تجاربكَمْ مع اللهاية للاطفال

تجربتك مع مصاصات الأطفال

فِيْما يتعلق بمعرفة تجربتك مع اللهايات للأطفال، نجد أن هناك العديد من التجارب التي مرت بها الأمهات مع استخدام اللهايات لأطفالهن وهذه التجارب هِيْ كَمْا يلي

  • تقول آيات عبد السلام، أم لطفل يبلغ من العمر 7 أشهر، عَنّْ تجربتها “أخبرني الطبيب ألا أستخدم مصاصة لطفلي لأنها قد تسبب العدوى وتحمل البكتيريا. من خلاله للدخول إلَّى فمه بالإضافة إلَّى أن ذلك قد يؤثر على نمو أسنانه. “يا طفل بعد استخدامه لمدة يومين، حرصت على إبعاده عَنّْ طفلي حتى لا يحدث كل هذا.”
  • تقول نيرة إبراهِيْم، وهِيْ أم لطفل يبلغ من العمر عامين، عَنّْ تجربتها مع اللهاية “أرفض تمامًا استخدام اللهاية لطفل، حتى فِيْ سن مبكرة، لأنني أرى أن اللهاية تمنع الطفل من يعبر عَنّْ نفسه، سواء بالضحك أو البكاء، وعلى الرغم من أنني مررت بالكثير من المعاناة مع الطفل فِيْ الأشهر الأولى لأنه كان يصرخ طوال الوقت ولا أعرف لماذا، لكنها حظرت تمامًا استخدام اللهايات وهذا كان أحد القرارات الصحيحة التي اتخذتها.
  • روفِيْدا علواني أم لطفلين الأول 4 سنوات والثاني 6 أشهر.

عَنّْ تجربتي فِيْ استخدام اللهاية “فِيْ المرة الأولى التي كنت فِيْها أماً، لم أستخدم اللهاية مع طفلي لأنه رفضها تمامًا وكان هذا الأمر علامة تعجب بالنسبة لي، لكن الطبيب أخبرني أنها كذلك من الممكن أن يرفض الأطفال اللهاية، لكن فِيْ المرة الثانية، كأم، كان هذا طفلي تكثر الصراخ والبكاء، لذا حاولت إعطائها مصاصة، فقبلتها واستمرت فِيْ استخدامها لمدة عام، لكن بعد ذلك توقفت عَنّْ إعطائها لها لأن ظهُورها فِيْ فم طفلي أزعجني.

لهاية اطفال فواد

تتميز مصاصة الأطفال بالعديد من الفوائد المختلفة وهذه الفوائد هِيْ كَمْا يلي

  • تساعد اللهاية على تهدئة أعصاب الطفل أثناء النوم وتجعله أكثر هدوءًا واسترخاء أثناء فترة النوم، وهناك أطفال يشعرون بالسعادة عَنّْد مص اللهاية.
  • يشتت انتباه الطفل مؤقتًا، مما يسهل على الأم أو الأب إعطاء الطفل الحقن أو إجراء اختبارات الدم والعديد من الأشياء الأخرى التي تحتاج إلَّى تشتيت ذهن الطفل.
  • يعمل على تقليل شعور الطفل بعدم الراحة أثناء الرحلة، لأن عملية الشفط تساعد فِيْ التخلص من الألم الناتج عَنّْ الضغط الجوي، ويصعب على الأطفال فتح آذانهم بالبلع أو التثاؤب كَمْا يفعل الكبار.
  • تحافظ اللهاية على نشاط دماغ الطفل طوال الليل وأثناء النوم، مما يحافظ على تنفس الطفل، وبالتالي يبقيه على قيد الحياة إلَّى حد ما.
  • إذا كان الطفل يفضل مص أصابعه، فإن اللهاية هِيْ خيار مفِيْد للتخلص من هذه العادة السيئة، لأن مص اللهاية أفضل بكثير من مص أصابع الطفل.
  • يمكن إيقاف تشغيل اللهاية بسهُولة عَنّْدما لا تكون قيد الاستعمال.

تلطيف الضرر للأطفال

فِيْ حين أن اللهايات لها مزايا معينة، إلا أن لها عيوبًا كثيرة