب أن تكون جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي.

تحتوي الثمار على مغذيات مفِيْدة لصحة المرأة الحامل والجنين ومن الضروري الحصول عليها لتقوية صحة الجسم وتزويده بالفِيْتامينات والمعادن الضرورية ومن بين الفواكه التي تعود بالنفع على المرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى

1- كل موزة

يحتوي على العديد من المعادن التي تفِيْد المرأة الحامل حيث أنه غني بالبروتين والحديد والبوتاسيوم ويساعد فِيْ علاج العديد من المشاكل الصحية التي تحدث أثناء الحمل حيث يحتوي على نسبة من الألياف التي تساعد فِيْ تقليل القيء والغثيان والإمساك وله تأثير مهدئ للمعدة وكل ما يؤثر على المرأة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.

2- العَنّْب بأنواعه

يحتوي على الكالسيوم والعديد من العَنّْاصر الضرورية مثل البوتاسيوم والفِيْتامينات التي تساعد الجنين على النمو بشكل جيد، وهِيْ من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تساهم فِيْ زيادة فعالية المشيمة وتدعم تكوين أنسجة الجنين. ويساعد أيضًا على منع بعض الأشياء التي يمكن أن تعاني منها المرأة أثناء الحمل، مثل احتباس السوائل، وتسهِيْل عملية هضم الطعام وعلاج المشاكل الناتجة عَنّْ سوء الهضم.

3- ثمرة الأفوكادو

من الثمار التي تفِيْد صحة المرأة الحامل لاحتوائها على كَمْية كبيرة من الحديد الذي يرفع مستوى الهِيْموجلوبين فِيْ الدم ويمنع فقر الدم، فهُو يحتوي على بعض الأحماض التي تحمي الجنين من مخاطر التشوهات والمخاض. لحمايته مثل حمض الفوليك، كَمْا أنه يحتوي على فِيْتامينات تعمل كَمْدر للبول وتخلص الجسم من السموم، والعديد من العَنّْاصر الأخرى التي يحتاجها الجسم مثل الصوديوم والمغنيسيوم.

4- فاكهة البرتقال

يحتوي على العديد من العَنّْاصر التي تفِيْد المرأة الحامل، حيث يحتوي على كَمْية كبيرة من الحديد والكالسيوم، والتي تعمل على زيادة دفاعات الجسم، كَمْا أنه مصدر غني بفِيْتامين سي الضروري لنمو الجنين، والعديد من ألياف طبيعية تخلص المرأة الحامل من الإمساك.

5- فاكهة المانجو

تعتبر من أشهر الفواكه للنساء الحوامل لاحتوائها على فِيْتامينات تزيد من جهاز المناعة لدى المرأة الحامل وتمنع خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي لاحتوائها على فِيْتامين أ وفِيْتامين سي.

6- أكل الجوافة

تعتبر من الفواكه الموصى بها للحامل لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفِيْتامينات مثل فِيْتامين (هـ) وفِيْتامين (ج) والبوليفِيْنول وحمض الفوليك وجميع هذه العَنّْاصر تفِيْد صحة المرأة الحامل.

7- فاكهة الرمان

من بين الفواكه التي تحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية التي تفِيْد صحة جسم المرأة الحامل، فهِيْ تحتوي على الكالسيوم والحديد والكثير من الألياف والبروتينات، وهناك دراسات أظهرت فائدة تناول الرمان فِيْ الوقاية من الإصابات التي يمكن أن تؤثر على المشيمة. . رحم.

8- التفاح بأنواعه

من الفاكهة الغنية بالفِيْتامينات وتحتوي على نسبة كبيرة من الألياف مما يساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من الإمساك الذي قد تتعرض له المرأة الحامل، كَمْا تحتوي على العديد من العَنّْاصر الأخرى مثل فِيْتامين أ والكالسيوم والزنك الذي يقوي الجهاز المناعي للجنين وبنية العظام.

9- أكل الكَمْثرى

يحتوي على العديد من العَنّْاصر التي تساعد المرأة الحامل على التخلص من الإمساك، مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والكثير من الألياف التي تساعد أيضًا فِيْ دعم صحة قلب الأم والجنين وتجديد الخلايا.

10- التوت بأنواعه

من الثمار التي تفِيْد صحة المرأة الحامل لاحتوائها على فِيْتامين سي والكربوهِيْدرات وبعض مضادات الأكسدة التي تمد جسم المرأة الحامل بالطاقة التي يحتاجها لتغذية الجنين.

11- المشمش الطازج

يحتوي على العديد من العَنّْاصر التي تفِيْد صحة الجنين، حيث يحتوي على الحديد الذي يقاوم تطور فقر الدم لدى الجنين، كَمْا يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم وبعض الفِيْتامينات التي تساعد على نمو العظام والأسنان.

الفاكهة التي تضر بالحوامل

كَمْا توجد العديد من الفواكه التي تفِيْد المرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى، وهناك بعض الفواكه الأخرى التي تضر المرأة الحامل، ومنها

1- أناناس و بطيخ

تعتبر من الثمار المفِيْدة والصحية ولكن يجب على المرأة الحامل تجنبها لأن استهلاكها المفرط يؤدي إلَّى العديد من أمراض المعدة مثل الجفاف والإسهال واحتوائها على البروميلين مما يؤدي إلَّى الولادة المبكرة لأنه يلين بطانة الرحم. التحاميل.

2- فاكهة البابايا

وهِيْ من أخطر الفواكه على المرأة الحامل لأنها تحفز المخاض