كَيْفَِيْة عمل دورة تنظيف الغسالة الأتوماتيك

كَيْفَِيْة القيام بدورة تنظيف الغسالة الأوتوماتيكية

بعد مرور فترة زمنية معينة على شراء واستخدام الغسالة الأوتوماتيكية، سيتعين على الغسالة إجراء دورة تنظيف داخلية، والتي يجب تكرارها بانتظام لتجنب تلف أجزاء الغسالة. يتم ذلك مع جميع أنواع الغسالات الأوتوماتيكية، سواء كانت تعبأ من الأمام أو من الأعلى.

تتم عملية التنظيف لإزالة بقايا الصابون المستخدمة أثناء الغسيل. على الرغم من أن هذا الصابون مادة نظيفة ومعقمة، إلا أنه يتكون من بعض المواد الكيميائية التي عَنّْد تراكَمْها فِيْ الطيات الداخلية لأجزاء الغسالة، يمكن أن تتسبب فِيْ تكوين كَمْية كبيرة من البكتيريا والعفن، مما قد يؤدي إلَّى ظهُور روائح غريبة من صابون الغسالة. الغسالة والملابس التي يتم غسلها بها وقد تنخفض كفاءة الغسالة وتبدو الملابس متسخة كَمْا كانت.

كَمْا أن تنظيف الجزء الداخلي من الغسالة يطيل من عمر كل من الأسطوانة الداخلية للغسالة ومحامل الرمان الخاصة بها، وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أنه لا يمكن الاعتماد على التنظيف اليدوي للغسالات، حيث أن طريقة التنظيف هذه لا تحصل على فِيْ الأجزاء الداخلية للغسالة بعكس عمل دورات التنظيف.

من الممكن إيجاد طرق عديدة لتنظيف الغسالة الأوتوماتيكية، لكن الطريقة الشائعة التي جربتها العديد من ربات البيوت وأتت ثمارها هِيْ أن المادة الأساسية فِيْها هِيْ الخل الأبيض المستخدم فِيْ تحضير الطعام كَمْا هُو معروف. من أكثر المطهرات فاعلية ويستخدم فِيْ كثير من الأحيان لإزالة الروائح الكريهة.

لمعرفة المزيد حول كَيْفَِيْة عمل دورة تنظيف الغسالة الأوتوماتيكية، سنقسم أنواع الغسالات إلَّى قسمين وفِيْ الفقرات التالية سنشرح بالتفصيل المكونات التي سنحتاجها والخطوات

أجزاء من دورة تنظيف الغسالة الأوتوماتيكية

هناك عدد قليل من المكونات الأساسية التي يجب جمعها فِيْ البداية لتشغيل دورة التنظيف وتشمل هذه

  • زجاجة من الخل الأبيض.
  • بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز.
  • فرشاة الأسنان.
  • قطعة قماش نظيفة لا تحتاجها.
  • زجاجة رذاذ.

1 وسادة أمامية مبطنة

إذا كانت الغسالة من النوع الذي يتم تنزيله من الأمام، فكل ما عليك القيام به لتنظيفها هُو اتباع الخطوات التالية

  • فِيْ البداية، عليك التأكد من إزالة أي قطعة من الملابس أو القماش من الغسالة، وإذا كانت الغسالة تعمل لفترة قصيرة، فِيْجب تركها ترتاح لبضع ساعات قبل التنظيف.
  • أحضر زجاجة من الخل وقم بإفراغ بعضها فِيْ البخاخ. يتم رش الأسطوانة الداخلية للغسالة بالخل للحصول عليها على جميع أجزائها.
  • أحضر قطعة قماش نظيفة وامسح الجزء الداخلي من الإناء جيدًا بالخل، سيزيل الخل أي بقايا عالقة به.
  • امسح الجوانب المطاطية الموجودة على حافة الأسطوانة للتخلص من بقايا الترسبات الكلسية التي قد يتركها المسحوق، وتحتاج أيضًا إلَّى التأكد من التخلص من أي نسيج أو شعر متراكَمْ فِيْ ذلك الجزء المطاطي.
  • هذا هُو المكان الذي تأتي فِيْه خطوة دورة التنظيف. درج المسحوق الموجود أعلى الغسالة مليء بكوبين من الخل الأبيض المقطر.
  • اضبط الغسالة على درجة حرارة متوسطة إلَّى عالية وتكون درجة حرارة الماء حوالي 80 إلَّى 90 درجة بحيث يساعد الماء الساخن بشكل أكبر فِيْ عملية التنظيف.
  • يتم وضع كوب من بيكربونات الصوديوم فِيْ حلة الغسالة.
  • أخيرًا، اضغطي على زر البدء فِيْ الغسالة واتركيها تكَمْل دورة الغسيل.
  • بعد توقف الغسالة عَنّْ العمل، يجب ترك باب الغسالة مفتوحًا للسماح بتهُوية الغسالة.
  • 2- غسالة بفتحة علوية

    يُعرف هذا النوع من الغسالات بالغسالات الأوتوماتيكية بالكامل وهِيْ ذات تنزيل علوي، مما يعَنّْي أن باب الغسالة من الأعلى ومن حيث مكونات عملية التنظيف فهِيْ متشابهة. حيث أن المكونات المذكورة أعلاه والتنظيف يتم وفقًا للخطوات التالية

