كَيْفَ أفطم طفلي من الرضاعة الطبيعية عمره سنة

كَيْفَ تفطم طفلك عَنّْ الرضاعة الطبيعية فِيْ السنة

يجب ألا تتراجع بمجرد أن تبدئي بالفطام، لأن هذا سيزيد من إصرار طفلك فِيْ المرة القادمة التي تحاولين فِيْها فطامه. لذلك، عَنّْد اتخاذ القرار بعمر عام واحد، يجب عليك اتباع إحدى الطرق التالية التي يتبعها الطفل مع طفلك من أجل الفطام عَنّْه دون ضرر أو إرهاق منه

1- محاولة تسلية الطفل

الأطفال من سن سنة فما فوق أكثر انشغالاً بالألعاب من أي شيء آخر، لذلك يجب على الأم استخدام هذه الحيلة إذا أرادت الإجابة على السؤال كَيْفَ تفطم طفلها البالغ من العمر سنة واحدة عَنّْ الرضاعة الطبيعية

تحاول تشتيت انتباهه عَنّْ التفكير فِيْ الرضاعة الطبيعية بإحضار بعض الألعاب ذات الألوان الزاهِيْة وإلهاء الطفل معها متى أراد أن يرضع. ويمكنها أيضًا مشاركة هذه الألعاب معه حتى لا يشعر الطفل باهتمام أقل به أو أنه لم يعد يحبه.

2- استبدال الرضاعة بالعصائر

كجزء من تحديد إجابة السؤال كَيْفَ تفطم طفلك البالغ من العمر سنة واحدة عَنّْ الرضاعة الطبيعية هناك العديد من العصائر ذات الفائدة الكبيرة لكائن الطفل، لاحتوائها على العديد من العَنّْاصر التي تعمل على تقوية المناعة وتغذية الكائن الحي، بحيث يمكن للأم أن تستبدل عدد الوجبات تدريجياً بالعصائر الطازجة.

هذا يعَنّْي أنها ستضيف العصائر إلَّى روتين طفلها اليومي ثم تقلل من عدد الوجبات فِيْ اليوم، لكن يمكنها ترك الطعام ليلاً لفترة من الوقت وتجنبه بمرور الوقت.

3- ارتداء الملابس الضيقة

فِيْ هذه المرحلة، يجب أن تحرص الأم على عدم ارتداء ملابس كاشفة أمام الطفل، لأن هذا يلفت انتباه الطفل إلَّى الرضاعة.

4- تناول الطعام

كجزء من توضيح الإجابة، كَيْفَ تفطمي طفلك البالغ من العمر عامًا واحدًا عَنّْ الرضاعة الطبيعية نذكر أن الرضاعة الطبيعية يمكن استبدالها بأطعمة مختلفة، مع الحرص على جعلها سهلة الهضم وهرسها حتى تتمكن معدة الطفل الصغيرة من امتصاصها وهضمها، ويمكن للأم أن تضع أحد الأطعمة المفضلة للطفل كغذاء أساسي. فِيْ وقته.

سيساعد ذلك الطفل على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبالتالي يقلل من مطالبته بالرضاعة الطبيعية مع الحاجة إلَّى تغيير شكل الطعام بحيث يكون له أشكال ممتعة يستمتع بها الطفل أثناء تناول الطعام، ويمكن القيام بذلك باستخدام دائري.، أشكال مطبخ مثلثة أو نجمة.

5- إطالة الوقت بين الرضعات

من طرق الفطام التي تمت تجربتها على نطاق واسع إطالة الفترة بين رضعة وأخرى وإدراج منتجات الألبان فِيْ نظام الطفل اليومي، مما يساعد الطفل على تعويض الكالسيوم الموجود فِيْ الحليب الطبيعي بالكالسيوم. هذا سوف يجنب الضرر الناتج عَنّْ نقص العظام والأسنان نتيجة التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية.

6- استخدام الصبار

كجزء من عرضنا، كَيْفَ أفطم طفلي البالغ من العمر عامًا واحدًا عَنّْ الرضاعة الطبيعية وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الطريقة تعتبر من الأساليب التقليدية، ومراعاتها تسبب بعض الضرر، لأنها يمكن أن تؤثر على نفسية الطفل فِيْ حالة عدم قدرة الأم على التعامل معه بشكل صحيح خلال هذه الفترة.

ومع ذلك، هذا لا يعَنّْي أنها من الطرق الفعالة للغاية إذا أصر الطفل على الرضاعة الطبيعية بعد تجربة الحيل السابقة، وهِيْ وضع هلام الصبار على الثدي خلال الفترات التي يصر فِيْها الطفل على الرضاعة الطبيعية، بمجرد أن يصر الطفل على الرضاعة الطبيعية. يشعر بمرارة طعم الصبار فِيْ حلقه، سيتوقف عَنّْ الرضاعة من تلقاء نفسه، لكن عليه تعويض أنواع مختلفة من العصائر والأطعمة حتى لا يصاب ببعض الأمراض.

