هل يجوز سحب الوديعة قبل مَوعِدها

هل يجوز سحب الوديعة قبل مَوعِد استحقاقها

عَنّْدما يودع العميل مبلغًا من المال فِيْ أحد البنوك، لا يُسمح له بسحب أي مبلغ من المال أودع خلال الوقت المحدد الذي حدده قبل البدء فِيْ الأمر لإكَمْال الأمر بشكل صحيح وكسب الفائدة التي حددها البنك. حيث قد تختلف من بنك لآخر.

ومع ذلك، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هُو ما إذا كان يجوز للكثيرين سحب الوديعة قبل استحقاقها، لذلك من المناسب توضيح أنه إذا رغب المرء فِيْ كسر الوديعة قبل الاستحقاق، فمن الممكن القيام بذلك، ولكن بشرط أنه من المعروف أنه ستكون هناك خسارة يتكبدها العميل بسبب خصم جزء من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه مقابل سحب السلفة قبل التاريخ المحدد.

ومع ذلك، يختلف المبلغ المخصوم وفقًا لمبلغ المبلغ الأصلي ووقت كسر الإيداع، وقد يختلف الأمر بالنسبة للبنوك الفردية، لذلك سنتعرف على الأمر عَنّْ كثب من خلال الأسطر التالية

اختر وديعة مقدمًا فِيْ البنك الأهلي المصري

وضع البنك الأهلي المصري بعض القوانين التي تجسد الإجابة على السؤال عما إذا كان يجوز سحب الوديعة قبل مَوعِد استحقاقها، أي نعم يمكن للعميل القيام بذلك، ولكن يجب أن يعلم أنه سيفقد جزء. مبلغ الإيداع الأصلي إذا فعلوا ذلك وتختلف قيمة هذا المبلغ اعتمادًا على وقت سحبه.

لذلك، فِيْ حالة سحب الوديعة قبل تاريخ الاستحقاق، ولكن فِيْ السنة الأولى منه يتم خصم 3٪ من المبلغ الأصلي المودع، وفِيْ حالة السحب يتم خصم 2٪ من المبلغ الأصلي. فِيْ السنة الثانية من استحقاقها، فِيْ حالة سحب الوديعة فِيْ السنة الثالثة من تاريخ استحقاقها، يتم خصم نسبة صغيرة، والتي قد لا تؤثر على العميل بأي شكل من الأشكال، وهِيْ 1٪ من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه بسبب مخالفة السلفة قبل التاريخ المحدد.

إذا كنت أحد عملاء البنك الأهلي المصري وكنت تستفسر عَنّْ هذا الأمر، فِيْمكنك الاتصال به لتأكيد أمور سحب الودائع عَنّْ طريق الاتصال بالرقم الوحيد فِيْ مصر 19623 أو رقم العملاء خارج مصر وهُو 0020229623

السحب المبكر للودائع البنكية من بنك مصر