  • يتم اتباع نفس الخطوات السابقة لمسح الأسطوانة من الداخل بالخل باستخدام قطعة قماش نظيفة.
  • ثم يتم وضع أربعة أكواب من الخل الأبيض فِيْ درج المسحوق حسب التعليمات ونوع الغسالة.
  • تعمل دورة الغسالة على نفس درجة الحرارة المرتفعة من 80 إلَّى 90 درجة وفِيْ البداية حتى ربع ساعة، لكنها لا تفتح ويبقى الخل والصابون فِيْ الداخل.
  • تُترك الغسالة فِيْ وضع الخمول لمدة ساعة واحدة ثم تبدأ مرة أخرى حتى اكتمال برنامج التشغيل المحدد.
  • كَمْا ذكرنا سابقًا، يجب ترك الغسالة مفتوحة للسماح للأجزاء الداخلية بالخروج بعد التنظيف.
  • وصفات اخرى لتنظيف الغسالات الاتوماتيكيه

    كَيْفَِيْة عمل دورة تنظيف للغسالة الأوتوماتيكية لا تقتصر فقط على وصفة الخل وبيكربونات الصوديوم، ولكن هناك العديد من الوصفات الأخرى التي يمكنها القيام بنفس المهمة فِيْ حالة عدم توفر أي من المكونين السابقين، لذا تعلم من خلال النقاط التالية فِيْ هذه الوصفات.كَيْفَِيْة إجراء دورة تنظيف الغسالة الأوتوماتيكية باستخدام

    • استخدام ملح الليمون، وهُو مطهر لطيف الرائحة، يعمل على التخلص من العديد من رواسب الكالسيوم التي تتراكَمْ داخل الغسالات، والخصائص الحمضية لهذه المادة التي يتم استخلاصها من حامض الستريك، لها قدرة ممتازة على القضاء على البكتيريا بشكل كامل. والملح يستخدم الليمون لتنظيف الغسالة كَمْا فِيْ السابق وتشغيل الغسالة على درجة حرارة 90 درجة ويمكن اضافة كوب من بيكربونات الصوديوم اليها.
    • يتم استخدام ماء الأكسجين لإزالة كل العفن الذي يتشكل فِيْ الغسالة بسبب زيادة الرطوبة والبقاء رطبًا لفترة طويلة، ويتم استخدام ماء الأكسجين بتركيز 3٪ بإضافة 250 مل إلَّى درج المسحوق. تشغيل الغسالة على دورة نقع لإبقائها فِيْ الغسالة لأطول فترة ممكنة وبعد انتهاء تلك الدورة كرر العملية مرة أخرى مع ضبط الغسالة على 90 درجة.
    • الطريقة الثالثة لتنظيف الغسالات هِيْ التخلص من الروائح الكريهة التي تتراكَمْ فِيْها، وتتم هذه العملية بالمبيض أو الكلور الخام، عَنّْد إدخال كوب منه فِيْ درج البودرة فِيْ الغسالة وضبطه على 40 درجة، و الغسالة فِيْ وضع التشغيل وفِيْ كوب إضافِيْ من الكلور يضاف إلَّى دورة الشطف والتي تعتبر آخر دورات الغسيل مما يعطي الكلور أفضل نتيجة فِيْ التخلص من أي روائح كريهة فِيْ الغسالة ولكن الحذر يجب تناوله مع الماء البارد أو الدافئ، لأن فعاليته تقل مع الماء شديد السخونة.

    تنظيف الغسالة الاوتوماتيكية من الخارج

    بعد التعرف على كَيْفَِيْة عمل دورة تنظيف الغسالة الأوتوماتيكية، سنجد أن أهم ما توليه ربات البيوت هُو الحفاظ على نظافة الغسالة من الخارج للحفاظ على شكلها ومعدنها الخارجي. الفولاذ المقاوم للصدأ الخشن أو سلك الأطباق لمنع إصابة الغسالة ويمكن استبداله بقطعة من الألياف اللينة المستخدمة فِيْ غسل الأطباق.

    أما بالنسبة للمواد المستخدمة فِيْ التنظيف، فِيْمكن استخدام خليط من الخل مع بيكربونات الصوديوم أو حتى الماء فقط، ولإزالة بقايا مواد التنظيف، يتم تجفِيْف الغسالة بالكامل بقطعة قماش جافة لأنه من السيء تركها. انها مبللة.

    كَمْا يجب التأكد من تنظيف باب الغسالة، والمقبض، وموقع أزرار التحكَمْ، وإعدادات درجة الحرارة، وبرنامج التشغيل، وجميع جوانب الغسالة، فهذه أماكن تتراكَمْ فِيْها البكتيريا والأوساخ فِيْ الغسالة. . بطريقة كبيرة.

    نصائح لتنظيف الغسالة الأوتوماتيكية

    فِيْ عملية توضيح كَيْفَِيْة عمل دورة تنظيف الغسالة الأوتوماتيكية، هناك بعض النصائح التي يجب أن تكون كل امرأة على دراية بها عَنّْد تنظيف الغسالة للحصول على أفضل النتائج من عملية التنظيف وإطالة عمر الغسالة. نصائح