من علامات ليلة القدر وفضلها ووصف ليلة القدر

سبحانه الذي أنعم علينا نعمة الإسلام والقرآن الكريم وسنة نبيه. لقد اختار الله يوم الجمعة لأنه عَنّْده خير الأيام سبحانه على ما يربطونه به، وقد منحنا شهرًا من الرحمة والمغفرة، وجعله أفضل شهر فِيْ السنة، وهُو شهر رمضان المبارك ؛ لأنه فِيْه رحمة. والمغفرة والتحرر من النار وفِيْ شهر رمضان اختار ليلة خير من ألف شهر وهِيْ ليلة القدر التي تأتينا فِيْ كل شهر رمضان وبالتحديد فِيْ العشر الأواخر. كَمْا أشار إليها نبينا المختار. كان فِيْ مغارة وأنزل معه القرآن الكريم، وقد ثبت ذلك بالقرآن الكريم عَنّْدما نزل بكلمة الله فِيْه. وهنا نتعرف على بعض علامات ليلة القدر.

فضل ليلة القدر

  • اختار ربنا العظيم ليلة القدر للخير وهِيْ خير من ألف شهر وهذا ما أقره الرب فِيْ كتابه الثمين.
  • فعل الخير فِيْ ليلة القدر يعادل فعلها بألف شهر وصدقة.
  • وكل ما فِيْه خير لأمة الإسلام وللمسلم خير له من ألف شهر، وكذا أجر الرب عز وجل.
  • وكَمْا قال أنس رضي الله عَنّْه العمل فِيْ ليلة القدر والصدقة والصلاة والزكاة خير من ألف شهر.
  • فضل ربها فِيْ السورة لها وعلى فضلها، وفِيْ ليلة القرار نزل جبرائيل وأمنت الملائكة بالدعاء لمن يدعو الرب.

وكذلك مراقبة زمن ليلة القدر وأهم ما يميزها.

علامات ليلة القدر

  • مع بداية اليوم الذي تحل فِيْه ليلة القدر تشرق الشمس فِيْ الصباح دون أشعتها كأنها قمر فِيْ ليلة بدر.
  • كَمْا أخبرنا مصطفى عَنّْ ذلك، السماء صافِيْة والطقس ليس حارًا ولا باردًا ومعتدلًا.
  • الشعور بالراحة والطمأنينة والطمأنينة، مع الاستمتاع بالعبادة والفرائض والصلاة النافلة والسنة، من أهم الأنشطة التي يسعى المؤمن لها بكل إرادته وفرحه دون تعب أو ملل.
  • ليلة القدر هِيْ ليلة اعتيادية فِيْ العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وقد أخبرنا رسولنا عَنّْها ابحث عَنّْها فِيْ العشر الأواخر من رمضان. ليلة القدر خير من ألف شهر.

وكذلك لمعرفة فضل ليلة القدر وعلاماتها على ما ورد فِيْ السنة.

وصف ليلة القدر

فِيْ ليلة القدر، وهِيْ كَمْا قلنا، ونعلم أنها العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ونرى السماء صافِيْة كبحر صافٍ بلا أمواج. فما أثر ذلك فِيْ تلك الليلة المباركة والمجيدة عَنّْدما ننظر إلَّى السماء بالليل نراها بالضوء كأنها السماء نهارا ولا نشعر بها أبدا فِيْ الليل وهِيْ من أنوار السماء ونور الرب … سبحانه وتعالى فِيْ ليلته الحبيبة وفضلها بالقرآن.

وكذلك شاهد دعائه ليلة القدر ليلة خير من ألف شهر.

علامات ليلة القدر ما هِيْ علامات ليلة القدر ودعاء ليلة القدر.

وفقنا الله وإياك لما هُو خير ومبارك، أتباعَنّْا الكرام بيننا الذين لا يرغبون فِيْ ليلة القدر وشهر رمضان المبارك ومن أهم ما روينا عَنّْه فِيْ تلك الليلة المباركة العظيمة. هُو دعاء تنزل إليه الملائكة مع سيدنا جبرائيل على رأسه، ويؤمنون بدعاء كل من يصلون إلَّى الله بإخلاص وقلب يسكنه الجواب، وقد يختار الرب تعالى بعضا من عباده الصالحين برؤيته. هم فِيْ ليلة القرار ويقينهم فِيْه، وهُو حب ليس كالحب، والدعاء فِيْ ليلة القدر ليس له شروط غير صدق القلب والنية لله وحده دون غيره، اللهم إنك غفور كريم وحب أن تغفر فنغفر.