كَيْفَِيْة إنشاء قناة يوتيوب ناجحة

كَيْفَِيْة إنشاء قناة يوتيوب ناجحة

هناك عدة خطوات يجب اتباعها لمعرفة كَيْفَِيْة إنشاء قناة يوتيوب ناجحة. هذه الخطوات هِيْ كَمْا يلي

1- قم بإنشاء حساب Google

فِيْ عملية تعلم كَيْفَِيْة إنشاء قناة يوتيوب ناجحة، يجب عليك أولاً إنشاء حساب Google للتسجيل فِيْ YouTube، لأن حساب Google رائع جدًا ليصبح حسابًا واحدًا لجميع الخدمات، بما فِيْ ذلك إنشاء قناة YouTube.

2- انتقل إلَّى صفحة إنشاء قناة يوتيوب

تحتاج إلَّى الانتقال إلَّى موقع YouTube الرسمي من خلال النقر مباشرة.

بمجرد دخولك للصفحة المذكورة، تحتاج إلَّى التأكد من أنك مسجل فِيْ الصفحة بحساب Google كَمْا هُو موضح فِيْ الخطوة السابقة، ويتم تأكيد ذلك من خلال النظر فِيْ أعلى الصفحة من الجانب الأيمن، فِيْ حال كنت ترى أيقونة دائرية بالشكل الذي قمت بتسجيله بالفعل على الموقع، إما إذا رأيت رَابِطْ تسجيل أزرق، فأنت غير مسجل فِيْ الموقع.

فِيْ حال لم تكن مسجلاً فِيْ قناة يوتيوب، فأنت بحاجة إلَّى التسجيل عَنّْ طريق إدخال حساب Google كَمْا هُو موضح فِيْ الخطوة السابقة، ثم إنشاء قناة يوتيوب باتباع الخطوات التالية

  • انقر فوق رمز حساب YouTube فِيْ الجزء العلوي الأيسر من صفحة YouTube الرئيسية.
  • انقر فوق الزر “إعدادات” فِيْ الجزء العلوي من الصفحة.
  • انقر فوق الارتباط لإنشاء قناة YouTube جديدة.
  • انقر للذهاب مباشرة إلَّى صفحة الإعدادات.
  • 3- اختر نشاطا تجاريا

    من أجل إنشاء قناة يوتيوب ناجحة، يجب أن تكون على دراية بجميع جوانب النشاط الذي ستقدمه على هذه القناة. يجب اختيار اسم لهذه القناة يعكس النشاط التجاري الذي ستعرضه، أو يجب أن يكون اسمك الشخصي إذا كنت من تتحدث عَنّْ المجال الطبي أو التنمية البشرية فِيْ هذه القناة.

    4- حدد اسم القناة

    لإكَمْال عملية الإنشاء، تحتاج إلَّى اختيار اسم قناة كَمْا ذكرنا سابقًا، ومن أجل كتابة هذا الاسم، تحتاج إلَّى النقر فوق كلمة إنشاء حساب علامة تجارية وكتابة اسم القناة. فِيْ المجال المخصص لكتابته.

    بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، ستتمكن الآن من إنشاء قناة يوتيوب احترافِيْة ناجحة، لكننا لن نقتصر على عرض هذه الخطوات لك فقط، ولكن هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لإنجاح القناة. وكسب الأرباح.

    نصائح لبناء قناة يوتيوب ناجحة

    بعد الاطلاع على الخطوات الخاصة بكَيْفَِيْة إنشاء قناة يوتيوب ناجحة، نجد أن هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها من أجل الحصول على قناة يوتيوب ناجحة ويمكن إدراج هذه النصائح فِيْ ما يلي

    1- عمل مقاطع فِيْديو حول موضوع واحد

    يتجنب العديد من منشئي مقاطع الفِيْديو على YouTube إنشاء مقطع فِيْديو يتحدث عَنّْ موضوع أو كلمة واحدة، وهذا هُو سبب فشل القناة، لأن أحد أهم أسباب نجاح قناة YouTube هُو أن الكلمة الرئيسية التي يدور حولها الفِيْديو مرتبطة لنفس الموضوع.

