دول تفتح باب الهجرة 2022

الدول تفتح الأبواب أمام الهجرة 2022

بعد الضرر الذي تعرض له العالم من جراء جائحة كورونا، أصبح من الصعب السفر إلَّى بعض الدول لإتمام الأعمال والدراسة، إلا أن دولاً أخرى استغلت هذا الوضع لفتح أبواب الهجرة أمامها لزيادة دخلها. من الناحية الاقتصادية.

ولكن بشرط اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين، الأمر الذي جعل كل دولة لها شروط ومتطلبات مختلفة يجب على المهاجر الالتزام بها، ويتم تمثيل هذه الدول على النحو التالي

1- دولة كندا

تعتبر كندا من أبرز الدول التي تفتح أبواب الهجرة حيث حددت العديد من برامج الهجرة التي تسهل على المسافرين وهناك أكثر من 60 برنامجًا يمكن للمرء أن يختارها وفقًا لمؤهلاتهم ومواهبهم. ، وغيرها، ومن المهم أنهم جميعًا يستهدفون فرص عمل مهمة لا غنى عَنّْها للمؤسسة الوطنية للبلاد.

وقد لعب هذا دورًا فِيْ تجنب المسافرين الاتصال بالمقاطعات فِيْ الدولة أو فِيْ أي مكان آخر، ويلجأ الكثيرون إلَّى السفر إليها نظرًا لمدى ترحيب الكنديين بالمهاجرين، مما يتيح لك الحصول على المزيد من فرص العمل وغياب الصعوبات داخل الدولة . أرض.

ومع ذلك، تكَمْن الصعوبة فِيْ كَيْفَِيْة دخول المهاجر إلَّى كندا بعد التأكد من اتخاذ الاحتياطات واجتياز فترة الحجر الصحي بأمان.

2- دولة استراليا

أستراليا من الدول التي لها تاريخ طويل فِيْ استقبال المهاجرين فِيْها لأنها من أهم الدول التي توفر لعمالها فرص عمل جيدة لتلبية احتياجاتهم والحفاظ على سلامتهم طالما أن المهاجر ملتزم بالقوانين من البلاد.

يعتبر السوق الأسترالي من الأسواق الرائدة من حيث العمالة والاقتصاد وغيرها نظرا لمدى التنظيم الجيد من قبل الحكومة للتركيز على الكوادر المهمة والعمل على تنميتها من خلال توفِيْر برنامج مميز للمهاجرين.

3- دولة فنلندا

توفر دولة فنلندا العديد من برامج التيسير للمهاجرين، ولكن أحد عيوبها هُو طول ليالي الشتاء مع الطقس البارد لعدة أيام فِيْ السنة. إذا كنت لا تمانع فِيْ أن تكون فِيْ هذا الطقس، فسيكون اختيارًا جيدًا لك لبدء مشروع وتحقيق عملك الخاص الذي سيساعدك على زيادة دخلك.

4- دولة ألمانيا

من بين الدول التي تفتح أبوابها للهجرة ألمانيا، الأمر الذي دفع الكثيرين إلَّى النظر فِيْ برامج الهجرة سواء للعمل أو الدراسة، وذلك بفضل عوامل السلامة والصحة والاقتصادية العديدة التي تلعب دورًا فِيْ ضمان حياة مريحة للناس. مهاجرين.

تعتبر ألمانيا أفضل دولة أوروبية للهجرة. إذا كنت تبحث عَنّْ وظيفة فهِيْ تتميز بالنمو السريع لاقتصادها ووفرة فرص العمل فِيْه. وقد ظهر هذا منذ أن قدمت حكومته بدائل لمواطني الدول الأخرى. الدول الأعضاء للهجرة بدون تأشيرة سفر.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب فِيْ الهجرة إلَّى ألمانيا للدراسة، فلديك خيار التقديم إلَّى إحدى الجامعات وفقًا لمجال الدراسة الذي تريده أو الحصول على دورات تعليمية فِيْ أحد البرامج المختلفة التي تقدمها الجامعات.

5- نيوزيلندا

تحتضن نيوزيلندا ثقافات مختلفة من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي جذب إعجاب الكثيرين للهجرة إليها، الأمر الذي جعلها ناجحة اقتصاديًا بعد معاناتها من الفقر ونقص العمالة بسبب ضعف مهاراتها، والهجرة إليها من أهم من الشروط التالية

  • إرفاق تأشيرة إقامة دائمة للمهاجر.
  • تأشيرة للعمال المهرة للبقاء.
  • تأشيرة إقامة رجل الأعمال.
  • إرفاق ما يثبت هُويتك الشخصية.
  • وثائق الفحص الطبي.
  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • أن يكون عمر المهاجر أقل من 55 سنة.
  • إرفاق دعوة عمل من كيان نيوزيلندي.

6- جمهُورية التشيك

انضمت شيك إلَّى الاتحاد الأوروبي فِيْ عام 2004 وأثبتت منذ ذلك الحين قدرتها على تنويع أعمالها اقتصاديًا.

أظهرت الإحصائيات أن جمهُورية التشيك هِيْ إحدى الدول الأوروبية التي توفر وظائف شاغرة، وذلك بفضل حَقيْقَة أنها تسمح للمقيمين من خارج البلاد بالهجرة مقابل الحصول على بطاقة زرقاء أو عمل خاص أو تأشيرة عائلية.

7- دولة سنغافورة

تعد سنغافورة واحدة من أكثر الدول تقدمًا فِيْ القارة الآسيوية، وذلك بفضل حَقيْقَة أنها تسمح بالهجرة بقواعد وشروط بسيطة، مما جعلها تحتل مكانة عالية من حيث التنمية الوطنية.