تجربتي فِيْ مشروع كوفِيْ شوب سيارات

تجربتي مع مشروع Car Coffee Shop

إذا كنت تمتلك سيارة وتريد أن تبدأ مشروعك الصغير، فإن تجربتي فِيْ افتتاح مشروع مقهى سيارات ستكون إحدى الوسائل التي تساعدك فِيْ تحقيق هدفك، لأنه فِيْ البداية لم يكن لدي سوى تكاليف المواد والمعدات اللازمة لذلك. افتح المشروع.

لكن لم يكن لدي محل أو مكان لبدء تحقيق هدفِيْ، ولكن عَنّْدما كنت أبحث فِيْ الخارج عَنّْ طرق تتعلق بتحقيق أفكار جديدة لفتح مشروع مقهى، اكتشفت أنه يمكنني تحقيق ذلك بمساعدة ملاكي السيارة، ولكن كَيْفَ Yippee!

قد يكون الأمر غريباً بالنسبة للبعض منا، لكن هذه الطريقة يستخدمها كثير من الناس فِيْ بداية رحلتهم لفتح مشروع وكسب الكثير فِيْ بداية حياتهم، لذا فإن هذا الأمر لا يتطلب سوى ملكية السيارة. والسيولة المالية التي يمكن أن تمول هذا المشروع من أجلك عَنّْ طريق شراء الأدوات والمواد والمعدات لتبدأ.

لهذا السبب، سأساعدك من خلال شرح تجربتي مع مشروع Auto Coffee Shop، والذي تعلمت منه الكثير من الأشياء المتعلقة بتكاليف افتتاح هذا المشروع المربح.

حيث يعتمد افتتاح هذا المشروع على ثلاثة محاور رئيسية تحتاج إلَّى الاهتمام بها من أجل تحقيق النجاح له، وهِيْ تتمثل فِيْ تكاليف العَنّْاصر التالية

  • تكلفة موارد رأس المال.
  • المعدات والأدوات الضرورية والمطلوبة بشكل أساسي.
  • وظيفة إذا صح التعبير.
  • المكان المناسب لركن سيارتك.

اختر المكان المناسب

تحديد مكان مناسب لإيقاف السيارة التي تريد فتح المشروع فِيْها من أهم الأمور التي يعتمد عليها الربح، فأنا أسير فِيْ الحقول من حولي.

من أجل تحديد أفضل الأماكن المأهُولة بالسكان بجانب المنظر الجميل حتى يتمكن العملاء من الجلوس فِيْها بعد شراء فنجان من القهُوة فِيْ الصباح، توجهت إلَّى المناطق الساحلية على البحر وذهبت إلَّى هذه المناطق التي يوجد بها بعض الشركات وأجساد العمل مع عدد كبير من الموظفِيْن يمكنهم شراء مشروبي المفضل كل صباح.

لذلك نصحني صديقي باختيار منطقة من المجمعات الجامعية حيث سيذهب الطلاب وأعضاء هِيْئة التدريس وجميع الأعضاء خلال الفصل الدراسي وأنا بدوري سأغير المكان وانتقل فِيْ الصيف إلَّى إحدى المناطق التي بها مرافق ترفِيْهِيْة مثل بالقرب من دور السينما أو تلك المساحات الخضراء الواسعة حيث يذهب الناس للنزهات فِيْ الصيف. لا يوجد مكان أفضل من كورنيش النيل أو البحر لافتتاح هذا المشروع فِيْ الصيف.