اضرار زيت اللافندر للشعر

زيت اللافندر يضر الشعر

يعتبر زيت اللافندر إضافة آمنة وقيمة لروتين شعرك. إنه آمن للاستخدام الموضعي والمخفف، ولكن له بعض العيوب، بما فِيْ ذلك

  • يتسبب استخدام كَمْيات كبيرة من زيت اللافندر الأساسي فِيْ ثورة وتهِيْج شديد لفروة الرأس، وقد تظهر الطفح الجلدي، مما قد يسبب معاناة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من حساسية من اللافندر.
  • يتفاعل اللافندر مع بعض الأدوية عَنّْ طريق استنشاقه أو استخدام زيته العطري، والذي يستخدم لتهدئة الجهاز العصبي، ويمكن أن يزيد الأمور سوءًا عَنّْ طريق زيادة فعالية هذه الأدوية والتسبب فِيْ النعاس.
  • أحد أضرار الشعر من زيت اللافندر هُو تراكَمْ المواد الدهنية على فروة الرأس.
  • كَمْا أن الاستخدام المفرط لزيت اللافندر أو عدم تخفِيْفه بالزيوت الطبيعية الأخرى يسبب جفاف الشعر.

فوائد زيت اللافندر

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ تلف الشعر بزيت اللافندر، يعتبر اللافندر من أكثر النباتات استخدامًا فِيْ مختلف المجالات مثل العَنّْاية بالشعر ومضادات الاكتئاب ومستحضرات التجميل والعديد من الفوائد الأخرى وهِيْ

1- الحد من التوتر والقلق

زيت اللافندر مفِيْد جدًا للصداع والصداع والتوتر والاكتئاب والتوتر، بالإضافة إلَّى ذلك، يمكنك وضع قطرات من الزيت فِيْ الحمام لتقليل التوتر العصبي والأرق المفرط للاسترخاء أكثر.

2- تخفِيْف الآلام

زيت اللافندر مفِيْد جدا فِيْ علاج الآلام المختلفة التي تسببها العضلات المتوترة والمؤلمة التي يصعب تحملها مثل آلام الظهر وآلام العضلات والروماتيزم، ويصنف كعلاج ممتاز لذلك.

3- العَنّْاية بالشعر

أظهرت الدراسات أن الخزامى يمكنه التخلص من القمل والصئبان وبيض القمل. بالإضافة إلَّى ذلك، فهُو مفِيْد جدًا فِيْ علاج تساقط الشعر، خاصة عَنّْد الأشخاص الذين يعانون من أعراض مرض سلعي، حيث يوصي الأطباء أحيانًا به كإجراء وقائي للحماية من الصلع الذكوري النمطي.

4- تحسين الدورة الدموية

يعتبر زيت اللافندر مفِيْدًا جدًا فِيْ تنظيم الدورة الدموية، حيث أن له العديد من الآثار المفِيْدة على الشرايين التاجية ويقلل أيضًا من ارتفاع ضغط الدم، لذلك يستخدم أحيانًا كعلاج لارتفاع ضغط الدم، حيث لا يؤدي فقط إلَّى زيادة مستويات الأكسجين، ولكن أيضًا يعزز قوة العضلات وإشراق البشرة والجلد. مما يفِيْد فِيْ حماية الجسم من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو تصلب الشرايين.

5- يحسن الهضم

يعتبر زيت اللافندر من الزيوت المفِيْدة جدا فِيْ عملية الهضم، لأنه يساعد الأمعاء عَنّْ طريق زيادة حركة الطعام بداخلها، كَمْا أن الزيت يزيد من تحفِيْز إنتاج العصارة المعدية مع الصفراء، والنتيجة هِيْ ” علاج عسر الهضم وعلاج المغص وعلاج انتفاخ البطن وعلاج القيء وعلاج الاسهال.