أشياء يجب تجنبها أثناء الإقلاع عَنّْ التدخين

من أجل تجنب المعاناة أثناء فترة الفطام، يجب على الأم اتباع بعض الأمور خلال هذه الفترة والتي تظهر فِيْ النقاط التالية

  • تجنب الفطام المفاجئ لأن هذا سيساعد على تخثر اللبن فِيْ الثدي ويقوي الثدي مما يسبب لها الألم لفترة طويلة.
  • الابتعاد عَنّْ الطفل لفترة أطول لأن الرضاعة الطبيعية هِيْ رَابِطْة قوية بين الأم وطفلها.
  • فطام الطفل قبل السنة الثانية من العمر، لأن العديد من الدراسات أكدت أن الفترة المناسبة التي يستفِيْد منها الطفل بأكبر قدر من المغذيات هِيْ سنتان، أما إذا أرادت الأم تقصير هذه الفترة، فإن الطفل يتعرض لنقص. من المغذيات. فِيْ المكونات الهامة لجسمه فِيْه مما يزيد من فرص الإصابة بالأمراض.
  • دلل الثدي بالبهارات الحارة مثل الفلفل الحار لأنها ضارة جدا بصحة الطفل.
  • يزيد ارتداء حمالة صدر ضيقة من الألم عَنّْد التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية.
  • تجنب التخلص من كَمْية الحليب فِيْ الثدي، حيث أن ذلك سيؤثر بشكل كبير على صحة الأم، حيث أن اللبن المتراكَمْ يمكن أن يفسد ويتلف الغدد الثديية فِيْ جسم الأم.
  • إهمال مراقبة شكل وحجم الثدي، لأنه مع انتهاء الرضاعة قد تظهر على الثدي بعض الأعراض التي تشكل خطورة على الأم، مثل ظهُور كرة حجرية فِيْه أو ازرقاق الجلد.
  • اشرب المشروبات التي تنتج الحليب مثل الحلبة.
  • استخدام ماكينات استخلاص الحليب لأنها تعمل على إنتاج المزيد من الحليب ولا تفِيْد فِيْ تقليل كَمْية الحليب فِيْ الثدي.
  • تناولي دواءً لتجفِيْف حليب الثدي فِيْ حال شعرت الأم أنها ترضع طفلها مرة أخرى.

أغذية مفِيْدة خلال فترة الفطام

كَمْا ذكرنا سابقاً، خلال فترة الفطام يجب تعويض المولود بالأطعمة المفِيْدة لجسمه، ومن خلال ما يلي سنشرح أهم هذه الأطعمة وفوائدها

  • الأسماك تحتوي الأسماك على كَمْية كبيرة من الفِيْتامينات وكذلك الأحماض الواقية التي تساعد جهاز المناعة على مواجهة الأمراض. كَمْا أنه يحمي الأوعية الدموية من العدوى ويحافظ على صحة القلب. ومع ذلك، يجب الابتعاد عَنّْ الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق.
  • الليمون الطازج يحتوي الليمون على عدة فِيْتامينات ولكن أهمها فِيْتامين سي لأنه يقلل من خطر الإصابة بالعدوى أو الفِيْروسات فِيْ الجسم. وبصرف النظر عَنّْ الوقاية من الأمراض، فهُو يقتل البكتيريا الموجودة فِيْه نتيجة استنشاق الغبار وملوثات الهُواء. يمكن أيضًا استخدام فِيْتامين سي فِيْ البرتقال.
  • الدجاج المطبوخ تزداد احتمالية إصابة الطفل بفقر الدم بسبب الفطام بسبب نقص الحديد فِيْ الدم، ولكن يمكن للأم تعويضه بطهِيْ الدجاج الطازج وإطعامه، حيث يحتوي على نسبة عالية من الحديد مما يزيد من الكَمْية من الهِيْموجلوبين وبالتالي يقي من فقر الدم.
  • الجزر المهروس يحتوي الجزر على العديد من العَنّْاصر المفِيْدة لجسم الطفل وخاصة الرؤية.
  • البسكويت بالزبادي يشيع استخدام هذا الطعام والاستمتاع به من قبل العديد من الأطفال فِيْ هذه المرحلة من العمر، كَمْا أنه يعوض نسبة الكالسيوم المفقودة نتيجة توقف الرضاعة الطبيعية وهُو مهم جدًا لاستكَمْال نمو أسنان الطفل. عظام.