    قبل تنزيل مقطع فِيْديو على قناتك، تحتاج إلَّى اختيار هذه الكلمة المفتاحية بعَنّْاية، لأنها ستساعدك على ترتيب الفِيْديو ضمن أبرز المعلومات التي سيشاهدها مستخدمو هذه الكلمة أو الموضوع، وستجعل الأمر أسهل لمحركات البحث (جوجل ). لعرض الفِيْديو بين النتائج المعروضة على الباحث.

    بمجرد اختيار كلمة رئيسية، يجب عليك التحقق من جميع مقاطع الفِيْديو التي تحتوي على نفس الكلمة ويجب عليك التحقق من أن الفِيْديو المقدم يعرف تمامًا جميع الموضوعات والجوانب المذكورة فِيْ الموضوعات المتبقية.

    2- إعادة تنسيق المحتوى الحالي بجودة عالية

    للنجاح لا يشترط أن تقوم بإنشاء مقطع فِيْديو من البداية إلَّى النهاية، أو عدم وجود فِيْديو مشابه، بل من الممكن تجميع مجموعة من المقاطع الموزعة على قنوات أخرى بجودة منخفضة، ثم تنزيلها فِيْ جودة عالية من خلال إعادة تنسيق المحتوى.

    تحتاج إلَّى التعرف على الأشياء الأكثر بحثًا عبر منصات التواصل الاجتماعي وبين الناس، مثل الأمور التعليمية، بالإضافة إلَّى العديد من المشكلات التي يحاول أصحابها إيجاد حلول لها، وأبسط مثال على ذلك مشاكل الجلد والشعر .

    بعد تحديد هذه المشكلات الشائعة، تحتاج إلَّى توفِيْر محتوى مناسب لتلك المشكلات ومحاولة إيجاد أفضل الحلول لها وتجميعها فِيْ مقاطع فِيْديو سيتم تنزيلها على القناة التي تنشئها.

    3- التفاعل مع الجمهُور

    من بين الخطوات المهمة التي يجب مراعاتها أن مؤسس القناة يتفاعل مع الجمهُور من خلال الرد على التعليقات وتتبع الإعجابات وعدم الإعجاب، حيث تساعد هذه الأشياء بشكل كبير فِيْ تحسين مستوى مقاطع الفِيْديو التي سيتم تقديمها لاحقًا. لذلك يحاول منشئ المحتوى الانتباه إلَّى الملاحظات التي تجذب المشاهدين إليه.

    فِيْ هذا الصدد، تجدر الإشارة إلَّى أن الرد على المعجبين والذين يعلقون على المحتوى الذي تقدمه يخلق لك قاعدة جماهِيْرية كبيرة، مما يساعدك على إنجاح القناة ونشرها بشكل تدريجي.

    4- إنشاء علامتك التجارية الخاصة

    تحتاج إلَّى بدء قناتك الخاصة ذات التصميم المميز الذي يميزك عَنّْ منشئي المحتوى الآخرين الذين يقدمون نفس الشيء أو يتحدثون عَنّْ نفس الموضوع، حتى لو كان المحتوى الذي يعرضونه مختلفًا، فأنت بحاجة أيضًا إلَّى تمييز قناتك وذلك سيجعل المشتركين فِيْ قناتك يمكنهم تمييز قناتك عَنّْ القنوات الأخرى.

    من الضروري أيضًا أن تكتب مقدمة عَنّْ نفسك بالإضافة إلَّى روابط إلكترونية للمصادر التي تحصل منها على المعلومات التي تقدمها فِيْ القناة.

    فِيْ حال كان لديك قاعدة جماهِيْرية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook و Instagram و Twitter، فأنت بحاجة إلَّى إضافة روابط إلَّى صفحتك على هذه المنصات حيث سيؤدي ذلك إلَّى الترويج للقناة وتأكيد مصداقية الأشخاص الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك.

