افضل شاي للتخسيس البطن بدون أضرار

أفضل شاي لتنحيف بطنك دون ضرر

يعاني الكثير من الناس، وخاصة النساء، من تراكَمْ الدهُون فِيْ منطقة البطن، مما يؤدي لاحقًا إلَّى ترهل وإفساد المظهر الجمالي، لذلك يلجأون إلَّى إيجاد طرق لفقدانها.

ومن هذه الطرق التي تعتبر الأفضل على الإطلاق، إدراج عَنّْاصر مفِيْدة لمحاربة دهُون البطن فِيْ النظام الغذائي المستخدم للقضاء على السمنة، ومن أهم هذه العَنّْاصر شاي التخسيس.

فِيْ الفقرات التالية سوف نشير إلَّى أفضل أنواع الشاي لتنحيف البطن دون ضرر

1 – الشاي الأخضر

فِيْ إحدى الدراسات حول فوائد الشاي الأخضر، ثبت أن استهلاكه المستمر يساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال وتقليل نسبة الدهُون فِيْ الجسم، خاصة بالقرب من الخطر، لأنه صحي وآمن. يشرب.

وذلك لاحتوائه على كَمْية كبيرة من مضادات الأكسدة، بما فِيْ ذلك البوليفِيْنول ومضادات الاكسدة، وكذلك الكافِيْين، لأن هذه المواد المضادة للأكسدة تساهم فِيْ تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقليل تراكَمْ الدهُون عَنّْ طريق إذابتها بسهُولة.

ناهِيْك عَنّْ أن الشاي الأخضر يثبط الشهِيْة، لكن لا ينصح بشربه بكثرة، حتى لا يزيد مستوى هرمونات التوتر فِيْ الجسم أو يسبب الإسهال، كَمْا يمكن أن يسبب فقدان الكالسيوم من العظام.

يمكن تحضير الشاي الأخضر بوضع القليل من أوراقه فِيْ كوب ماء على النار وتركه يغلي بغطاء حتى لا تضيع منه المواد المتطايرة، وشربه بعد أن يبرد. بدلاً من ذلك، تناول كوبًا واحدًا فقط يوميًا فِيْ الصباح الباكر على معدة فارغة.

2 – الشاي الأسود

الشاي الأسود هُو أفضل شاي لخسارة الوزن دون أي آثار جانبية حيث وجد أنه يحتوي على كَمْية كبيرة من الكافِيْين مما يزيد الطاقة فِيْ الجسم ويساعد على حرق كَمْية كبيرة من السعرات الحرارية.

هناك أيضًا دراسة أجريت فِيْ عام 2014 وجدت أن تناول ما يعادل 3 أكواب من هذا الشاي يوميًا يقلل من دهُون البطن ويقلل منطقة الخصر لأنه غني بالفلافونويد التي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ تقليل كتلة الجسم. .

أما طريقة التحضير فمن الأفضل وضع كوب ماء على النار حتى الغليان، ثم صب الماء بأوراق الشاي وانتظر بعض الوقت حتى تتطور نكهتها للأوراق، ثم تصفِيْة الأوراق من خلال غربال و اشرب الشاي دافئًا على معدة فارغة.

3- شاي أبيض

يحتوي الشاي الأبيض على مستويات عالية من العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة التي تساعد على حرق الدهُون، وهِيْ البوليفِيْنول، حيث أنه يساعد على منع تكوين المزيد من الخلايا الدهنية فِيْ الجسم، لذلك يُصنف على أنه الشاي الأفضل للتخلص من دهُون البطن دون ضرر.

كَمْا ثبت أن هذا الشاي فعال فِيْ زيادة التمثيل الغذائي بنسبة 4 إلَّى 5٪، والتي بدورها ستحرق ما يعادل 70 إلَّى 100 سعرة حرارية فِيْ اليوم.

يصنع الشاي الأبيض فوق الأوراق فِيْ إبريق من الماء على النار ويترك ليغلي، ثم يصفى الشاي من الأوراق وتضاف إليه بعض أوراق النعَنّْاع وتقدم دافئة للشرب على معدة فارغة فِيْ الصباح الباكر.

4 – شاي النعَنّْاع

أفضل شاي لتنحيف البطن دون ضرر هُو أيضًا شاي النعَنّْاع، حيث يساعد شرب كوب ساخن منه يوميًا على قمع الشهِيْة وزيادة الشعور بالشبع، ويتم توفِيْر نفس الفائدة من خلال استنشاق رائحته النفاذة كل ساعتين.

وهِيْ غنية بالمواد التي لها تأثيرات مهدئة تعمل على قمع التوتر الذي ينتج عَنّْه حالة من الجوع العاطفِيْ، وهِيْ حالة تؤدي إلَّى تناول كَمْيات كبيرة من الطعام دون الحاجة إلَّى ذلك.

ناهِيْك عَنّْ أن هذه المواد تنظم الشعور بالتعب والإرهاق الذي يعيق أداء الجسم فِيْ التمثيل الغذائي ويمنعه من فقدان الوزن بسهُولة، وتشمل هذه المواد المنثول والمنثون واللوتولين والإريوسيترين والهسبريدين.

5- شاي البابونج

استمرارًا لموضوعَنّْا المتمثل فِيْ عرض أفضل أنواع الشاي لك لخسارة دهُون البطن دون ضرر، يلعب شاي البابونج دورًا رئيسيًا فِيْ حرق دهُون الجسم لأنه غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات.

كَمْا أنه يحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للقلق ومضادة للاكتئاب وتحفز على النوم، ومن المعروف أنها تعزز النوم الجيد، وتتحكَمْ فِيْ المشاعر السلبية، وتقلل من الإفراط فِيْ تناول الطعام وتقلل الوزن بشكل فعال كَمْا ذكرنا أعلاه.

6- شاي صيني

يُعرف الشاي الصيني باسم شاي أولونغ ويعتبر أفضل شاي لفقدان البطن دون ضرر لاحتوائه على مادة البوليفِيْنول التي تحول دهُون الجسم المخزنة إلَّى طاقة وتعزز فقدان الوزن.

كَمْا أنها غنية بمضادات الاكسدة التي تساهم فِيْ تقوية الجسم وزيادة قدرته على التمثيل الغذائي للدهُون، لذلك ينصح بتناولها لشد المعدة دون ترهل وانقسام.

7- شاي الزنجبيل

أعشاب الزنجبيل غنية بالألياف التي تساعد على زيادة الشعور بالامتلاء وتعمل أيضًا على زيادة السرعة