تجربتي مع ازالة اثار حب الشباب #

تجربتي مع إزالة ندبة حب الشباب

بدأت أشعر بحب الشباب على وجهِيْ، لكنه لم يختفِيْ تمامًا لأنني تركت ندوبًا على وجهِيْ، وهُو ما كنت حزينًا جدًا عليه، فِيْ ذلك الوقت شعرت بنقص الثقة بالنفس وأنني لم أكن كذلك. جميلة. كانوا يبحثون عَنّْ حل لهذه المشكلة، لكنني رأيت صفحة على Facebook تحدثت عَنّْ فعالية شرائح الطماطم فِيْ إزالة ندبات حب الشباب.

أثناء القراءة عَنّْ فوائد شرائح الطماطم لعلاج حب الشباب، اكتشفت أنها غنية بمضادات الأكسدة والفِيْتامينات والمعادن التي تعالج البشرة وتنعيمها وتزيل ندبات حب الشباب، لذلك قمت بتقطيع الطماطم إلَّى شرائح صغيرة ووضعها على الجلد و اتركهم حتى لا يمتص الجلد سائل الطماطم.

ثم شطفت وجهِيْ بالماء الفاتر وأضفت مرطبًا وأخذت الوصفة مرتين يوميًا لمدة شهرين. كانت النتيجة غير متوقعة. بمرور الوقت، وجدت بالفعل تغييرات فِيْ بشرتي وبدأت ندبات حب الشباب تختفِيْ تدريجياً.

ليس ذلك فحسب، بل أصبحت بشرتي أكثر نعومة ونقاءً وأصبحت لون بشرتي أفتح بمرور الوقت، ولم تنته وصفاتي عَنّْد هذا الحد، لكنني اعتمدت وصفة البيض والطماطم لأنني قرأت عَنّْ فوائدهما للبشرة الدهنية.

عَنّْ طريق خلط الطماطم المهروسة مع ملعقة من بياض البيض ووضعها على بشرتي لبضع دقائق ثم شطفها بالماء، كان لها تأثير كبير على جمال بشرتي وتنفسها وحيويتها.

تجربتي مع زيت شجرة الشاي لإزالة ندبات حب الشباب

بدأت مشكلتي مع حب الشباب عَنّْدما أصبحت حالتي العقلية سيئة للغاية، عَنّْدما سمعت أخبارًا عَنّْ آثار حزني، لأن الشعور بالاكتئاب يؤدي إلَّى تدهُور بشرتي وشعري وأشياء أخرى، وبدأت ألاحظ على بشرتي أن ندوب حب الشباب لا يزالون موجودين وينتشرون.

لهذا نصحني أحد أصدقائي المقربين بتبني زيت شجرة الشاي لما له من فوائد عديدة نظرا لغناه بما يحتويه من مادة تيربين 4، لأنه مضاد للأكسدة يتمثل دوره فِيْ القضاء على البكتيريا المختبئة تحت الجلد والتسبب فِيْ ظهُور حب الشباب. اشتريته وكانت تجربتي مع إزالة ندبات حب الشباب على النحو التالي

مكونات

  • قطرات من زيت شجرة الشاي.
  • جل الصبار الطازج.

خطوات

  • امزج جل الصبار مع عشر قطرات من زيت شجرة الشاي فِيْ وعاء.
  • انشر الخليط على المناطق المصابة ثم اتركه على الجلد حتى يجف تماما.
  • اغسلي وجهك بالماء ومنظف مناسب لنوع بشرتك ثم ضعي المرطب.
  • بعد فترة من دهن المزيج بانتظام على بشرتي، لم يكن لدي الكثير من الأمل فِيْ الحصول على نتيجة مضمونة، لكنني تأثرت حقًا بفاعلية زيت جوز الهند، حيث اختفت أعراض حب الشباب تدريجياً بشكل دائم وعالجت مشكلة جفاف البشرة. بشرتي.

    حيث أنني عانيت كثيرًا من خشونة الجلد وتقشره بالإضافة إلَّى دوره فِيْ نعومة البشرة، وقبل أن أتناول هذه الوصفة جربت منطقة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود علامات حساسية أو احمرار، وللتأكد لا تشوبه شائبة، بدأت أعتمد عليه وأوصي بهذه الوصفة السحرية لكل من يعاني من مشكلة ندبات حب الشباب.

    تجربتي مع ترطيب البشرة والعسل الأبيض

    تجربتي مع إزالة ندبات حب الشباب من أفضل التجارب وأكثر النتائج إيجابية، ولأنني أهمل بشرتي وأستخدم منتجات لا تناسب نوع بشرتي، فقد ساءت حالتها، ليس فقط ظهُور حب الشباب والندبات، بل إنها أصبح شاحبًا وجافًا ويحتاج إلَّى الكثير من الترطيب.

