عدد تكبيرات صلاة العيد

عدد تكبيرات صلاة العيد

نبدأ فِيْ توديع شهر رمضان المبارك هذه الأيام، مما يشجعَنّْا على البدء فِيْ قبول العيد بمظاهر الاحتفال به الذي يحدث مباشرة بعد الصلاة، ولكن من أهم المعلومات التي يجب التعرف عليها هُو رقم التكبير لـ صلاة العيد، فهِيْ من الأمور المهمة التي تميز الصلاة عَنّْ غيرها، وتسمى بالتكبير.

صلاة العيد ركعتان، فِيْ الأولى نكرر 7 تكبيرات، وفِيْ الثانية نكرر 5 تكبيرات، وهذا ما كان يفعله النبي محمد ؛ لأنه جاء فِيْ حديث مشرّف عَنّْ عبد الله بن. عمرو الذي قال

وقد كبر النبي صلى الله عليه وسلم سبع مرات فِيْ الفطر الأول، ثم قرأ، ثم تكبير، ثم قام، وكبر أربع مرات، ثم قرأ ثم ركع. ” [صحيح أبي داود].

معلومات مهمة عَنّْ تكبيرات صلاة العيد

رغبة كل مسلم فِيْ الاقتراب من الله تقوده إلَّى أداء ما ورد فِيْ كتاب الله وسنة النبي محمد كَمْا ذكر، وأما صلاة العيد، فالتكبيرات التي تقرأها تفرقها عَنّْ الفرائض. يجب عليك التحقق من بعض المعلومات الهامة المتعلقة بما يلي

1- بدل التكبير فِيْ صلاة العيد

بعد التعرف على عدد تكبيرات صلاة العيد، يجب التنبه إلَّى مكانها ؛ لأن أئمة الإسلام اختلفوا فِيْ ذلك، ولكن المكان الصحيح فِيْ الركعة الأولى بعد الصلاة التي تبدأ بها. دعاء. وقبل قراءة القرآن وأما الركعة الثانية فهِيْ التكبير بعد التكبير للصلاة وقبل القراءة.

جاء فِيْ حديث مشرّف عَنّْ نافع مولى بن عمر قال

“حضرت الأضحى والفطر مع أبي هريرة فقال سبع تكبيرات فِيْ الركعة الأولى قبل القراءة وفِيْ الآخرة خمس تكبيرات قبل القراءة”. [حديث إسناده صحيح].

2- حكَمْ رفع اليدين فِيْ التكبير الزائد

قال هذا فِيْ حديث مشرف عَنّْ عبد الله بن عمر