    5- الإعلان عَنّْ قناة اليوتيوب على منصات التواصل الاجتماعي

    من أجل الحصول على عدد كبير من المشتركين فِيْ القناة، يجب على الشخص الذي بدأ الصفحة الإعلان عَنّْ قناته على حساباته على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مما يزيد بسرعة عدد المشتركين وبالتالي نجاح القناة، وهذا هُو أسرع فِيْ حالة وجود الكثير من الأصدقاء والمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي حيث يتم الإعلان عَنّْ القناة.

    جدير بالذكر أن إعلانات القناة تقوم بنشر مقطع بسيط من الفِيْديو الخاص بك مع رَابِطْ للقناة فوق الفِيْديو على سبيل المثال على Facebook أو Twitter وهذا ما يجذب المشاهد لزيارة قناة اليوتيوب ومشاهدة باقي القنوات. فِيْديو وبالتالي الاشتراك فِيْ القناة.

    6- الظهُور فِيْ الأماكن العامة

    من الضروري أن تظهر لجمهُورك على قناة اليوتيوب لأنها تخلق ثقة كبيرة بينك وبين جمهُورك، لكن ليس من الضروري أن تظهر فِيْ جميع مقاطع الفِيْديو التي تقوم بتنزيلها، حيث من الممكن أن تظهر فِيْ فِيْديو واحد كل بضعة أسابيع.

    من الممكن أيضًا أن تجعل صورة قناتك صورتك الشخصية بدلاً من أن تكون رمزًا للمحتوى الذي تعرضه، فِيْ حال كانت ملكًا لك ولا تمثل شركة أو مؤسسة معينة، لذلك من الضروري أن تكون وحدك المسؤول عَنّْ القناة يمكنهم القيام بذلك. وإلا فلن تكون قادرًا على القيام بذلك، لأن هناك شركاء معك لهم الحق أيضًا فِيْ القيام بذلك.

    7- اختر صورة جذابة

    سيظهر الفِيْديو الذي تحمّله خارجيًا بأيقونة صغيرة لمن يشاهده دون فتحه. قد يظن الشخص الذي يقوم بتنزيل هذا الفِيْديو أن هذه الصورة غير مهمة، ولكن فِيْ الحَقيْقَة لها دور كبير فِيْ إرضاء الفضول من خلال معرفة وصف الفِيْديو ومحتواه من هذه الصورة، لذلك من الضروري اختيار صورة صغيرة. حجم الصورة وهِيْ جذابة جدا للجمهُور لأنها تعمل على جذب انتباههم.

    من بين الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها تحديد عَنّْوان مناسب للفِيْديو الذي تحمّله لجذب انتباه الجمهُور، مع التأكد من استخدام الألوان الجريئة والسهام والأحرف التوضيحية فِيْ الكلمات. الذي تريد توضيحه للمشاهد، وذلك فِيْ الصورة الأولى فِيْ الفِيْديو.

    تحتاج أيضًا إلَّى إضافة صورة غير عادية تجذب انتباه المشاهد، مع ضرورة اتباع قواعد ومعايير YouTube، لأن هذا الالتزام يعمل على إيصال الفِيْديو إلَّى مكانة عالية فِيْ موقع YouTube للبحث عَنّْ الكلمة المفتاحية التي تم تنزيلها. فِيْديو.

    8- استخدام بطاقات اليوتيوب

    فِيْما يتعلق بتعلم كَيْفَِيْة إنشاء قناة يوتيوب ناجحة، فإن إحدى أهم النصائح التي تحتاج إلَّى معرفتها لنجاح قناتك على YouTube هِيْ استخدام بطاقات YouTube، لأن هذه البطاقات هِيْ التوصيات التي تراها باستمرار أثناء مشاهدة فِيْديو معين أو عَنّْد الانتهاء منه.

    تجدر الإشارة إلَّى أن هناك ميزة على YouTube تُعرف باسم YouTube Analytics تتعرف على المواضع فِيْ مقطع الفِيْديو الذي يعجبك.