أكثر شي يستهلك النت المنزلي

الإنترنت فِيْ المنزل هُو أكبر آكلى لحوم البشر

والدليل الأكبر أننا نعيش فِيْ عالم يعتمد بشكل كبير على الإنترنت سواء للعمل أو الدراسة أو حتى للترفِيْه الشخصي والهُوايات مثل ألعاب الفِيْديو ومشاهدة الأفلام والمسلسلات وكذلك الاستماع إلَّى الأغاني أو الموسيقى الحديثة. أظهرت الدراسات أن الإنترنت البطيء يسبب ضغوطًا نفسية على الناس.

بسبب الاستهلاك المرتفع لشبكات الإنترنت المنزلية، يعاني الكثير من الناس من سرعة استنفاد الحزمة، مما أدى إلَّى اشتراك غالبية العملاء فِيْ باقات أكبر وأسرع، لكن السعر كان باهظ الثمن. تستهلك جميع مواقع الويب والتطبيقات قدرًا كبيرًا من بيانات الإنترنت.

توازن شركات خدمات الإنترنت بين استهلاك عملائها للإنترنت من خلال تقييد مستخدميها أكثر من غيرهم لأنهم يخصصون استخدامهم من خلال منح كل عميل حزمة إنترنت محدودة وفقًا للتكلفة التي يرغبون فِيْها.

قد تستهلك بعض التطبيقات والبرامج ومواقع الويب التي تستخدمها بشكل متكرر المزيد من البيانات وتبطئ بياناتك دون علمك. فِيْما يلي الأنشطة الأكثر استخدامًا للإنترنت

أولا مشاهدة الفِيْديوهات بجودة عالية

الإنترنت المنزلي الأكثر استهلاكًا هُو مشاهدة الأفلام أو المسلسلات على منصات مختلفة بدقة وجودة عالية، مثل مقاطع الفِيْديو على الشبكات الاجتماعية بدقة 720 و 1080 وحتى 2160 بكسل (جودة 4K) ويعتمد استهلاكك على جودة الفِيْديو أنت تشاهد، حيث إذا نظرت إلَّى فِيْديو كرة القدم، يحتوي على الكثير من حركة المرور ويستهلك المزيد من الإنترنت.

عَنّْدما يتعلق الأمر بمشاهدة مقطع فِيْديو بسيط يحتوي فقط على عدد قليل من الصور ومقطع موسيقي فِيْ الخلفِيْة، فإنه لا يستخدم الكثير من الإنترنت مقارنة بمقاطع الفِيْديو التي تحتوي على الكثير من الحركة. فِيْما يلي الدقة والجودة المختلفة ومتوسط ​​معدل استهلاك الفِيْديو لكل منها

  • تستهلك مشاهدة فِيْديو p144 حوالي 0.5 إلَّى 1.5 ميغا بايت فِيْ الدقيقة وحوالي 30 إلَّى 90 ميغا بايت فِيْ الساعة من الإنترنت.
  • ستؤدي مشاهدة فِيْديو 240 بكسل إلَّى ما يتراوح بين 3 و 4.5 ميغا بايت فِيْ الدقيقة وحوالي 180 إلَّى 250 ميغا بايت فِيْ الساعة من الإنترنت المنزلي.
  • تستهلك مشاهدة فِيْديو 360p حوالي 5 إلَّى 7.5 ميغا بايت فِيْ الدقيقة أو 180 إلَّى 250 ميغا بايت فِيْ الساعة من باقة الإنترنت المنزلية الخاصة بك.
  • ستؤدي مشاهدة فِيْديو بدقة 480 بكسل إلَّى إنتاج 8 إلَّى 11 ميجابايت فِيْ الدقيقة وحوالي 480 إلَّى 660 ميجابايت فِيْ الساعة.
  • تستهلك مشاهدة فِيْديو بدقة 720p حوالي 20-45 ميجا بايت فِيْ الدقيقة وحوالي 1.2-2.7 جيجا بايت فِيْ الساعة.
  • عَنّْدما يكون الفِيْديو بجودة 1080 بكسل، فإنه ينتج عَنّْه استهلاك من 50 إلَّى 68 ميجابايت فِيْ الدقيقة، أي ما يعادل 2.5 إلَّى 4.2 جيجابايت فِيْ الساعة.
  • تستغرق مشاهدة فِيْديو بدقة 2160 بكسل حوالي 95 إلَّى 385 ميجابايت فِيْ الدقيقة و 5.5 إلَّى 23 جيجابايت فِيْ الساعة.

ثانياً تنزيل وتنزيل الملفات

يعد تنزيل الملفات وتنزيلها باستخدام الإنترنت أهم ما يستهلك الإنترنت المنزلي، لأن الملفات ذات المساحة الكبيرة تستخدم نسبة كبيرة جدًا من حزمة الإنترنت المنزلية، سواء فِيْ حالة التنزيلات أو التنزيل، ولكن فِيْ حالة التنزيل، الاستهلاك أقل.

من بين المشاكل التي يواجهها المستخدمون والتي تتسبب فِيْ استهلاك الحزمة بسرعة كبيرة تنزيل الملف عدة مرات، على سبيل المثال عَنّْد تنزيل مقطع فِيْديو أو فِيْلم بسعة 1 جيجابايت. فِيْ بعض الحالات، قد تفشل عملية التنزيل بعد تنزيل جزء كبير منها.

