علاج وجع الضرس للحامل

علاج وجع الاسنان للنساء الحوامل

هناك العديد من النساء الحوامل اللواتي يعانين من مشكلة آلام الرحى، وهنا من الضروري أن تأخذ المرأة بعض أنواع الأدوية التي يمكن أن تلحق الضرر بالجنين، والتي يمكن أن تظهر فِيْ حالة من التشوه أو يمكن أن تصل إلَّى السقوط، خاصة إذا تم تناول أدوية لا تتوافق مع الحمل.

لهذا السبب يكون الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهن وما يهمهن فقط يتعلق بطرق علاج وجع الأسنان عَنّْد النساء الحوامل بمحاليل طبيعية لا تحتاج إلَّى المسكنات والأدوية، لذلك قررنا أن نقدم من خلال مقالتنا هذه الأساليب التي من شأنها أن تجعل يسهل على المرأة الحامل هذه المشكلة من المنزل ومنها

1- استخدام القرنفل للتهدئة

ومن الطرق البسيطة المتبعة للمساعدة فِيْ التخلص من هذا الألم الشديد استخدام القرنفل الذي يحتوي على مواد مضادة للالتهابات وعَنّْاصر مضادة للأكسدة، وهذا ما يساهم فِيْ تقليل شدة الألم.

يمكن استخدامه عَنّْ طريق وضع فص على السن المسبب للألم، أو يمكن استخدام سائل خاص به، والذي يمكن تحضيره مثل الشاي واستخدامه أثناء توجيه السائل نحو السن المصابة بالقرب من الضرس. اِرتِياح.

2- خفف وجع الاسنان بالثلج

يمكن علاج ألم أسنان المرأة الحامل بسهُولة باستخدام أكياس الثلج عَنّْ طريق وضعها على السن المصاب بالألم، ووضع الثلج فِيْ كيس بلاستيكي أو زجاجة تحتوي على ماء ووضعه فِيْ الفريزر للاستخدام. عَنّْد الاحتياج.

مباشرة بعد أن يشعر بالألم توضع هذه الزجاجة على المنطقة التي يوجد بها الألم من خارج الوجه، أو إذا كان الألم خفِيْفًا وليس شديدًا لدرجة أنه يحتاج إلَّى الثلج، يمكنه شرب المشروبات الباردة لمساعدة المريض. خدر. هذه المنطقة وتقليل الشعور بالألم فِيْها.

3- الاستهلاك اليومي للمياه والمحلول الملحي

فِيْ حال تعذر استخدام العقاقير والأدوية فإن أفضل حل هُو اللجوء إلَّى الطب البديل الذي كان يتم فِيْ السابق باستخدام الأعشاب وكان من بين التوابل المستخدمة قديماً فِيْ العلاج بالملح والتي من خلالها ألم الأسنان للمرأة الحامل تعامل بسهُولة وخفة.

يتم ذلك عَنّْ طريق تحضير محلول من الماء والملح عَنّْ طريق إضافة القليل من الملح المذاب إلَّى الماء واستخدامه كغسول يومي، وهذا ينظف موقع الألم من جميع الجراثيم الموجودة فِيْه ولكن يجب أن يستمر بشكل يومي. بغسول الفم لمدة لا تقل عَنّْ 30 دقيقة.

4- يؤثر النظام الغذائي على وجع الاسنان

من أهم الأمور التي تؤثر على صحة الجسم بشكل عام مشكلة تناول الأطعمة المغذية التي تضر بصحة الجسم، وذلك لوجود بعض أنواع الأطعمة التي تؤدي إلَّى تفاقم آلام الأسنان وتزيد من مستوى الحساسية. .

يجب مراقبة الأطعمة والمشروبات التي تتناولها الأم أثناء النهار لمعرفة الأنواع التي تؤدي إلَّى زيادة الألم لديها وما هِيْ الأنواع التي تؤدي إلَّى انخفاض مستويات الألم.

