كَمْ مساحة الصين بالتحديد و كَيْفَ يتم ادارتها

سنعرض لكَمْ اليوم معلومات مهمة عَنّْ واحدة من أشهر الدول فِيْ العالم، الصين، والمعروفة باسم جمهُورية الصين الشعبية، تعتبر الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان فِيْ العالم حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1.403 مليار نسمة، والصين تقع فِيْ شرق القارة الآسيوية، ويحكَمْها الحزب الشيوعي، والصين فِيْ ظل نظام الحزب الواحد، وتتكون الصين من عدد من المقاطعات يبلغ مجموعها 22 مقاطعة، بالإضافة إلَّى 5 مناطق ذاتية الحكَمْ وأربع بلديات تدار مباشرة، وهِيْ (بكين – تيانجين – شنغهاي – تشونغتشينغ)، بالإضافة إلَّى منطقتين تتمتعان بدرجة عالية من الحكَمْ الذاتي وهما (هُونغ كونغ – ماكاو) وعاصمة الدولة (بكين) وبالتالي يسعدنا أن نقدمها لكَمْ اليوم من خلال موقع دريم الإلكتروني باقة من أهم المعلومات عَنّْ الصين ومنطقتها وأشياء كثيرة قد لا تعرفها بها الكثير، لذلك نتمنى أن تساعدك هذه المعلومات فِيْ أن تكون مفِيْدة، ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

منطقة الصين

تحتل دولة الصين المرتبة الثالثة من حيث المساحة بعد كندا وروسيا، حيث تبلغ مساحة الصين حوالي 9،596،960 كيلومتر مربع، وتنقسم هذه المساحة إلَّى 720،550 كيلومترًا مربعًا من المسطحات المائية من الأنهار والبحيرات الداخلية. بينما تبلغ نسبة الأرض حوالي 9326.41 كيلو متر مربع، والجدير بالذكر أن المساحة الواقعة بين أقصى النقاط الغربية والشرقية حوالي 5000 كيلو متر، بينما بين الشمال والجنوب تصل إلَّى 4050 كيلو مترًا، وبالتالي هناك مساحة تتنوع المناخات فِيْ الصين بسبب تفاوتها بين مناخ قطبي ومناخ استوائي، إلَّى أي مدى تضم الصين بين أراضيها، بالإضافة إلَّى الوديان والمساحات الشاسعة جدًا، أعلى قمم الجبال.

54 دولة أفريقية وعواصمها ومعلومات ستدهشك

جغرافِيْا الصين

  • الجبال

أعلى سلسلة جبال فِيْ العالم هِيْ جبال الهِيْمالايا، وتقع على الحدود الجنوبية الغربية للصين، وهذا النطاق هُو الفاصل بين الصين وبين الهند ونيبال ومملكة بوتان، وتشمل هذه السلسلة جبل إيفرست، وهُو أعلى قمة فِيْ العالم. العالمية.

  • اوراق اشجار

تعد صحراء جوبي التي تمتد على طول الحدود مع دولة منغوليا صحراء جافة ورملية لأنها تسبب عواصف رملية تتسبب فِيْ خسائر فادحة تقدر بنحو مليون فدان سنويًا.

  • الأنهار

تمثل المناطق الجبلية الشاسعة فِيْ الصين آلاف الأنهار ذات الأحجام المختلفة التي تعبر الصين، ومن أهم الأنهار فِيْ الصين نهر اليانغتسي، وهذا النهر هُو ثالث أطول نهر فِيْ العالم.

يمكنك ايضا قراءة سكان الجزائر واهم المعلومات عَنّْ بلد مليون ونصف المليون شهِيْد

التقسيمات الإدارية للصين

تدار دولة الصين مركزيًا من خلال الحكومة التي تقع فِيْ العاصمة بكين و (اليوان الصيني) هِيْ العملة الرسمية للبلاد وعدد الوحدات الإدارية (33) وحدة مقسمة بين المقاطعات والمناطق المتمتعة بالحكَمْ الذاتي حيث عدد المقاطعات 22. أما بالنسبة للمناطق المتمتعة بالحكَمْ الذاتي، فهِيْ تضم (5) بالإضافة إلَّى (4) بلديات وهِيْ (تشونغتشينغ – شنغهاي – تيانجين – بكين)، بالإضافة إلَّى منطقتين إداريتين خاصتين هما (هُونغ كونغ – ماكاو). )، وهناك جزيرة تايوان التي تتمتع بوضع خاص حيث تطالب بالحكَمْ الذاتي.

ويمكنك قراءة المزيد عَنّْ فلسطين، دولة عربية صامدة

خريطة توضح موقع الصين

ما هِيْ مساحة الصين

تقسيم الصين

قدمنا ​​لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات عَنّْ دولة الصين، لأن الصين من تلك الدول التي لا تحتاج إلَّى مقدمة وتحتاج إلَّى الكثير من الصفحات للحديث عَنّْها لما لها من فوائد ومزايا عديدة تتمتع هذه الدولة، ابتداءً من مساحتها الشاسعة، لأنها تعتبر ثالث أكبر دولة فِيْ العالم من حيث مساحة الأرض، إلَّى جانب كونها أكبر دولة فِيْ العالم من حيث عدد السكان، ومن خلال هذا الموضوع تعرفنا على جغرافِيْة الصين بالإضافة إلَّى كَيْفَِيْة إدارة البلاد من حيث الإدارة وتقسيم الدولة .. نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكَمْ ونالت رضاكَمْ ونتطلع إلَّى المزيد. موضوعات متعلقة بمعلومات حول دول العالم المختلفة من خلال موقع الأحلام.