ماهِيْ عاصمة البرتغال وما أشهر معالمها

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع الحلم تحت عَنّْوان ما هِيْ عاصمة البرتغال وما هِيْ أشهر معالمها، لأن البرتغال هِيْ أحد أجزاء شبه الجزيرة الأيبيرية ويمكنك أن تجدها فِيْ جنوب غرب أوروبا، و كانت من الدول الأوروبية التي بدأت رحلات استكشاف العالم وأسست مستعمرة فِيْ العالم الجديد والعديد من الدول التي تأثرت برحلاتها وكان لها تاريخ طويل مليء بالحروب وكان لها مكانة خاصة فِيْ الخارج خاصة فِيْ أمريكا الجنوبية، فما هِيْ عاصمتها.

لشبونة هِيْ عاصمة البرتغال

اقرأ

ما تشتهر به البرازيل بمعلومات مفِيْدة وقيمة

عَنّْ البرتغال

يقال إن تسمية البرتغال مشتقة من الاسم الروماني بورتس كال، ويقال أن الاسم جاء من الاسم الذي أطلقه العرب على أرض البرتقال لأنها كانت غنية بأشجار البرتقال. كان يسكن البرتغال عدد من الشعوب والأجناس، بما فِيْ ذلك الجاليسيون واللوزيتانيون والكلت والسينيون، بالإضافة إلَّى الفِيْنيقيين والقرطاجيين.

تم إعلان البرتغال مملكة بعد سقوط الأندلس، حيث أعلن الكونت أفونسو الاستقلال ونصب نفسه ملكًا على البرتغال، ودعمه البابا ألكسندر الثالث وأعلن باسم الملك ألفونسو السابع ملك ليون وقشتالة.

كان البرتغاليون يستكشفون العالم منذ القرن الرابع عشر وأنشأوا مراكز تجارية لأنواع مختلفة من التجارة. تم إبرام معاهدة بين البرتغاليين والإسبان لترسيم حدود الاستكشاف بعد نشوب نزاع بينهما حول سيطرتهم على طرق الاستكشاف.

استعمرت البرتغال العديد من البلدان فِيْ بعثاتها فِيْ ذروة مجدها، لكنها عانت من التدهُور على مدار السنوات التي بلغت ذروتها عَنّْدما حصلت البرازيل، أكبر مستعمراتها، على استقلالها منها.

مع مرور الوقت، تغير نظام الحكَمْ فِيْ البرازيل وأصبح جمهُورية البرتغال، حيث يعتمد حكَمْ البرتغال على أربعة أذرع رئيس الدولة أو البرلمان أو الجمعية الوطنية للجمهُورية أو الحكومة. أو هِيْئة تنفِيْذية برئاسة رئيس الوزراء والمحاكَمْ أو القضاء.

لشبونة

قراءة ما هِيْ العملة البريطانية تاريخ موجز شامل

ما هِيْ عاصمة البرتغال

رسميًا، عاصمة البرتغال هِيْ مدينة لشبونة، ويمكن العثور على المدينة على سبعة تلال تطل على المحيط الأطلسي ونهر ناغوس. لشبونة مدينة لها تاريخ طويل حيث تعتبر من أقدم المدن فِيْ التاريخ. يُقال إن الشخص الذي أسسها هُو المحارب اليوناني القديم أوديسيوس وفقًا للأساطير، ولكن من المعروف تاريخياً أن الفِيْنيقيين والسلتيين استقروا فِيْ هذه المدينة فِيْ الماضي. أعاد الرومان تأسيس المدينة وأعادوا بنائها واستمرت حتى فتحها المسلمون وأطلقوا عليها اسم لشبونة، لكن المسلمين هزموا وطردوا من المدينة مرة أخرى.

مع توسع الإمبراطورية البرتغالية، كانت لشبونة مركزًا تجاريًا وثقافِيًْا وحضاريًا، ولكن فِيْ عام 1755 دمر زلزال المدينة، وبعد ذلك أعاد الماركيز دي بومبال بناءها.

