بماذا لقب عبد الله بن مسعود وما قصته وسبب لقبه

التاريخ والتاريخ هُو أننا سويًا ومعا نعترف بماضينا المشرف الذي لا يضاهِيْه أي تاريخ لأية أمة على وجه الأرض إلا تاريخ الإسلام. أولا أبي بكر الصديق رضي الله عَنّْه، لأنه أول من ولد وصدق الرسالة التي بعث بها نبينا المختار صلى الله عليه وسلم. دين الاسلام دين الحق عبد الله بن مسعود من أوائل الصحابة المؤمنين برسالة نبي الهدى والرحمة باسم عبد الله بن مسعود نتعرف على الصحابي العظيم عبد الله بن مسعود لقبه وحياته وحياته إسلام ودفاع كنت دائماً أراه منتشياً مهما كانت دهاء القطط.

عبدالله بن مسعود

حصة كاملة

عبد الله بن مسعود بن غافل بن حبيب بن شماخ بن فار بن مخزوم بن سهله بن كحيل بن الحارث بن تميم بن سعد بن هديل بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان، هذا اسمه على حسب التاريخ والمؤرخين. ذكروا لنا وكان اسمه أبو عبد الرحمن فِيْ الإسلام.

  • وسرعان ما أسلم، وتحديداً فِيْ السنة السادسة، وأسلم، وهاجر مع الرسول صلى الله عليه وسلم خلال هجرتين.
  • وكان يصلي مع الرسول بقبلتين عَنّْدما استبدلهما الرب سبحانه نبينا الكريم.
  • وشهد عبد الله بن مسعود كل الُغُزوات ابتداء من معركة بدر حتى تولى القضاء فِيْ العراق فِيْ عهد عمر بن الخطاب وبداية عهد عثمان بن عفان رضي الله عَنّْهما. الجميع.

وكذلك رؤية سيف عمر بن الخطاب والأسماء التي سمي بها ونظرة الفاروق.

بداية لقاء عبد الله بن مسعود بالنبي

ولما كان راعياً فِيْ عقبة بن أبي مغيث مر عليه نبي الهدى والرحمة وصديقه أبو بكر الصديق فسأله الرسول هل عَنّْدك لبن تسقينا به قال له أنا مؤتمن ولست قدميك، ولم يدرك أنه نبي رحمة، فقال له النبي هل عَنّْدك غنم بالبرد لم ينزل عليها الفحل وهل هِيْ شاة لم تبث لبنها دعا الرب وجاء الفحل وأتى أبو بكر بحجر مقعر وحلب فِيْه اللبن، فشربه أبو بكر الصديق، وشرب عبد الله بن مسعود وشرب النبي، فعصره الرسول صلى الله عليه وسلم. قال له علمني من القول الذي طلب فأجابه النبي أنت فتى المعلم أي أنك تعلم حقوق البئر

كَمْا تبع عمر بن عبد العزيز الخليفة الصالح فِيْ حياته ومواقفه.

ما اسم عبدالله بن مسعود

أبي عبد الرحمن، هذا هُو اسم الجليل السجبي عبد الله بن مسعود، وفِيْه قِصَّة ومعَنّْى.

سبب التسمية التوضيحية

لأن الصحابة رضي الله عَنّْهم أرادوا أن يقرؤوا القرآن جهارا فِيْ مكة وفِيْ عيون وآذان المشركين، وأرادوا أن يكون كل من قرأه جهارا من أهل مكة وأن يكون له عشيرة حمته من ظلم المشركين فِيْ ذلك الوقت، فلما سمعها عبد الله بن مسعود قال لهم ها أنا، ولم يستمع لأصحابه عَنّْدما أرادوا ثنيه عما كان يظن، و ولما جاء الصبح خرج إلَّى الحرم وقرأ ما هُو سهل من سورة الرحمن، لكن المشركين أدركوه وضربوه وأصابوه، ولما ابتعدوا عَنّْه جاءه الصحابة وأخبرهم. أنه يكرر الفعل حتى الموت، ومنذ ذلك الحين يُدعى أبي عبد الرحمن.

وكذلك لمعرفة شخصية عمر بن الخطاب قبل الإسلام وبعده.

ما هُو اسم عبد الله بن مسعود رفِيْق عبد الله بن مسعود من هُو عبدالله بن مسعود

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خَيْرُكُمْ مَنْ يَعْلَمُ القرآنِ، وَيَتَعَلِّمُهُ. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. أول من قرأ القرآن فِيْ مكة كان بصوت عال عبد الله بن مسعود وكان من الصحابة الكرام رضي الله عَنّْهم أجمعين. حفظ القرآن وروى الأحاديث. على يد سيد الخلق، ولما أراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يسمع القرآن سأل أبا عبد الرحمن، فقال له أقرأ القرآن ولك يا رسول كان نبي الرحمة يقول له أحب أن أسمعه من الآخرين.

وعَنّْدما تولى القضاء فِيْ عهد عمر بن الخطاب كان من القضاة الصالحين العاملين فِيْ سبيل الله تعالى.

وجعلنا الله فِيْ صحبتهم بأعلى السماء بأمر الله أتباعَنّْا الكرام.