أضرار البنج النصفِيْ فِيْ الولادة القيصرية

التأثيرات الضائرة للتخدير فِيْ الولادة القيصرية

يعتبر التخدير النخاعي من أسلم أنواع التخدير سواء للأم أو للجنين، لأن المرأة لا تفقد الإحساس فِيْ الجسم كله، لأنه يؤخذ فِيْ العمود الفقري حتى يتم تخدير الحوض والبطن.

ولكن يمكن للمرأة أن تشعر بالقدمين والجزء العلوي أيضًا، ولكن حتى لو كان ذلك آمنًا فِيْ بعض الحالات، فإن له عواقب وخيمة على المرأة، والآن سنبين لك الضرر الناتج عَنّْ التخدير المتوسط ​​للولادة القيصرية من خلال الفقرات التالية

1- تلف العصب

من أكثر المضاعفات إثارة للدهشة تلك المتعلقة بالأعصاب والخلايا العصبية، حيث يمكن أن تتسبب فِيْ تلف الخلايا العصبية المصحوب بوخز أو تنميل أو ضعف فِيْ عضلات معينة.

يمكن أن تستمر هذه الحالة من أسبوع إلَّى أسبوعين كحد أقصى، وإذا تجاوزت مدة الإصابة أكثر، فهذا يعَنّْي أن حالة المرأة أصبحت خطيرة ويجب أن يتم التدخل الطبي بسرعة، ويمكن أن نقول، هذه الحالة، أنها هُو اختلاط مؤقت للتخدير النخاعي.

2- فقدان القدرة على تحريك أجزاء الجسم

إذا أعطيت المرأة أكثر مما تحتاجه، فسيؤدي ذلك إلَّى فقدان القدرة على تحريك كل أو بعض أجزاء الجسم، وخاصة الأطراف مثل اليدين أو القدمين، أو على سبيل المثال المثانة أو الأمعاء، وقد تؤدي المرأة أيضًا إلَّى فقدان القدرة على الحركة. تعاني من جرح عميق فِيْ منطقة الإبرة أو القسطرة.

بالإضافة إلَّى الورم الوردي، أو العدوى من أي نوع، أو نقص إمدادات الدم، تعد هذه الأعراض من بين أهم أضرار التخدير المركزي أثناء الولادة القيصرية التي يمكن أن تؤثر على النساء.

3- الصداع النصفِيْ

من المعروف أن الصداع هُو أحد المضاعفات الرئيسية المرتبطة بالتخدير للصداع النصفِيْ، ولكن إذا كان أكثر من الطبيعي فهذا يعَنّْي أن المرأة معرضة لخطر الإصابة بالصداع النصفِيْ المزمن الذي يسبب عدم الراحة، ومن الجدير بالذكر أن يترافق ألم الرأس مع زيادة الشعور بالغثيان والرغبة فِيْ التقيؤ مع دوار وانخفاض شديد فِيْ ضغط الدم.

وقد يترتب على ذلك اضطرار المرأة إلَّى البقاء فِيْ المستشفى حتى زوال الصداع النصفِيْ، كَمْا أنه يمنع المرأة من رعاية طفلها ونفسها لأن الصداع يخل بتوازن جسم المرأة. عام.

4- انخفاض ضغط الدم

وهُو من أهم أضرار التخدير المتوسط ​​للولادة القيصرية، ومن المعروف أن ضغط الدم يؤثر على جميع أجزاء الجسم، لأنه يعمل على إمداد الدم لجميع أجزاء الجسم بشكل عام، وذلك لأن المقاومة الناتجة عَنّْه فِيْ يتم تقليل الأوعية الدموية، لذلك لا تتوسع، وتبدأ حقًا فِيْ التوسع. هذا يؤدي إلَّى انخفاض ضغط الدم لدى المرأة.

5- صعوبة التبول

من الممكن أن تلجأ المرأة إلَّى القسطرة حتى بعد الجراحة، حتى يزول تأثير التخدير النخاعي وتعود المثانة إلَّى وضعها الطبيعي. والجدير بالذكر أنه يترافق مع ألم شديد فِيْ الساقين، ويمكن أن يستمر هذا الألم لفترة طويلة أو قصيرة حسب طبيعة الجسم.

الفرق بين التخدير النخاعي والتخدير فوق الجافِيْة

بعد أن علمنا بأضرار التخدير المركزي أثناء الولادة القيصرية، فِيْ حالة الولادة الطبيعية، يقوم الطبيب بحقن المرأة بنصف الجرعة المسموح بها من فوق الجافِيْة لجعل المخاض صعبًا وتسريع عملية المخاض، ومن ثم إعطائها لها. الجرعة الكاملة فِيْ غرفة العمليات، أي عَنّْدما يكون المخاض فِيْ المرحلة الأخيرة.

أو سيعطي الطبيب المرأة جرعة كاملة إذا كانت ستخضع لعملية قيصرية، وتجدر الإشارة إلَّى أن الفرق بين التخدير المركزي والتخدير فوق الجافِيْة هُو أن التخدير المركزي أسرع بكثير منه، لأن التخدير يتم أخذه مباشرة إلَّى داخل الجسم. النخاع الشوكي، ولكن على سبيل المثال، حقن فوق الجافِيْة فِيْ الوريد.

كَمْا ذكرنا سابقًا، فإن التخدير فوق الجافِيْة يستغرق وقتًا طويلاً لإظهار فعاليته فِيْ الجسم، وإذا تم إعطاؤه فِيْ الظهر، فِيْجب تقسيم الجرعة إلَّى قسمين، مرة فِيْ بداية المخاض ومرة ​​أخرى فِيْ النهاية. وخلال ذلك، يجب عدم إزالة الإبرة من الخلف.

الحالات التي لا يتم فِيْها استخدام التخدير الجزئي

بعد أن تحدثنا عَنّْ إجابة سؤال الآثار الجانبية للتخدير عَنّْد الأطفال