سقطت المدينة تحت سيطرة بونابرت عام 1807، ودخلت القرن التاسع، تمتعت المدينة بنصيب كبير من الازدهار والتوسع حتى أصبحت لشبونة فِيْ شكلها الحالي.

لشبونة هِيْ أكبر مدينة فِيْ البرتغال ولها مناخ شبه استوائي متوسطي. تعتبر من مدن الجذب السياحي، مما يجعلها من أكثر المدن زيارة. إنها من بين المدن المكتظة بالسكان بحوالي 27 مدينة. ٪ من سكان البرتغال.

قراءة معلومات قيمة ومفِيْدة حول العالم

اهم اماكن السياحة فِيْ لشبونة

استنادًا إلَّى تاريخها الطويل، تضم لشبونة مجموعة من المواقع السياحية المميزة التي تجعل من المدينة وجهة للزيارة، حيث أنها من العوامل التي جعلت من المدينة مركزًا حضاريًا وثقافِيًْا فِيْ البرتغال، وتشمل هذه الأماكن

  • تعد قلعة Saugorge Castle واحدة من المعالم الأثرية التي تعود للقرون الوسطى والتي تم بناؤها على الطراز المغربي ويمكنك العثور عليها على قمة تل يوفر إطلالة على وسط المدينة التاريخي ونهر Nagus.
  • يعد Discovery Monument أحد أهم المعالم الأثرية فِيْ لشبونة. تم بناء النصب التذكاري على نفس الموقع الذي كان ميناء المغادرة القديم للرحلات الاستكشافِيْة ويوفر أيضًا رؤية شاملة لنهر Nagos.
  • تقع الساحة التجارية على حافة مصب نهر Nagos ولأي شخص يرغب فِيْ زيارة المعالم السياحية فِيْ لشبونة، فمن الأفضل أن تبدأ من الساحة التجارية التي توفر لك طرقًا إلَّى أجزاء مختلفة من المدينة.
  • تعتبر حديقة الأمم من أحدث المناطق فِيْ المدينة، لذا فهِيْ تعتبر رمزًا لتاريخ المدينة الحديث ويمكن العثور عليها على الجانب الشمالي الشرقي من مصب نهر تايجو.
  • برج بيليم مدرج فِيْ قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي يعود تاريخها إلَّى القرن السادس عشر.
  • بالإضافة إلَّى مصعد سانتا جوستا، والأكواريوم، وقصر بينا الوطني، ودير جيرونيموس، وكنيسة ساو روكي، وكابو دا روكا، وقصر كوينتا دا راجويرا، وميدان روسيو مع نافورة، وجسر دوم لويس الأول فوق نهر دورو، ومكتبة ليفراريا ليلو، وكنيسة كليريجوس، Cristo Monument Rey، قصر سينترا الوطني، منتزه Pineda فِيْ Gerais، شاطئ Praia da Rocha، كاتدرائية لشبونة، Avenida da Liberdade، جزر Ria Formosa، جسر معلق 25 أبريل.
  • هناك أيضًا بعض الأماكن أو المعالم الطبيعية التي تجذب الناس لزيارتها، صخور بونتا دا بيدادي المميزة، منحدرات بوكا دو إنفِيْرنو، قمة بيكو دو أرييرو، شاطئ برايا دا مارينيا، بحيرة النار التي هِيْ تقع فوق فوهة بركان وجبل بيكو رويفو وهِيْ أعلى الجبال فِيْ جزيرة ماديرا وجزيرة تافِيْرا وبحيرة فورناس والبركان وشاطئ برايا دو كاميلو وجبل بيكو والبركان.

برشلونة مدينة بين الماضي والحاضر، لذلك سيجد الجميع طريقًا إليها، عشاق التاريخ والطبيعة وعشاق الحداثة، لذلك ربما تكون من بين أكثر المدن زيارة من قبل السياح.