قرصة الناموس كَيْفَ تروح

لدغات البعوض ما يجب القيام به

هناك العديد من المواد الطبيعية والصناعية التي يمكن استخدامها للتخلص من آثار لدغات البعوض على الجسم، لذلك سوف نشرحها بمزيد من التفصيل فِيْ النقاط التالية

1- معجون الاسنان

يساعد معجون الأسنان على إزالة لدغات البعوض والحشرات الأخرى، كَمْا أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من لدغ الحشرات مرة أخرى، ويمكن إزالة الالتهابات التي تصيب الجلد بسبب اللدغات عَنّْ طريق وضع القليل من معجون الأسنان، مع التأكد من تدليك الجلد بلطف.

2- وصفة الشوفان

يعمل دقيق الشوفان على تقليل رغبة الشخص فِيْ الإصابة بالحكة الجلدية بعد التعرض للعض من قبل الحشرات المختلفة وخاصة البعوض، وذلك لاحتوائه على مواد تعمل على تهدئة الجلد، مما يجعلها إجابة مثالية لمسألة لدغات البعوض، فكَيْفَ تذهب ويمكن استخدامه ببساطة عَنّْ طريق مزجها بقليل من الماء الدافئ حتى تصبح عجينة، ثم وضعها فِيْ قطعة قماش والعمل على دهن القماش على الجلد المصاب بالعضة.

3 – وصفة الأسبرين

إذا كنت ممن يسألون عَنّْ لدغات البعوض، فكَيْفَ تفعل ذلك يجب أن تعلم أن الدراسات أظهرت أن الأسبرين له دور فعال فِيْ إزالة الحكة المصاحبة للدغات البعوض عَنّْ طريق طحن أقراص الأسبرين وخلطها مع القليل من الماء حتى نحصل على عجينة يمكن وضعها بسهُولة على مواقع اللدغات. .

4- عسل النحل الأبيض

يعمل عسل النحل على ترطيب البشرة بشكل فعال ويقلل من حدة الالتهابات التي تسببها لدغات البعوض. يمكن إزالة التورم عَنّْ طريق وضع طبقة رقيقة من العسل على اللدغة وتركها لمدة ساعة على الأقل، ثم شطفها بالماء الدافئ.

5- خل التفاح

يعمل خل التفاح على التخلص من الآثار الناتجة عَنّْ لدغات البعوض والحشرات المختلفة لاحتوائه على خصائص تساعد فِيْ تقليل الالتهاب فِيْ فترة زمنية قصيرة كَمْا أنه يقتل البكتيريا التي تحملها الحشرات على الجلد ويمكن استخدامه بعد تخفِيْفه. مع القليل من الماء الدافئ، وذلك حتى لا يزيد من شدة الالتهابات ويوصي الأطباء بوضع البعض منه على الجلد مسبقًا للتأكد من أن الشخص لا يعاني من أي رد فعل تحسسي لخل التفاح، حتى لا يسبب تهِيْجًا. الجلد.

5- صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على شفاء الجلد بسرعة من لدغات البعوض عَنّْ طريق خلط كَمْيات متساوية من الماء وصودا الخبز حتى نحصل على خليط من قوام متجانس، ثم نعمل على وضع المعجون برفق على مكان اللدغة دون شطف الجلد بالماء الدافئ حتى يتماسك. جاف تماما.

6- شاي البابونج

لا تقتصر فائدة شاي البابونج على حل مشاكل الجهاز الهضمي فحسب، بل يمتد تأثيره إلَّى الجلد أيضًا، حيث يعمل على تقليل الالتهاب الناتج عَنّْ لدغات البعوض عَنّْ طريق غلي كَمْية معينة من شاي البابونج فِيْ الماء والشراب. ثم قم بغمس قطعة من القطن فِيْ الشاي ثم قم بتدليك مكان اللدغة بلطف وإزالة القطن بعد 10 دقائق على الأقل.