ثم يقوم المستخدم بتنزيل الملف أكثر من مرة، مما يؤدي إلَّى زيادة استهلاك الشبكة، بما يعادل عدة أضعاف حجم الملف الأصلي.

ثالثًا تصفح مواقع الويب المختلفة

قد يعتقد بعض الأشخاص أن عدم تنزيل مقاطع الفِيْديو أو تجنب مشاهدتها ومجرد تصفح الويب لا يستهلك الكثير من حزمة الإنترنت، ولكن هذا مفهُوم خاطئ، لأن المستخدم يتصفح الويب لمدة 48 ساعة فِيْ الشهر، مما يؤدي إلَّى استخدام حوالي 7 جيجا بايت وزيادة عدد أفراد الأسرة، يعتبر الاستهلاك أكبر.

رابعاً مكالمات الفِيْديو

قلة من الناس يعرفون أن مكالمات الفِيْديو التي يتم إجراؤها عبر Skype أو FaceTime تستهلك نسبة كبيرة من حزمة الإنترنت المحدودة، لأن الإحصائيات تظهر أن استخدام الإنترنت فِيْ مكالمة فِيْديو Skype لمدة لا تزيد عَنّْ 30 دقيقة يؤدي إلَّى استنفاد حوالي 650 ميجا بايت.

خامساً ألعاب الفِيْديو على الإنترنت

يلاحظ الكثير من الناس تطور ألعاب الإنترنت هذه الأيام بسبب زيادة عدد لاعبي الألعاب الإلكترونية، وقد ذكرت بعض الإحصاءات أن الألعاب مثل Fortnite و Minecraft تستهلك حوالي 100 ميغا بايت من الإنترنت فِيْ الساعة، مما يؤدي إلَّى استهلاك أسرع للحزمة فِيْ حالة إدمان الألعاب مثل هذه الألعاب.

سادساً تطبيقات الموبايل

مع التبني المكثف للهُواتف الذكية، أصبح الناس أكثر اعتمادًا عليها لاستهلاك الإنترنت مع تطبيقات الشبكات الاجتماعية المختلفة، لكن البعض لا يعلم أن هذه التطبيقات هِيْ أهم ما يستهلك الإنترنت المنزلي، ومن بين هذه التطبيقات ما يلي

1- تطبيق يوتيوب

وتعتبر هذه المنصة أكبر مستهلك للشبكة المنزلية، وبحسب الإحصائيات، يتم عرض أكثر من مليار ساعة من مقاطع الفِيْديو على المنصة يوميًا، مما أوضح أن أكبر مستهلك للشبكة المنزلية هُو موقع يوتيوب.

نظرًا لوجود عدد كبير من مقاطع الفِيْديو عليها، فإنها تجعلها المنصة الأكثر استخدامًا من قبل جميع أفراد المنزل، بينما مشاهدة مقاطع الفِيْديو بدقة وجودة عالية تجعلها أكبر سبب لاستنفاد حزمة الإنترنت.

2- تطبيق انستجرام

يتصدر هذا التطبيق قائمة التطبيقات التي تستهلك معظم الإنترنت المنزلي عَنّْ طريق الاتصال بشبكات Wi-Fi. تم تصميم التطبيق للصور ومقاطع الفِيْديو عالية الجودة من الدرجة الأولى. بمجرد الدخول، سترى المنشور بجودة عالية. الجودة من خلال التصفح الخاص بك ربما يستخدم جميع أفراد الأسرة هذا التطبيق بكثافة مما يؤدي إلَّى استهلاك الحزمة بشكل أسرع.

3- تطبيق Facebook

يعتبر هذا التطبيق من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. من النادر أن يكون هناك شخص يمتلك هاتفًا ذكيًا ولا يستخدم هذا التطبيق لأن جميع الأشخاص من جميع الفئات العمرية يستخدمون التطبيق هذه الأيام ويقضون معظم أوقات فراغهم عليه. تسربت.

حيث أنه بالإضافة إلَّى وظيفة فتح مقاطع الفِيْديو تلقائيًا واقتراح العديد من الصفحات من خلال وظيفة الموقع، فإنه يوفر تحديثات مستمرة مما يؤدي إلَّى استهلاك الإنترنت دون علم المستخدم، بالإضافة إلَّى احتواء التطبيق على العديد من مقاطع الفِيْديو عالية الجودة التي يبطئ سرعة الإنترنت ويحد من الحزمة.

4- تطبيق Spotify

يستخدم جميع الأشخاص العديد من التطبيقات لتشغيل الموسيقى، وهذا التطبيق هُو الأكثر شهرة، لكن بعض الأشخاص لا يعرفون أن الاستماع إلَّى الأغاني أو الموسيقى عبر الإنترنت من الأشياء التي تستهلك أكثر من الإنترنت فِيْ المنزل، مثل الاستماع إلَّى أغنية بجودة عالية تعَنّْي استهلاك 2.40 ميغا للدقيقة.

5- تحديث إصدارات التطبيق

غالبًا ما يكون من الضروري تحديث إصدار التطبيقات على هاتفك للاستمتاع بجميع الميزات الجديدة للتطبيق وجودته