بعض النساء يعانين من الألم المتفاقم عَنّْد تناول الأطعمة الساخنة والبعض الآخر بالعكس، وبعضهن يعانين من الألم المتزايد عَنّْد تناول أنواع معينة من الفاكهة والبعض من تناول السكريات.

فِيْ جميع الأحوال، تحتاج إلَّى اتباع نظام غذائي صحي لتجنب الشعور بالألم بسبب تناول البسكويت أو الأطعمة الغنية بالسكريات، واتباع نظام غذائي صحي سيجنب هذه المشكلة.

5- خلع السن

نعم كَمْا ترى فِيْ حال اتبعت العديد من الطرق لتساعدك على التخلص من الألم ولكنك لم تلاحظ فائدتها، ففِيْ هذه الحالة يجب أن تذهب لطبيب مختص فِيْ حالتك ولكن تأكد، أن لا يلجأ الطبيب إلَّى ذلك إلا إذا كانت المشكلة ناتجة عَنّْ إصابة.

6- غسول ورق الزيتون

تحتوي أوراق الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الآلام الناتجة عَنّْ التلوث الجرثومي أو التهاب اللثة واللجوء إليها يعتبر الحل الأمثل لعلاج آلام الأسنان الطبيعية للحوامل.

وللحصول على فائدة جيدة يجب عليك استخدام زيت الزيتون عَنّْ طريق وضعه فِيْ كوب من الشاي الأخضر وخلطه جيداً وهُو ما يعادل 1 ملعقة صغيرة، وتركه على النار لغلي الشاي بالماء والزيت. استخدمه فِيْ الشطف اليومي بعد وقت تبريد معين واستخدمه يوميًا.

7- خليط الزنجبيل

يستخدم مسحوق الزنجبيل لعلاج وجع الاسنان عَنّْد النساء الحوامل منذ القدم وفِيْ جميع الحالات التي لا تحب عموما اللجوء الى المسكنات لتسكين الآلام.

الزنجبيل له خصائص مطهرة تساعد فِيْ تقليل نسبة ميكروبات الفم والجراثيم المسببة للألم، ويستخدم مع العسل الأبيض.

حيث يخلط الزنجبيل جيداً مع العسل ويوضع على المنطقة المصابة بالألم وتستخدم هذه الطريقة فقط عَنّْد الشعور بالألم حيث أنها من الطرق التي لا تستخدم يومياً.

8- خلطة الكركَمْ

ومن التوابل والأعشاب المستخدمة فِيْ العلاج الكركَمْ، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد فِيْ القضاء على الجراثيم، وهذا من أهم الأشياء التي تساعد فِيْ التخلص من ألم الأسنان.

فِيْ هذه الطريقة يتم تناول ما يعادل 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركَمْ مع قليل من الحليب وخلطه حتى يتم الحصول على عجينة ذات قوام مناسب، وبعد ذلك تضعه المرأة على السن المصاب، مع مراعاة أن الأسنان بعد التدليك تدوم 10 دقائق على الأقل.غسل ونظف جيداً.

9- البصل مضاد حيوي طبيعي للأسنان

هل سمعت من قبل عَنّْ استخدام البصل لتطهِيْر وتنظيف أسنانك ندرك جيدًا رائحته الكريهة التي تجعل من المستحيل استخدامه، ولكنه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية فعالة لتقليل ألم الأسنان.

لذلك، إذا شعرت بالألم، يمكنك استخدام قطعة من البصل ومضغها فِيْ المكان الذي تشعر فِيْه بالألم، مع الاستمرار فِيْ المضغ لمدة 3 أو 4 دقائق على الأقل دون البلع.

نصائح لتخفِيْف آلام الأسنان للحوامل

هناك عدة نصائح طبية يقدمها الأطباء للحامل التي تعاني من ألم عضلي لا يقل عَنّْ أه