7- وصفة البصل

قد لا يعرف الكثير من الناس أن البصل له قدرة فريدة على علاج الالتهابات التي تصاحب لدغات البعوض ويعمل أيضًا على حماية الجلد من خطر العدوى البكتيرية بسبب ملامسة البعوض ويمكن تحقيق أفضل النتائج من خلال وضع شرائح البصل على مكان اللدغة. بضع دقائق ثم يغسل الجلد جيداً بالماء الدافئ.

8- وصفة الريحان

عَنّْدما نتحدث عَنّْ إجابة السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة التخلص من لدغة البعوض، لا ينبغي أن ننسى ذكر الريحان، لأنه من النباتات التي تقلل من رغبة الإنسان فِيْ حكة الجلد بعد لدغة البعوض، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مادة تحارب الالتهاب والتورم المعروفة مثل الأوجينول، ويمكن استخدامها عَنّْ طريق تدليك الجلد ببضع أوراق الريحان المقطعة وستأتي النتائج بسرعة.

9- مكعبات الثلج

يعمل الثلج على تهدئة الالتهاب الناتج عَنّْ لدغات الحشرات المختلفة، وليس فقط البعوض، ويمكن استخدامه أيضًا لتخفِيْف الألم عَنّْ طريق وضعه فِيْ قطعة قماش ثم تمرير القطعة برفق فوق اللدغة لمدة لا تقل عَنّْ 20 دقيقة أو حتى لا يذوب الجليد تمامًا.

10- زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على العديد من الخصائص التي تساعد الجلد على الشفاء والقضاء على آثار لدغات البعوض عَنّْ طريق وضع القليل منه على المناطق المصابة من الجلد مع تدليك لطيف لمدة لا تقل عَنّْ 5 دقائق وينصح باستخدام هذا الزيت. يوميًا حتى تحصل على تأثير أفضل.

11- زيت اللافندر

إذا كنت تعاني من تورم فِيْ الجلد بسبب لدغة البعوض، فِيْمكن التخفِيْف من تهِيْج الجلد باستخدام زيت اللافندر، حيث أظهرت الأبحاث أن وضع كرة قطنية مبللة بزيت اللافندر على الجلد التالف يساهم فِيْ التعافِيْ السريع لها، خاصة إذا تم استخدامها. بانتظام، وهذا ما اكتشفناه عَنّْد معرفة إجابة السؤال بعد لدغة البعوض، كَيْفَ نفعل ذلك

12- شرائح ليمون

يعتبر الليمون من مضادات الأكسدة الطبيعية حيث أنه يقلل من البكتيريا والجراثيم الضارة التي تحملها لدغات البعوض ويعمل على تهدئة المنطقة المصابة والتخلص من آثار اللدغة بشكل دائم ويمكن استخدامه عَنّْ طريق وضع شريحة. من الليمون على موقع اللدغة لمدة 30 دقيقة تقريبًا. سيتم تسجيل النتائج الفورية، مع العلم أنه يجب على الشخص إجراء اختبار الحساسية مسبقًا حتى لا يصاب الجلد بمضاعفات.

13- جل الصبار

يساعد جل الصبار على ترطيب البشرة ويقلل أيضًا من شدة الالتهابات التي غالبًا ما تصيب الجلد عَنّْد التعرض للدغات البعوض عَنّْ طريق وضع بعض هلام الصبار على الجلد المصاب وعدم غسل الجلد بالماء الفاتر. فقط بعد مرور حوالي 10 دقائق، وهذا ما تعلمناه أثناء البحث عَنّْ إجابة لسؤال لدغات البعوض، كَيْفَ يحدث ذلك

14- قشر الموز

يوفر قشر الموز راحة سريعة من الآلام التي تسببها لدغات البعوض، وذلك بفضل احتوائه على مواد سكرية تقلل من رغبة الشخص فِيْ الحكة، لذلك ينصح بالتقشير.