بماذا اهلك الله قوم لوط وصور كاملة لجثثهم المتحجرة وقت اكتشافها وفِيْ المتاحف

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وأتباعَنّْا الفاضلين. لقد خلقنا الرب تعالى لا عبثا، بل لعبادته وتمجيده، وأخبرنا رسولنا الكريم أن الله سبحانه وتعالى خلق الجن والناس ليعبدوه. بسم الله الرحمن الرحيم وما خلقت الجن والإنس إلا أن يعبدوا فِيْؤمنوا بي. صدق الله سبحانه وتعالى وفِيْ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم أنه إذا لم يخطئ الناس ولم يستغفروا لأهلك، استبدلهم الرب بآثامهم واستغفرهم. حتى يغفر لهم إلا الشرك بالله. حفظنا الله وإياك من كل شرك وفجور وعصيان، ولدينا قصص مع أنبياء الله والذين أرسلوا ليتحدوا فِيْ الألوهِيْة من أجله وحده ومع كل الناس الذين بعث منهم نبياً وقصتنا اليوم مع قوم ربنا لوط عليه السلام ومع ما دمر الله اهل لوط وما هِيْ ذنوبهم وكَيْفَ عاقبهم الرب عز وجل ما دمر الله اهل لوط نتعلم كل هذا معا فِيْ هذا المقال لك يا أتباعَنّْا الكرام.

قوم لوط

أهل لوط هم أهل الناس الذين عاشوا سابقًا فِيْ أودية فلسطين والأردن، وكانت القرى التي حمتهم تُدعى عمورة وسدوم، وأهل لوط مرتبطون بحضور سيدنا لوط السلام صلى الله عليه وسلم بينهم وبينهم والذين أرسلهم الرب إليهم ليتحدوا بالله ولا ينخرطوا به ولا شيء، حضهم نبي الله لوط عليه السلام على ترك الذنوب والمحرمات والمحرمات. الفواحش التي اقترفوها علانية والعياذ بالله، هذه هِيْ العلاقات التي حرمتها الشرع وهِيْ مثلية، أي أن الرجل يشبع رغبته فِيْ رجل مثله من غير النساء والعياذ بالله، وكان رسول الله. وينصحهم لوط بالتخلي عَنّْ الفسق والرذائل خوفا من عقاب الله عليهم وأفعالهم التي تغضب الرب سبحانه.

وانظر أيضًا من هم شعب نوح وأين عاشوا.

الرجاسات الأخرى وخطايا القوطي لوط

أولئك من وديان أو قرى عمورة وصمود ارتكبوا أفظع القذارة وحتى أعلنوا عَنّْها علانية كَمْا لو كانت شيئًا رائعًا وجميلًا للأسف، ولم تكن الرجاسات الجنسية هِيْ الوحيدة، لكنهم ارتكبوا العديد من الأخطاء والخطايا الأخرى، وهِيْ

  • ممارسة الجنس مع الرجال بدون النساء هُو شكل من أشكال الانحراف الذي ينهى عَنّْه الرب تعالى.
  • تم قطع وسرقة المارة، سواء كانوا قوافل أو مسافرين.
  • القول والخطأ دائمًا من طبيعتهم، لكنهم يتحدثون بصوت عالٍ ويفتخرون به.
  • لعب النرد، وإيذاء بعضهما البعض، وحتى شتم بعضهما البعض كَمْا لو كان الأمر طبيعيًا بينهما.
  • دهنوا أصابعهم بالحناء وقلد الرجال بالنساء.
  • فك أزرار الملابس والصفِيْر ولعب الحمام وطرح الأسئلة فِيْ المجالس.
  • الشرك.
  • واللواط هُو الذي بدأه بين الرجال.
  • والسحاق بين النساء.

وشهدوا أيضا ما أهلك الله أهل الإعلان .. القِصَّة كاملة من القرآن الكريم.

لماذا دمر الله شعب لوط

لم يستقبل الناس ضيفًا على لوط، ولا يتطهروا من نجاساتهم، ولما جاء الوعد خرجت الملائكة من سيدنا إبراهِيْم عليه السلام من أهل لوط عليه السلام ومتى. رأوا إحدى بنات سيدنا لوط تسحب الماء لعائلتها، وسألوها عَنّْ المنزل، فطلبت منهم الانتظار، فجاء إليهم. أخذهم سيدنا لوط معه ورفه عَنّْهم، لكن دون علم شعبه، لكن زوجته خرجت سراً لتقول للشعب يهلك الله الناس وينقذ من الجليسين عائلة سيدنا لوط، ماعدا له. الزوجة فهِيْ من المتروكين. وقبل شروق الشمس طلبوا منه أن يذهب معهم ومع أسرته وألا ينظروا وراءهم، لئلا يروا الدمار الذي سيحدث، وجاء سيدنا جبرائيل إليهم بطرف جناحه، فرفع القرى وحملها. منهم عالياً فِيْ الجزء السفلي منه ثم سقطت عليهم حجارة من حجر الأردواز.

وأيضا شاهد كَيْفَ عذب الله أهل ثمود والقِصَّة القصيرة لسيدنا صالح.

قوم لوط عليه السلام أثناء اكتشافهم. قوم لوط فِيْ بيوتهم. وتحجرت اجساد اهل لوط فِيْ البيوت. مشاهد الجسد المتحجر من زمن سيدنا لوط. إحدى الجثث المتحجرة لأهل لوط فِيْ المتحف. مصير شعب لوط. أجساد شعب لوط المتحجرة والمتفحمة. يقال إن زوجة لوط تحولت إلَّى حجر على شكل عمود صخري. غرق شعب لوط تحت البحر. لقطة مقرّبة لإحدى الجثث المتحجرة لشعب لوط تحت البحر. غرق قوم لوط عليه السلام تحت البحر. موقع أهل لوط على الخريطة.

نسأل الله ونجعل الدين له طاهرًا، مع أن الكافرين يكرهُونهم. أتباعَنّْا الكرام من أهل لوط درس وعلامة وخطبة طيبة. العبرة أننا لا نربط أي شيء بالله، فالله معَنّْا وأننا نسأله دائمًا أن يغفر له ليلًا ونهارًا. الطهارة من أهم علامات وعلامات المؤمن الزنا والعياذ بالله. أبغض النفس وظلمها فسبحان من له دوام. كنا نعلم ما حدث لشعب لوط، لكننا لم نفترض أن عذابهم لم يدم اللحظات الأخيرة فِيْ الهُواء. طلبوا من سيدنا لوط إما تركهم وتركهم، لأنه كان يطهر نفسه، أو يكون مثلهم والعياذ بالله يحفظنا وإياك من كل شر وكل شر، أتباعَنّْا الكرام.