كلموني تاني عَنّْك لكوكب الشرق ام كلثوم

نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع دريم كلمات اغنية (كالموني تاني عَنّْاك) للفنانة والمطربة الشهِيْرة أم كلثوم ولدت أم كلثوم عام 1898 م وتحديداً فِيْ 31 سبتمبر واسمها الحقيقي ليس أم كلثوم بل هُو الاسم الذي أطلق عليها. واسمها الحقيقي. هِيْ (فاطمة إبراهِيْم السيد البلتاجي) وتعتبر أم كلثوم أشهر مطربات عصرها ليس فقط فِيْ مصر بل فِيْ الوطن العربي كله، ولديها العديد من الأعمال الفنية المتميزة، لذا هناك العديد من الفنانين والفنانات الذين حاولوا جاهدين الوصول إلَّى مستوى صوتها وهذا غير صحيح لكنهم لم يتمكنوا من ذلك وتوفِيْت أم كلثوم عام 1975 فِيْ اليوم الثالث من شهر فبراير واليوم نقدم لكَمْ كلمات الأغاني. من أغنية تحدث معي مرة أخرى عَنّْك وهِيْ من كلمات الشاعر عبد الوهاب محمد والتي ألحان محمد عبد الوهاب والجدير بالذكر أن هذه الأغاني تعتبر أطول أغنية عربية على الإطلاق لذا فهِيْ يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام كلمات أغنية تحدث معي مرة أخرى عَنّْك لأم كلثوم، فنرجو أن تنال إعجابكَمْ هذه الأغنية.

سونغ، تحدث معي عَنّْك مرة أخرى

قالوا لي مرة أخرى، ذكروني، ذكّروني، اشتعلت نار الشهُوة فِيْ قلبي وفِيْ عيني، وأعادوني إلَّى الماضي بنعيمه، وثروته، وحلاوته، وعذابه. وقسوتها.

بعد أن اعتقدت أنني قادر على النسيان، بعد أن استطاع قلبي تشتيت انتباهك وتقسيم جيم بهُوامسه، وغيروني … لماذا كانوا يفكرون بي

بعد أن اعتدت عليك، اضطررت من بعدك، بعد أن نسيت رغباتي وآمالي، قالت كلمتان، أخذوا صبري، أيقظت عيناي حنينهم لابتسامتك، استيقظوا، سمعي أراد كلمة من استيقظت كلماتك، حتى أيقظتني الغيرة، فكروا بي

يمكنك أيضا قراءة كلمات “ثورة الشك” لأم كلثوم سيدة الغناء العربي.

وبكى قلبي بأنينه وبدأ الليل يطول أكثر من ساعاته وبقيت مستيقظًا أستمع إلَّى دقات قلبي تناديك روحي بداخلك مهما حدث.

ما حدث لك يا روحي سأعود إليه، وما مررت به معك، سأعود للعيش بعد أن اعتقدت أنني تمكنت من نسيانه بعد أن استطاع قلبي أن يتوسل إليك ويكون قاسيًا معه. همس وغيروني .. لماذا فكروا بي

تحدثوا معي عَنّْك مرة أخرى، حرموني منك بعد فترة طويلة، جرحوا الجرح الذي كان قريبًا، بقيت ذكرى أبقتني مستيقظًا، أعيش غدًا وبعد غدًا، حياتي مليئة بالارتباك والنار وما إلَّى ذلك والرغبة من بعدك.

وشجار وخيانات وليالي اليأس.

يا حبيبتي حياتي بعدك مستحيلة يا حبيبتي الحياة ما هِيْ الا ايام قليلة. لماذا نضيع حياتنا فِيْ التخلي والنزاع عَنّْدما نتمكن من خلق عالم جميل من الصداقة والتقارب. نجدد حياتنا بالحنان والمحبة.

القمر من سعادتنا سوف يلمع أكثر، والنجوم ستظهر لنا أجمل وأكبر، والأشجار سترى خضراء قبل الربيع، وما مضى، سننسى، سننسى كل الأحزان، فلنلحق بالزمن فِيْ أيام نقاوتها هذه الحياة بدوننا ليست حياة ولن نحيا يا روحي مرتين

فكر كَيْفَ نسيتك انت اقرب لي حنايا حتى لو كنت بعيد عَنّْي او معي تنتهِيْ الايام وتنتهِيْ الحياة بيننا وانت حبك انت الى الابد حبك ليس له النهاية، أنت لا تنتهِيْ.

كلمات “الحيرة والشوق بين عينيك” لماجد المهندس

ذهبت الجائزة إلَّى أم كلثوم

  • منحت الحكومة العراقية السيدة أم كلثوم وسام بلاد ما بين النهرين عام 1946 م ويعتبر هذا الوسام أعلى وسام يُمنح فِيْ العراق فِيْ ظل النظام الملكي.
  • منح ملك الأردن وسام النهضة لأم كلثوم عام 1975، بالإضافة إلَّى وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى للرسول هاتشم الأتاسي.
  • تسلمت أم كلثوم وسام الجمهُورية من الرئيس التونسي بورقيبة عام 1968 م.
  • فِيْ عام 1959، نالت أم كلثوم وسام الأرز من قبل رئيس الوزراء اللبناني آنذاك رشيد كرامي.

ويمكنك قراءة المزيد كلمات افتقدك للهضبة ومحطات من مسيرته الفنية

كوكب الشرق أم كلثوم

سونغ، تحدث معي عَنّْك مرة أخرى

أخبرني عَنّْ نفسك مرة أخرى

اليوم من خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ كلمات الأغنية تحدث معي مرة أخرى عَنّْك لكوكب الشرق أم كلثوم صاحبة الحلق الذهبي ومازال مستحيل الاستغناء عَنّْها بدون سماع صوت أم. كلثوم فِيْ جميع الأوقات، لأنها تتميز بصوت فريد، وبالتالي فليس من المستغرب أن يطلق عليها كوكب الشرق. كَمْا اشتهرت أم كلثوم بحبها الوطني اللامحدود لأنها أحبت غناء الأغاني الوطنية كذلك وتنظيم الحفلات لمساعدة الجيش المصري فِيْ مصاعبه وحروبه فِيْ ذلك الوقت .. نتمنى أن تكون قد أحببت هذه الأغنية وأن تكون راضيًا من خلال صفحة الحلم.