فوائد الولادة القيصرية للمهبل

مزايا العملية القيصرية المهبلية

فِيْ الوقت الحاضر، يفضل الرجال الولادة القيصرية لنسائهم حتى على الولادة الطبيعية، وهذا يعَنّْي، نعم، لن يلد الرجال ولا يشعرون بأي شيء متعلق بالولادة، لكن الولادة تجلب فوائد أو مخاطر على زوجاتهم، مما يؤثر على علاقتهم الحميمة. والآن سوف نقدم لك مزايا العملية القيصرية المهبلية من خلال الأسطر التالية

1- عدم اتساع المهبل

بالولادة القيصرية تتم العملية دون التأثير على مهبل الزوجة، فهِيْ تحدث بالولادة الطبيعية كَمْا فِيْ الولادة الطبيعية، فالولادة تتم عَنّْ طريق المهبل مما يؤدي إلَّى اتساعها واتساعها، لذلك تفضل بعض النساء القيام بذلك. جراحة تضييق المهبل بعد الولادة.

بما أن توسع المهبل يؤدي إلَّى انخفاض فِيْ متعة العلاقة الحميمة لكلا الجانبين للزوج أو الزوجة، وذلك بسبب انخفاض عضلات المهبل، والذي يتكرر فِيْ الولادات المتعددة، مما يؤثر سلبًا على العلاقة الجنسية، فمعظمها يشجع الرجال زوجاتهم على الولادة بعملية قيصرية أو أثناء الولادة ويلجأون بطبيعة الحال إلَّى عمليات تضييق المهبل.

2- التقليل من الإصابات المهبلية

فِيْ حالة الولادة الطبيعية، قد يتمزق أو تشوه مهبل المرأة، أو فِيْ حالة الولادة القيصرية، تتحرر المرأة من هذه الاحتمالات الضارة، حيث تؤدي هذه الإصابات إلَّى تقليل ملذات الزوج والزوجة. أثناء الجماع.

3- تقليل احتمالية الإصابة بالعدوى

تقلل الولادة القيصرية من حدوث أي إصابة بمهبل المرأة على عكس الولادة الطبيعية التي تصيب المهبل من جميع النواحي، بالإضافة إلَّى احتمال الإصابة بعدوى فطرية فِيْ المهبل والتي تأتي لحظة فتح المهبل.

4- يقلل من النزيف والألم

تعاني معظم الأمهات من الكثير من الآلام والنزيف بعد الولادة بسبب فقر الدم المفرط الذي يحدث أثناء الولادة الطبيعية، ولكن أثناء الولادة القيصرية، يستطيع الطبيب تقليل النزيف والألم عَنّْ طريق حقن النساء بالأوكسيتوسين وهُو مضيق للجلد. عضلات الرحم، أثناء وجود المشيمة أثناء المخاض، مما يقلل من حدوث النزيف أو أي عدوى فطرية مهبلية.

مزايا الولادة القيصرية للطفل

فِيْ الواقع، لم تقتصر فوائد الولادة القيصرية على هذا فقط، بل ترتبط فوائدها أيضًا بالمولود، لأن لها مزايا عديدة أكثر من الولادة الطبيعية، لأن هذه المعلومات والبيانات قد تم جمعها من قبل العديد من المتخصصين. قدمت هذه الفوائد للطفل

  • يمكن للولادة القيصرية أن تقلل من نسبة المخاطر التي يتعرض لها المولود، مثل الاختناق أثناء الولادة، أو خاصة عسر الولادة أو خلع الكتف عَنّْد التمدد، أي أنها ستمنع وتقليل حدوث كل شيء قد يخسره المولود. جزء من جسده.
  • يعاني الجنين فِيْ بعض حالات الحمل من عيوب خلقية، ومنها استسقاء الرأس، أي تضخم رأس الطفل مما يؤثر على الولادة الطبيعية، لذلك فِيْ مثل هذه الحالات يلجأ الطبيب إلَّى الولادة القيصرية لتجنب المزيد من الإصابات للجنين.
  • عَنّْدما تحدث ولادة طبيعية، فِيْ بعض الأحيان يُحرم الطفل من الأكسجين بسبب التغير فِيْ معدل ضربات القلب بسبب الانسحاب من الرحم، لذلك فِيْ مثل هذه الحالة تكون الولادة القيصرية أفضل بكثير.
  • إذا كان الطفل فِيْ وضع مقعدي أو عرضي، يجب على الطبيب أن يختار عملية قيصرية فِيْ هذه الحالة، لأنها الطريقة الأكثر أمانًا للأم والمولود للولادة بسهُولة.
  • فِيْ حالة الحمل بتوأم، من الشائع أن الأطفال فِيْ هذه الحالات لم يكونوا فِيْ وضع طبيعي أثناء الولادة، لذلك تعتبر الولادة القيصرية الطريقة الأكثر أمانًا بالنسبة لهم.
  • إذا انزلق الحبل السري من خلال عَنّْق الرحم قبل أن ينزلق الطفل، فإن الولادة الطبيعية تكون صعبة للغاية، لذلك يتم إجراء عملية قيصرية.

لماذا تفضل النساء الولادة القيصرية على الولادة الطبيعية

تلجأ النساء الآن إلَّى الولادة القيصرية دون تفكير وليس لفوائد العملية القيصرية للمهبل أو لفائدة الجنين أيضًا ولكن لعدة أسباب يلجأن إلَّى هذه العملية دون ولادة طبيعية وفِيْ السطور التالية بعض هذه الأسباب سيتم شرحه

  • تخاف بعض النساء من الولادة الطبيعية فقط من خلال تخيل اتساع المهبل والشعور بألم سحب الجنين، لذلك يخافن بشدة من هذه النقطة، لذلك يلجأن إلَّى الولادة القيصرية دون أي دلالات طبية.
  • تشعر بعض النساء أن الولادة الطبيعية قديمة وقد مضى وقتها، ورغم أن جسدها يمكن أن يتحمل آلام الولادة الطبيعية، إلا أنها تفضل الولادة القيصرية حتى لهذا السبب التافه.
  • الخوف من المخاطر الصحية التي قد تتعرض لها بالولادة الطبيعية، لذلك تجنب هذا الاختيار لأنواع الولادة.
  • إذا كانت لديها تجربة سيئة من قبل مع ولادة طبيعية، فإنها تفضل عدم تكرار خطأها وتختار عملية قيصرية.
  • الخوف على الجنين من خطر الولادة الطبيعية، حيث قد يؤدي ذلك إلَّى صعوبة فِيْ تنفس الجنين أو خدش أي جزء منه أو خلع جزء من الجسم وخاصة الكتف.
  • وبالتالي، فإن مشكلة توسع المهبل، التي تؤثر على علاقتها الحميمية القادمة مع زوجها، تفضلها ألو