كَيْفَ تعرف من يكرهك ويغار منك

الحب من المشاعر النبيلة والجميلة التي توحد الناس، وعادة ما يكون الوالدان السبب الرئيسي والرئيسي لغرس الحب فِيْ نفوس الأبناء وتربيتهم على حب الآخرين. تصبح شمس مشرقة، تشع طاقة الحب فِيْ القلوب وترسل خيوطها الدافئة للناس وتجذبهم إلَّى أنفسهم، وعادة ما تزداد مشاعر الحب للآخرين بشكل مباشر مع مقدار حب المرء لذاته وتقديره لذاته و السلام الداخلي، واليوم سنسلط الضوء على مزيد من الضوء للإشارة إلَّى أن أحدهم يكره الآخر، فاتبعَنّْا.

علامات أن شخصًا ما يكره شخصًا آخر

تحدث الكراهِيْة عَنّْدما يتم التحريض على المشاعر السلبية تجاه شخص معين أو مجموعة من الناس، وإظهار العداء وعدم التعاطف معهم. يمكن التعرف على الكارهِيْن من خلال بعض العلامات

للمزيد يمكنك أن تقرأ كَيْفَ تتعامل مع من يكرهك

لغة الجسد

تعتبر لغة الجسد من أهم العلامات التي تخبرنا ما إذا كان الشخص يكره شخصًا ما، ويمكنك معرفة ذلك من خلال النظر إلَّى عدد من الأشياء

  • العيون لن ينظر الكاره إليك مباشرة عَنّْد التحدث إليك، وغالبًا ما ينظر بعيدًا، ويظهر عدم الاحترام وعدم الاهتمام بك لأنهم يحاولون إخفاء مشاعرهم أو شيء خاص تجاهك.
  • الابتسامة المزيفة مثل الابتسامة الحقيقية، فهِيْ تحرك العديد من عضلات الوجه وتنقل البساطة والفرح، بينما الابتسامة المزيفة تحرك العضلات حول الفم، مما ينقل الوهم واللامبالاة وعدم الاهتمام.
  • المسافة بين طرفِيْن عَنّْدما يشعر الشخص بالراحة مع شخص آخر، فإنه يحاول انتهاك مساحته الشخصية والاقتراب منه وتقليل المسافة بينهما، لكن الشخص المكروه يحاول أن ينأى بنفسه قدر الإمكان ويخلق مساحة آمنة حتى لا يتمكنوا من الاقتراب منهم.
  • علامات الوجه سيبدو الشخص الذي يكرهك سعيدًا عَنّْدما يسمع أخبارًا حزينة أو عَنّْدما يحدث لك شيء سيء، يصبح أكثر نشاطًا ونشاطًا ويلمس حاجبيه ليظهر أنه سعيد بما حدث، ولكن عَنّْدما يسمع جيدًا. خبر عَنّْك يلمس أنفه ليبين شدة حقده وغيرة تجاهك.
  • الجذع عادة ما يركز الشخص العادي قلقه على أي شيء يحبه أو يهتم به، ولكن فِيْ حالة الشخص الذي يكرهه، يحاول قلب جذعها بطريقة أخرى، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.
  • القدم واليدين تعتبر الأقدام والأيدي من أكبر العلامات التي تدل على أن شخصًا ما يكره التواجد معك أو الاستماع إلَّى محادثتك، لذلك يتم تفسير أقدامهم وأياديهم المغلقة على أنها عدم قبول، مما يضع حاجزًا بين الجانبين وعدم القدرة. لقبول أي فكرة منك.
  • لا تشارك فِيْ المحادثة

    • الشخص الذي يكرهك سيتجنب ذكر الأمور الشخصية وسيتجنب الكشف عَنّْ أي مشاعر خاصة به وسيبقى على ضفة النهر ولن يحاول الاتصال ومشاركة محادثة معك، ولكنه سيحاول القيام بذلك. اتصل أو اطلب الإذن للخروج وسيجيب عليك بإجابات مقطعية قصيرة ولن يحاول طرح الأسئلة أو الدخول فِيْ مناقشة، هذا لأنه لا يشعر أو يشعر بالحماس، وإذا اضطر إلَّى التحدث نيابة عَنّْك، ستكون نبرة الصوت مختلفة عَنّْ نبرة صوته التي يظهرها عَنّْدما يتحدث إلَّى الشخص الذي يحبه ويمكن أن تكون ساخرة فِيْ بعض الأحيان.

    عدم الثناء والتملق

    • الناس يهنئون ويقدرون الشخص الناجح ويثنون على إنجازاته، ولكن إذا كان هناك من يكرهُونه، فإنهم سيتجنبون الثناء عليه والامتناع عَنّْ الثناء عليه وسيحاولون إحباطه وتقليل قدراته، والتأكيد على عيوبه. وسلبياته وسيسخرون منه ويقدمون النصائح غير اللائقة ويطرحونها عليه ولن يشجعوه على تحقيق أهدافه.

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَ أستعيد ثقتي بنفسي وأهم أسباب فقدان الثقة بالنفس

    كَيْفَ تعرف من يكرهك كَيْفَ تتعامل مع من يكرهك العيون هِيْ دلاء من القلوب

    للمزيد يمكنك أن تقرأ ما هِيْ الرجولة الحقيقية