متى عيد الأم 2022 بالهجري والميلادي

ما هُو مَوعِد عيد الأم 2022 فِيْ التقويم الهجري والميلادي

يعتبر عيد الأم من أكثر المناسبات الاجتماعية انتشارًا حول العالم، حيث يبرز الدور الكبير للأم فِيْ بناء المجتمع وتربية أبنائها، بالإضافة إلَّى الإسهام فِيْ العديد من التعبيرات عَنّْ الحب والامتنان والشكر والامتنان. لدور الأم الكبير من حيث الرعاية والاهتمام بوصول أبنائها إلَّى مستويات أعلى من الحياة.

قد نجد أن هناك بعض الفقهاء فِيْ الإسلام يختلفون فِيْ قرار الاحتفال بعيد الأم، لكنهم جميعًا متفقون على أن الأم تلعب دورًا كبيرًا فِيْ الحياة، وأنهم جميعًا ينسبون لها قيمة كبيرة ومكانة عالية فِيْ المجتمع لأنها كذلك. من بركات العبد الرحيم فِيْ حياته.

ومن خلال موضوعَنّْا اليوم نجد أن عيد الأم 2022 هذا العام يوافق التاريخ الهجري لشعبان 18 1444 هـ، بينما فِيْ التاريخ الميلادي يوم الاثنين الموافق 21 مارس 2022، يمكن استخدام هذا اليوم لإضفاء البهجة. وتفرح قلب الأم وإن كان هناك من يعارض هذه الطقوس.

لأن الإسلام لا يعترف به إلا ثلاثة أعياد وهِيْ (عيد الأضحى، وعيد الفطر، والجمعة)، لكن بعض الفقهاء قالوا إن الله تعالى جعل الجنة تحت قدمي الأمهات، وأن طاعتهن هِيْ طاعة الله. سبحانه وتعالى فلا يوجد ضد قلبها ما يجلب الفرح والسرور. يتم ذلك من خلال تقديم الهدايا وإظهار مشاعر الحب والشكر والامتنان.

كَيْفَ تحتفل بعيد الأم

بعد التعرف بالتفصيل على مَوعِد عيد الأم 2022 بالتقويم الهجري والميلادي، نقدم لكَمْ من خلال هذه الفقرة طرقًا مختلفة للاحتفال بعيد الأم على النحو التالي

1- جلب الورود للأم