رسوم تركيب عداد الكهرباء

رسوم تركيب عداد الكهرباء

صرحت وزارة الكهرباء المصرية أن رسوم تركيب عدادات الكهرباء تختلف باختلاف المساحة وعدد المراحل المتاحة، حيث تتراوح قيمة هذه الرسوم بين 750 جنيهًا إلَّى حوالي 2300 جنيه كحد أقصى لهذه الرسوم فِيْ مناطق كبيرة من الوحدات السكنية. والتي تشمل مجموعة من تركيبات الإنارة والأجهزة الكهربائية.

كَمْا تختلف هذه الأسعار أحيانًا فِيْ موقع واحد ويتم دفع هذه الرسوم ببطاقة خصم اشتراك شهري للعداد الذي تم تركيبه فِيْ أحد المواقع التابعة لوزارة الكهرباء، وتكون الأسعار على النحو التالي

تبلغ تكلفة عداد الكود، إذا تم تركيبه فِيْ منزل، حوالي 750 جنيهًا إسترلينيًا.

تم تحديد قيمة العداد ثلاثي الأطوار حيث تقدر بـ 1100 جنيه إسترليني. إذا كنت ترغب فِيْ تثبيت عداد أحادي الطور فِيْ أحد المتاجر، فِيْمكن أن تزيد القيمة المدفوعة إلَّى 1300 جنيه إسترليني. وعلى النقيض من ذلك، فإن تكلفة تركيب عداد من ثلاث مراحل فِيْ هذه المحلات تقدر بحوالي 1800 جنيه إسترليني.

جدير بالذكر أن موقع الوحدات السكنية يلعب دورًا فِيْ تحديد رسوم تركيب العداد، حيث إن قيمة المتر فِيْ المنازل بالقرى لكل 100 متر هِيْ 1000 جنيه إسترليني داخل المنزل، لكن قيمة تركيب عداد فِيْ المنزل داخل المدن هُو نفس المساحة المقدرة بحوالي 100 متر فهُو يمثل 1900 جنيه.

فِيْ حالة تركيب عداد كهرباء فِيْ قرية ومساحة المحل 100 متر تكون قيمة سداد الرسوم المدفوعة 1200 جنيه أما فِيْ المدن فتصل إلَّى 2300 جنيه لنفس المنطقة التي تم ذكرها فِيْ المدن.

سعر عداد الكهرباء عام 2022

عَنّْد تركيب عداد فِيْ مصر لا توجد قيمة محددة لمقدار القياس، لكنها تعتمد بشكل كبير على المنشآت التي يتم تركيب العداد فِيْها أيضًا كَمْا هُو الحال مع رسوم تركيب العداد المذكورة أعلاه.

وتجدر الإشارة إلَّى أن تكلفة تركيب العدادات فِيْ المحلات التجارية أعلى من تكلفة تركيب العدادات فِيْ المنازل والأماكن الأخرى التي تستخدم الكهرباء أكثر من المعتاد.

بينما قدرت قيمة التقييم للمنازل التي تبلغ مساحتها 100 متر مربع فِيْ القرى والنجوع بحوالي 900 جنيه إسترليني، فِيْ المقابل، بلغت قيمة التقييم فِيْ المدن لنفس مساحة المنزل حوالي 1800 جنيه إسترليني.

بالنسبة للمحلات التجارية، لكل 100 متر مربع من مساحة البيع فِيْ البلدية، تقدر الرسوم بـ 1100 جنيه، ويتضاعف هذا الرقم فِيْ المدن لنفس منطقة البيع، أي 2200 جنيه لكل قياس.

ما هِيْ العوامل المرتبطة بتكلفة تركيب عداد كود سكني

أعلنت وزارة الكهرباء عَنّْ مجموعة من النقاط التي يتم على أساسها حساب تكلفة تركيب عدادات الكود فِيْ المنشآت السكنية، وهِيْ

نطاق تطبيق القواعد

تنطبق هذه القاعدة بشكل أساسي على التوصيلات الكهربائية الرئيسية لهذه المؤسسات، سواء ذات الجهد المتوسط ​​أو المنخفض، بينما تُفهم المرافق السكنية هنا على أنها أي عقار لديه تصريح بإنشاء وحدات سكنية فِيْه من قبل السلطة الإدارية المختصة للبناء. ، ولكن هذه القاعدة لا تنطبق على تلك الوحدات الإدارية أو وحدات الأعمال حيث تتم ة هذه القواعد وتها بانتظام كل 5 سنوات.

تحديد مساحة المنشأة السكنية

قبل معرفة رسوم تركيب العداد، سيحدد مفتش ما قبل التركيب المساحة التي تشملها الوحدة السكنية، بما فِيْ ذلك الأقبية والجراجات والوحدات السكنية والوحدات التجارية والمكتبية وفقًا للترخيص.

تحديد السعة التصميمية لمعدات الإسكان

يقصد بالقدرة التصميمية هنا ما يمثله الأحمال التصميمية، والتي تُعطى بالكيلو فولت أمبير لكل 100 متر ويتم تطبيقها وفقًا لمجموعة من الفئات، وهِيْ كَمْا يلي

أما فِيْ المدن فهِيْ شركات ووحدات سكنية، حيث تم تحديد الطاقة التصميمية “ك.ف.أ / 100 م” للإسكان بـ 2 مقابل 5 للإداري والتجاري.

أما فِيْ حالة المدن فهِيْ تشمل جميع الشركات ويتم تجميعها حسب ما إذا كانت المنطقة ذات شعبية أو متوسطة أو راقية حيث تم تقديرها بـ 4 للمباني السكنية مقابل 10 تجارية.