    الأمر الذي سبب لي القلق والتوتر، خاصة مع اقتراب مَوعِد الزفاف، لذلك استشرت خبير الخامات الطبيعية وسرعان ما أوصى بالعسل الأبيض لإزالة ندبات حب الشباب.

    العسل من المواد الطبيعية التي تتميز بفوائد عديدة لا حصر لها وأنا أيضاً من أشد المعجبين بعسل النحل مما شجعَنّْي على تبنيه وكانت الوصفة على النحو التالي

    مكونات

    • ملعقة عسل.
    • موز.
    • ملعقة صغيرة ليمون.

    طريقة

  • بدأت بهرس الموز جيدًا وإضافة العسل والليمون إلَّى الوعاء.
  • اخلطي المزيج جيدًا حتى يصبح قوامه متماسكًا.
  • ضعي الخليط على وجهك ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة.
  • اشطفِيْ وجهك جيدًا بالماء.
  • كانت للتجربة نتائج بطيئة على ندبات حب الشباب فِيْ البداية، لكن النتائج بشكل عام كانت مذهلة، خاصة ترطيب البشرة ونعومتها، وطبقت الخليط لمدة شهرين ولاحظت فرقًا كبيرًا.

    بينما يحتوي العسل على بيروكسيد الهِيْدروجين الذي يساعد على تفتيح لون البشرة ونضارتها، فهُو أيضًا خيار ممتاز لإزالة ندبات حب الشباب، حيث يعمل أولاً على تفتيح اللون ثم إزالته تمامًا.

    كانت بشرتي تعاني من بعض الالتهابات وبعد وضع القناع لاحظت اشراقا للبشرة وتحسنا فِيْ ملمس الجلد، لأنني استخدمت العسل فِيْ كثير من الأحيان بدلا من الماسك، وفِيْ هذه الحالة، فإنه يمد الجسم كله بالفوائد وليس الجلد فقط.

    لاحظت أن العسل يزيل الجلد الميت، مما يجعل بشرتي أكثر إشراقًا وحيوية، لذلك كنت أشتكي كثيرًا من مسامي الكبيرة، لكن مع تبني العسل الأبيض تحسنت حالتي كثيرًا، وعَنّْدما كنت قرأت عَنّْ فوائده للبشرة ووجدت أنها فعالة للغاية فِيْ حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

    تجربتي مع زيت اللافندر لعلاج حب الشباب

    بدأت تجربتي مع علاج حب الشباب بعد أن مررت بالحمل والولادة، لذلك تعرضت فِيْ هذه المرحلة للعديد من التغييرات فِيْ جسدي وبشرتي بسبب الاختلالات الهرمونية، لذلك أردت أن أهتم أكثر بمظهري حتى أعقلي وصحي. لم يحسن الحالة.

    نظرًا لأن آثار حب الشباب كانت تزعجني كثيرًا، فقد لجأت إلَّى أحد أقاربي الذي نصحني بزيت اللافندر، لما له من آثار مفِيْدة على الجلد وله تأثير مضاد للالتهابات، بالإضافة إلَّى العَنّْاصر المطهرة التي تقضي على حب الشباب. مسببة للبكتيريا، وكانت الوصفة كالتالي

    مكونات

    • زيت اللافندر.
    • الماء الفاتر

    خطوات

  • لقد قمت بخلط بعض الماء مع بعض زيت اللافندر.
  • باستخدام قطعة قطن كبيرة، بدأت فِيْ غمسها فِيْ الخليط ثم وضعها على المناطق المصابة، وتركها على الجلد لامتصاصها.
  • يمكنك إضافة قطرتين من زيت اللافندر إلَّى وسادة قطنية ثم فرك المنطقة المصابة جيدًا قبل النوم.
  • واحدة من التجارب الرائعة التي كنت سعيدًا جدًا بخوضها لأنني قمت بالعديد من الوصفات ولكن النتائج لم تكن مرضية، لكن مع خليط زيت اللافندر لاحظت تغيرًا فِيْ تأثير حب الشباب حيث بدأ يختفِيْ بمرور الوقت.

    يحتوي زيت اللافندر على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من السموم وبالتالي الحفاظ على صحة البشرة وجمالها، كَمْا أن له القدرة على علاج العلامات بعد لدغات الحشرات، كَمْا جربت على ساقي، وبالفعل اختفت العلامة تمامًا.

    وصفات لإزالة آثار حب الشباب

    تجربتي فِيْ إزالة مظاهر حب الشباب لم تنته بهذه الوصفة، فقد جربت عدة وصفات أخرى كانت تضاهِيْ فاعلية الوصفات السابقة، فالمواد الطبيعية لها قدرة كبيرة على حل العديد من المشاكل.