من هُو امير البيان

من هُو أمير القول وهُو لقب يعطى له ويعرفه ويظهر فِيْ أشعاره وكتاباته لأن البعض فِيْ الوطن العربي وفِيْ العالم يميلون إلَّى اختيار اسم مستعار والكتابة مع من يعتبر هُو عضو فِيْ النسب السيادي، أمير البيان هُو أيضا من نفس النسب وبالتالي مع إخفاء هُويته وهُو أمير البيان وقِصَّة هذا اللقب وكل التفاصيل المتعلقة به بما فِيْ ذلك معلومات عَنّْ أمير البيان من هُو لهذا نضع بين أيديكَمْ إجابة السؤال المثير للجدل، من هُو أمير البيان، وسبب هذا السؤال هُو تدفق إعلامي كبير وفضول كبير بين الناس، فتابع معَنّْا عبر الصفحات ويكية. كل ما هُو جديد.

بيان الأمير

شكيب أرسلان هُو حامل لقب أمير البيان، حيث ولد الكاتب شكيب أرسلان بن حمود بن حسن بن يونس بن منصور بن عباس بن فخر الدين الخ فِيْ قرية الشويفات القريبة من بيروت. فِيْ لبنان، وتعَنّْي شكيب بالفرنسية، وصابر، وأرسلان تعَنّْي الأسد بالتركية والفارسية، ويعتبر من أعظم الكتب فِيْ الوطن العربي، وهُو كاتب ومفكر وكاتب لبناني. تأثر بالعديد من أساتذته فِيْ مراحل مختلفة وكان أول أساتذته الشيخ عبد الله البستاني.

كان اسم الكاتب شكيب أرسلان أمير البيان، وهُو كاتب وكاتب ومفكر لبناني عربي، لأنه كاتب إلَّى جانب كونه سياسيًا، وكان يجيد التركية والفرنسية والألمانية.

من هُو شكيب أرسلان صاحب لقب أمير البيان

شكيب أرسلان (25 كانون الأول 1869-9 كانون الأول 1946) مؤلف وكاتب ومفكر عربي لبناني، عُرف بلقب أمير البيان لأنه كان كاتبًا وشاعرًا بالإضافة إلَّى كونه سياسيًا. كان يجيد اللغات العربية والتركية والفرنسية والألمانية. وخلال أسفاره العديدة التقى بالعديد من المفكرين والكتاب مثل جمال الدين الأفغاني وأحمد شوقي. بعد عودته إلَّى لبنان، قام برحلاته الشهِيْرة من لوزان، سويسرا، إلَّى نابولي، إيطاليا، إلَّى بورسعيد، مصر، وعبر قناة السويس والبحر الأحمر إلَّى جدة، ثم مكة، مسجلاً كل ما رآه على طول الطريق. والتقيا. ومن أشهر مؤلفاته “الحلال الصنداسية”، “لماذا يتأخر المسلمون ويفضل غيرهم”، “الإرتصامات اللطيف”، “تاريخ الُغُزوات العربية”، “عورة الاتحاد”، ” حاضر العالم الإسلامي “وأكثر. أطلق عليه لقب أمير الإعلان بسبب كثرة مؤلفاته ويعتبر من كبار المفكرين والمدافعين عَنّْ الوحدة الإسلامية والثقافة الإسلامية.