كَيْفَِيْة طرد الفئران من المنزل ونصائح لحماية بيتك

الفئران هِيْ عائلة من الحيوانات الصغيرة وهذا النوع من الكائنات الحية، بصرف النظر عَنّْ أسنانها الأمامية الكبيرة التي تعض أي شيء، تتكاثر بسرعة ويمكن رؤيتها فِيْ أي مكان فِيْ العالم تقريبًا، ويمكن أن تكون الفئران خطرة على أي حال. هم داخل المنزل وذلك لأنها يمكن أن تحمل الطفِيْليات أو يمكن أن تصيب الناس بعدة أمراض. تم العثور على معظم الفئران فِيْ الأقبية أو خلف الجدران، والخريف والشتاء هما أوقات الذروة لتظهر الفئران عَنّْدما تحاول الفئران الحصول على منزل دافئ.

تدخل الجرذان المنازل لتجد الدفء والمأوى والماء، وتعود على العيش مع الناس، ومن المستحيل وجود فأر واحد فِيْ المنزل، لأن دخول فأر واحد للمنزل يكفِيْ لضمان الباقي. سوف تجد الفئران الأخرى أيضًا طريقة للدخول إلَّى المنزل ونحتاج إلَّى التخلص من هذه الحيوانات بسرعة إذا كانت فِيْ المنزل لأنها تتكاثر بسرعة واليوم سنلقي المزيد من الضوء على طرق إخراج الفئران من المنزل. منزل، لذلك اتبعَنّْا.

طرق طرد الفئران من المنزل

يعتبر وجود الفئران فِيْ المنزل من أهم المشاكل التي تعاني منها الأسرة وخاصة ربات البيوت، وللتخلص منها يجب اتباع الطرق التالية

يمكنك قراءة المزيد Fox Hunting

تنظيف المنزل

  • يعتبر تنظيف المنزل الخطوة الأولى فِيْ التخلص من الفئران، وهذا يتطلب عملية تفتيش شاملة من حيث تغطية الطعام الموجود والمحافظة عليه بشكل صحيح، بالإضافة إلَّى التخلص من جميع القمامة والتأكد من أن الحاويات محكَمْة الإغلاق، بالإضافة إلَّى ذلك. من المهم البحث عَنّْ مداخل محتملة للجرذان مهما كانت صغيرة، تحقق من جميع أجزاء المنزل.

البصل والثوم

  • هذان المكونان مفِيْدان فِيْ التخلص من الفئران بطريقة سهلة وبسيطة. مع البصل يكفِيْ وضع القليل من البصل على الأماكن التي تهرب فِيْها الفئران من رائحتها النفاذة، ولكن يجب تغيير البصل بعد مرور يومين، ويجب الحرص على عدم السماح للحيوانات الأليفة بالاقتراب منه، لأن من ناحية أخرى، يمكن تحضير وصفة لطرد الفئران عَنّْ طريق خلط الماء مع بعض الثوم المفروم أو ترك فصوص عَنّْد مداخل المنزل.

زيت النعَنّْاع

لا يعد استخدام زيت النعَنّْاع من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الفئران، ولكن يمكن استخدامه كنوع من المحلول لأن رائحة النعَنّْاع كريهة ومضرة بالفئران، وهذه الطريقة من الطرق الطبيعية للتخلص منها. تخلص من الفئران.

  • اصنع كرات قطنية متوسطة الحجم.
  • نقع كرات القطن فِيْ زيت النعَنّْاع المركز.
  • ضع أعواد قطنية فِيْ المناطق التي تعتقد أن الفئران موجودة فِيْها، مثل مداخل المنزل والزوايا.
  • يمكنك قراءة المزيد ما هُو الوزغة

    نصائح لحماية منزلك

    يمكنك حماية منزلك من دخول الفئران إليه باتباع النصائح التالية

  • القط هُو ماسك فئران ماهر، لذا يمكنك تربيته للتخلص من الفئران.
  • من الأفضل الاحتفاظ بالطعام فِيْ حفاضات مغلقة لأن الطعام المكشوف يمكن أن يجذب الفئران.
  • من الضروري التخلص من أكياس القمامة فور وضع الطعام فِيْها، ويجب أن تكون الأكياس محكَمْة الإغلاق أثناء وجودها فِيْ منزلك.
  • يعد إغلاق الأماكن التي يمكن أن تؤدي إلَّى دخول الفئران إلَّى المنزل، سواء من خلال الأبواب أو النوافذ، أمرًا مهمًا للغاية ويجب عليك فحص المداخل والمداخن للتأكد من أنها محكَمْة الإغلاق وإغلاق أنابيب التمديد الصغيرة. خارج المنزل باستخدام الصوف المعدني.
  • تحتاج إلَّى الاهتمام بالمناظر الطبيعية حول منزلك، والعَنّْاية بها والتأكد من أنها بعيدة عَنّْ المنزل لأنها يمكن أن تكون بوابة لدخول الفئران والحشرات إلَّى المنزل.
  • أكياس القوارض طرد الماوس قفص النعَنّْاع للتخلص من الفئران

    يمكنك قراءة المزيد رؤية الفأر فِيْ المنام