طريقة التخلص من رائحة القدمين نهائياً

كَيْفَِيْة التخلص من رائحة القدم الكريهة نهائيا

فِيْ الصيف يعاني الكثير من الناس من رائحة القدم بعد يوم طويل من العمل الذي يتطلب ارتداء الأحذية لفترة طويلة، والتعرق الذي فِيْ القدمين فِيْ هذا الوقت هُو السبب الرئيسي لهذه الرائحة، لذلك يتعرق الكثير من الناس أكثر فِيْ الصيف.

يعاني البعض الآخر من مشكلة غدية تسبب لهم التعرق بغزارة فِيْ جميع الفصول، لذلك من المهم جدًا تحديد سبب التعرق المفرط من أجل اختيار العلاج المناسب للمشكلة وكَيْفَِيْة التخلص نهائيًا من رائحة القدم له العديد من الأفكار، بما فِيْها

1- نظافة القدم

من المعروف أن العرق عبارة عَنّْ قطرات ماء مشبعة بالأملاح تتجمع على سطح الجلد لتبريده، وإذا لم يكن هذا الجلد نظيفًا فإن العرق سيتجمع على البكتيريا ويسبب رائحة كريهة بسبب تفاعله مع البكتيريا، لذلك من الواضح أن النظافة المنتظمة للقدم ستقلل بشكل كبير من رائحة العرق.

يمكنك أيضًا استخدام صابون برائحة جميلة لتقليل الرائحة الكريهة لفترة أطول من الوقت ومن المهم تغيير الجوارب التي ترتديها كل يوم لأن العرق يتجمع فِيْها وأكثر من مرة تزداد هذه الرائحة ونحاول تجنبها هذه.

2 تجفِيْف القدمين

من المهم جدًا ملاحظة أن البكتيريا الموجودة فِيْ القدمين أو فِيْ أي مكان آخر على سطح الجلد تعيش فِيْ أماكن رطبة ولهذا السبب يزيد العرق من هذه البكتيريا، وهذا يشمل أيضًا العَنّْاية الجيدة لتجفِيْف القدمين. حتى لا تساعد البكتيريا على البقاء فِيْ القدمين.

يجب أن تحرص أيضًا على عدم ترك أي سبب لتراكَمْ الرطوبة على قدميك، مثل محاولة ارتداء الجوارب التي تساعد قدميك على التنفس، مثل تلك الخاصة بالرياضيين، ومحاولة ارتداء أحذية مفتوحة الأصابع فِيْ الصيف لتقليلها. احتفاظ. العرق داخل الحذاء لفترة طويلة.

3- قم بتغيير حذائك

إذا كنت ترتدي حذاءًا واحدًا كل يوم، فمن المؤكد أن قدميك لن تشم رائحتها مطلقًا، لأن هذا الحذاء لا يجف، مما يساعد على تراكَمْ الرائحة فِيْه، لذلك من الضروري أن تغير الحذاء كل يوم وتغادر. الآخر فِيْ مكان به شمس أو هُواء حتى اليوم التالي.

4- تقشير الجلد الميت على القدمين

الجلد الميت هُو خلايا ميتة تتراكَمْ على سطح الجلد، وهذه الخلايا تسبب رائحة العرق الكريهة لأن البكتيريا التي يتركها العرق تتراكَمْ على الخلايا الميتة وتسبب رائحة كريهة، لذلك يمكنك تقشير قدميك بحوالي اثنين إلَّى ثلاث مرات فِيْ الاسبوع.

يمكنك خلط السكر بزيت الزيتون لهذا الغرض، أو تحضير فرشاة أسنان قديمة وفرك قدميك بها لتسهِيْل الفرك بين أصابع قدميك.