علاج الاستفراغ عَنّْد الأطفال بسبب البرد

علاج القيء عَنّْد الاطفال بسبب نزلات البرد

فِيْ كثير من الحالات، يزول القيء عَنّْد الأطفال دون الحاجة إلَّى أي دواء، لذلك ينصح الأطباء بالانتظار بعض الوقت، ولكن فِيْ حالة القيء الشديد، هناك وصفات تمنع الغثيان والقيء، وتختلف هذه الوصفات باختلاف الأطعمة التي يستخدمها المريض. يأكل الطفل ويمكن تقسيمه إلَّى ما يلي

  • الأطفال الذين يرضعون طبيعياً يمكنك إطعام طفلك على فترات أقصر، ولكن فِيْ كثير من الأحيان.
  • الأطفال الذين يرضعون رضاعة صناعية فِيْ هذه الحالة، قد يكون من الضروري إعطاء الطفل حلاً يعمل على علاج الجفاف. جرعة هذا المحلول هِيْ مرة كل ربع ساعة وتستمر فِيْ الإعطاء لمدة ساعتين إلَّى ثلاث ساعات.لقد وجدنا أن هذه الجرعة قد تختلف حسب وزن الطفل وحالة القيء، وسيتم شرح ذلك لـ عَنّْ طريق الصيدلي.
  • الأطفال يأكلون طعامًا صلبًا إذا كان الطفل يأكل طعامًا صلبًا، فِيْمكن إعطاؤه الطعام بمجرد معرفة أن تقيؤ الطفل قد انخفض.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه بعد مرور 24 ساعة دون أن يتقيأ الطفل، من الممكن العودة إلَّى نظام الطفل الغذائي، وفِيْ حالة تقيؤ الطفل، يجب على الأم استشارة الطبيب.

العلاج بالاعشاب للقيء

يمكن علاج القيء عَنّْد الأطفال بالطب البديل باستخدام بعض الأعشاب المفِيْدة، ومن أهمها ما يلي

1 – عصير النعَنّْاع

يعالج هذا العصير الشعور بالغثيان ويخفف من الغثيان ويتم تحضيره بوضع ملعقة من عصير النعَنّْاع فِيْ وعاء ثم إضافة ملعقة من عصير الليمون إليه وإذا كان الطفل أكبر من سنة فِيْمكنك إضافة العسل لعمله. طعمها لذيذ.

2- زيت اللافندر

أما زيت اللافندر فهُو زيت أساسي يعمل على إنعاش الطفل، كَمْا أن هذا الزيت يعالج القيء، ويعالج الصداع والغثيان، ويمنح الطفل نومًا مريحًا.

3- الزنجبيل والعسل

يعتبر هذا الخليط من أفضل الخلطات للتغلب على القيء والغثيان وكل ما عليك فعله لتحضير هذا الخليط هُو بشر قطعة صغيرة من الزنجبيل ثم استخراج عصير الزنجبيل وإضافة قطرات من العسل. إنه لذيذ (يرجى ملاحظة أنه يجب إضافة العسل إذا كان عمر الطفل أكثر من سنة) ويعطى هذا الخليط للطفل 2-3 مرات فِيْ اليوم.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا المزيج لا يقتصر على علاج الغثيان فحسب، بل له دور كبير فِيْ تحسين عملية الهضم.

4- بذور الشمر

تشتهر بذور الشمر بقدرتها على تهدئة عسر الهضم لاحتوائها على العديد من الخصائص المضادة للميكروبات، لذلك لتحضير هذا المشروب، ما عليك سوى غلي ملعقة صغيرة من البذور فِيْ الماء لمدة 10 دقائق ثم تصفِيْتها وإعطائها للطفل وعليك إعطاء هذا المشروب للطفل. مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم.