كَيْفَِيْة زيادة الوزن بسرعة فائقة

كَيْفَِيْة زيادة الوزن بسرعة فائقة

تعتبر مشكلة النحافة من أكثر المشاكل شيوعاً التي يواجهها الكثير من الناس وخاصة النساء مما يسبب لهم الكثير من الإزعاج لأنهم لا يجدون الملابس التي تناسبهم وغالباً ما يكون شكل ملابسهم غير كافٍ وهذه المشكلة هِيْ مشكلة صحية يمكن أن يكون لها العديد من الأسباب التي سنتعرف عليها لاحقًا.

لكن الطب اكتشف أن هناك العديد من الطرق لزيادة الوزن بطرق صحية وفِيْ فترة زمنية قصيرة، ومعظم هذه الطرق تتم من خلال بعض الوصفات التي تجيب عَنّْ كَيْفَِيْة زيادة الوزن بسرعة كبيرة، لذلك من خلال الفقرات التالية سوف نصل إلَّى هل تعرف بعض هذه الوصفات البسيطة ومن أهمها ما يلي

1- وصفة البطاطس المهروسة

تشتهر البطاطس على نطاق واسع بأنها من الفواكه المفِيْدة جدًا فِيْ زيادة الوزن لاحتوائها على كَمْية عالية من النشا، كَمْا أنها من بين الكربوهِيْدرات التي ينصح بها خبراء التغذية وخبراء إنقاص الوزن. فِيْ الأنظمة الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن، ويرجع ذلك إلَّى بعض الأسباب الأخرى، منها

  • البطاطس غنية بالسعرات الحرارية.
  • يحتوي على العديد من الألياف الطبيعية المهمة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.
  • تحتوي على العديد من أنواع الفِيْتامينات المهمة لصحة الجسم مثل فِيْتامين ج وفِيْتامين أ وكذلك المعادن وأهمها البوتاسيوم كَمْا تحتوي البطاطس على مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لزيادة المناعة.

طريقة عمل البطاطس المهروسة

تعتبر هذه الوصفة من أسهل الوصفات للتحضير حيث ينصح بتناول البطاطس مسلوقة أو مشوية ثم تهرس جيداً وتضاف إليها بعض المكونات الحرارية للمساعدة فِيْ زيادة فعاليتها فِيْ زيادة الوزن مثل الحليب. أو زبدة أو كريمة أو بهارات مختلفة.

يقال أن كوبًا واحدًا من البطاطس المسلوقة أو المهروسة يمكن أن يحتوي على ما يصل إلَّى 200 سعرة حرارية دون أي إضافات، ويمكن زيادة هذه السعرات الحرارية مع الإضافات المختلفة المذكورة أعلاه.

كَمْا أنه من الأفضل عدم تناول البطاطس المقلية بالزيت، والتي على الرغم من أنها تساعد على زيادة الوزن، إلا أن القلي بالزيوت المهدرجة من أكثر الأشياء ضررًا على صحة الجسم بشكل عام.

2- وصفة البيض

هناك العديد من الوصفات التي يدخل فِيْها استخدام البيض كَمْكون أساسي، ومن أهم هذه الوصفات عجة البيض، لأنها من الأطباق التي تحتوي على بعض المكونات التي تحتوي جميعها على سعرات حرارية عالية، بالإضافة إلَّى نجد أنها من الوصفات التي تزود الجسم بالكثير من البروتين والبروتينات وهِيْ من أسهل الأنواع التي يمتصها الجسم ويستفِيْد منها.

كَيْفَ تصنع عجة

يعتبر هذا الطبق من الأطباق التي يتم تناولها كوجبة خفِيْفة للإفطار ويتم اتباع الخطوات التالية لتحضير حصة واحدة

  • اكسر بيضتين طازجتين واضربهم حتى يتجانس الصفار مع البياض.
  • أضف ربع كوب من الحليب إلَّى البيض.
  • يمكن إضافة العديد من المكونات الاختيارية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مثل البطاطس المهروسة أو الخضار الورقية مثل البقدونس أو السبانخ، مع العديد من التوابل المختلفة. ستكون إضافة أنواع مختلفة من الجبن من أفضل الطرق لتحقيق ذلك. وصفة ذات طعم لا يتكرر.
  • يوضع الخليط على النار فِيْ مقلاة مع القليل من الزبدة على نار خفِيْفة حتى تنضج البيضة بالكامل، ثم ترفع عَنّْ النار وتقدم ساخنة.
  • حصة واحدة من الكَمْيات المذكورة أعلاه حوالي 100 جرام وهذه الـ 100 جرام يمكن أن تحتوي على محتوى من السعرات الحرارية يصل إلَّى 97 سعرة حرارية دون أي إضافات إضافِيْة من البطاطس أو الجبن أو غيرها، وتزداد الكَمْيات مع زيادة الكَمْية المراد طهِيْها.

    3 ساندويتش أفوكادو

    فِيْ عرض كَيْفَِيْة زيادة الوزن بسرعة كبيرة وجدنا واحدة من الوصفات الهامة جدا التي تعمل على زيادة الوزن فِيْ وقت أقل وهِيْ تحضير ساندويتش الأفوكادو لأن الأفوكادو من أهم المصادر التي تحتوي على كَمْيات عالية من غير المشبعة بالإضافة إلَّى الدهُون المفِيْدة جدًا للجسم، لذلك تحتوي ثمرة أفوكادو واحدة على العديد من المعادن والفِيْتامينات الهامة والضرورية لزيادة الوزن بشكل صحي.

    تحضير الأفوكادو لزيادة الوزن

    يتم تحضير شطيرة الأفوكادو بهرسها ودهنها على الخبز، ويمكن تحميص هذا الخبز لجعل مذاقه أفضل. يمكن استخدام الأفوكادو لزيادة الوزن بعدة طرق أخرى، مثل دهنه على اللحوم أو الخضار. يضاف الى السلطات كواحدة من الوجبات. الاطباق الجانبية.

    من حيث السعرات الحرارية، وجدنا أن كل 100 جرام من فاكهة الأفوكادو يمكن أن تصل إلَّى 190 سعرة حرارية، وإذا أضيفت أفوكادو أخرى، يمكن أن تزيد السعرات الحرارية فِيْ الوجبة الواحدة بشكل كبير.

    4 شوربة كريمة

    هناك العديد من أنواع الشوربات التي يتم تحضيرها بالكريمة عَنّْ طريق إضافة كريمة الطهِيْ إلَّى الشوربة، وتجدر الإشارة إلَّى أن إضافة الكريمة أو أي من بدائلها إلَّى الحساء له دور مهم فِيْ زيادة السعرات الحرارية فِيْ الحساء.

    كَمْا تزداد نسبة الدهُون والكالسيوم والبروتين وقد يجد البعض أن الاستخدام المستمر للكريم مضر، وفِيْ هذه الحالة يكون البديل الأفضل هُو إضافة كَمْية معقولة من الحليب مع القليل من النشا.

    تحضير حساء الكريمة

    عادة ما يباع هذا النوع من الحساء فِيْ أكياس ويتم تحضيره بطرق معينة، وهناك العديد من وصفات الحساء الأخرى التي يمكن أن تضيف الكريمة أو الحليب، مثل حساء الفطر أو حساء الدجاج.

    فِيْ حصة واحدة من أطباق الحساء، يمكن أن تصل نسبة السعرات الحرارية إلَّى 400 سعرة حرارية، فِيْ حساء الدجاج العادي، الذي يتم تحضيره بكريمة الطهِيْ بدون مكونات أخرى، ويمكن أن تختلف نسبة هذه السعرات الحرارية وفقًا لكَمْية الزيت أو الزبدة المستخدمة. وكذلك نوع الكريم المستخدم.

    5 شوربة شوفان

    يتكون هذا الحساء من إضافة بعض المكونات المليئة بالسعرات الحرارية إلَّى دقيق الشوفان وطهِيْها بطريقة معينة لتصبح حساء دقيق الشوفان.