الجملة المشتملة على اسم منقوص هِيْ

الجملة التي تحتوي على اسم غير مكتمل هِيْ حل السؤال من My Beautiful Language، الصف الأول، الفصل 2، F2 السؤال هُو أكَمْل الجمل التالية باسم غير مكتمل أو اسم غير مكتمل للحصول على معَنّْى مفِيْد وما هُو الاسم غير الكامل اللغة العربية وذلك من بين الأسماء التي أعطيت معاني ذات مغزى من حيث قواعدها اللغوية وقواعدها، يحاول اللغويون توضيح الاسم غير المكتمل من جميع جوانبه حتى يتم تبادل الاسم غير المكتمل، واسم الموضوع، و اسم موضوعي. ما هِيْ الجملة التي تحتوي على اسم مفضل الآن سنشرح لك حل السؤال ما هِيْ الجملة التي تحتوي على اسم غير مكتمل الفقرة التالية.

تعريف الاسم المفقود

الاسم الناقص هُو أي اسم معرب ينتهِيْ بحرف ساكن، وحتمية، وغير مضغوطة، وما يسبقه ينقطع، مثل القاضي، والرامي، والسعي، والفقيه. يسمى غير مكتمل لأن الحرف فِيْ نهايته ينخفض ​​إذا كان لا يمحى، والحرف الأخير ينحرف بحرف مكسور، وهذا مثال (القاضي القاضي)، (المحامي محام)، (الساعي رسول)، (الجيش القوس).

التعبير عَنّْ الاسم المفقود

يتم التعبير عَنّْ الاسم غير المكتمل بنفس طريقة التعبير عَنّْ الاسم غير الكامل والأسماء الأخرى من حيث موضعها التصريف، ولكن من حيث حركتها التصريفِيْة، والتي تختلف على النحو التالي

  • النصب فِيْ حالة النصب ظهُور الفتحة خفِيْف والنطق ليس صعبًا، فتعبر عَنّْ الفتحة الظاهرة فِيْ نهايتها، كَمْا فِيْ المثال رأيت القاضي، فِيْعبر القاضي عَنّْ الفتح الظاهر عَنّْد نهاية.
  • حالات الجر والرسمية فِيْ الحالة الاسمية، تكون اللغة مثقلة بنطق الحركة التصريفِيْة، على سبيل المثال جاء القاضي، يتم التعبير عَنّْ كلمة القاضي بعلامة تقديرية فِيْ النهاية، مما منع ظهُور الثقل. فِيْ نهاية ومنع الوزن من الظهُور على z.

أمثلة على الاسم غير الكامل

  • يصبح القاضي قاضياً، ومحامياً، ومحامياً، ويظل الساعي ساعيًا، ورامي السهام، كبشًا ضارًا.
  • قرار القاضي عادل لأن القاضي هنا ممثل نشأ بموجب العقد المقدر.
  • مثل المحامي أمام المحكَمْة، حيث أن اسم المحامي المفقود موضوع إفادة خطية بالامتنان.
  • طالب الخير مثل فاعله، وهنا تركيب اسم الطالب، وعلامة حالة النصب فِيْه الفتحة التي تظهر فِيْ آخره.
  • انتهى لصلاة المتصل واسم المتصل به كائن سلبي بداخله ويتم رفعه بفتحة واضحة فِيْ نهايته.
  • لم أذهب إلَّى النادي أمس ولم يتم تتبع اسم النادي حتى الآن إلَّى كسرة المقدرة.
  • الدوائر تدور حول الجاني واسم المخالفة اسم نصب وعلامة الجر الكسرة المقدرة.
  • الجملة التي تحتوي على الاسم المفقود هِيْ

    الإجابة الصحيحة هِيْ إنه اسم ينتهِيْ بـ “ya” غير المضغوطة، والذي يوسع اللاحقة اللازمة ويظهر فِيْ نفس الوقت حرف العلة الكسرة على الحرف الذي يسبق الحرف الذي يسبق “ya” غير المضغوطة. ومن الأمثلة على الاسم غير الكامل الراعي، والساعي الأول، والنادي.

    الجملة التي تحتوي على اسم غير مكتمل هِيْ إحدى حالات الاسم غير الكامل فِيْ قبو المذكر الجمع، يتم حذف ya فِيْ حالة المذكر، كَمْا يتم ضم pre-waw، و ya ‘هُو أيضًا تنقطع فِيْ الحالة الاسمية، ويتم حذف يا غير المكتملة ويتم تضمين ما قبل الواو، مثل أتى القاضي ويصبح القدون، وبالمثل يتم تضمين الكلمات المضاعفة فِيْ الاسم الناقص.