كَيْفَ أعرف أني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

كَيْفَ أعرف من اختبار منزلي أنني حامل بتوأم

ربما سمعت من أحد أصدقائك أن هناك بعض الاختبارات المنزلية التي يمكن استخدامها لتحديد أنك حامل بالفعل بتوأم، ولكن فِيْ الواقع لا يوجد دليل علمي يؤكد وجود أي طرق أو اختبارات منزلية يمكن استخدامها للتعرف على الحمل التوائم، ولكن يمكن أن تكون الأعراض التي يمكن أن تزيد من احتمالية إنجاب التوائم.

حيث تكَمْن هذه الأعراض فِيْ مجموعة الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل المتأثرة بإفراز هرمون الحمل الذي ينتجه هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hcg) وهُو أعلى بكثير من المعتاد فِيْ حالة الحمل بتوأم مقارنة بمعدله عَنّْد الحمل. جنين واحد.

حيث تظهر نسبة عالية من هذا الهرمون فِيْ اختبار الحمل المنزلي، ولكن فِيْ مثل هذه الحالة سيوصي الطبيب بإجراء فحص دم للتأكد من صحة تلك النتائج التي تشير إلَّى الحمل بتوأم، لذلك فإن المرأة الحامل لديها احتمالية عالية لحدوث الحمل. قد تتطلب الحامل بتوأم إجراء الموجات فوق الصوتية لتحديد عدد دقات قلب الجنين.

وبفضل هذا يمكن التعرف على عدد الأجنة الموجودة فِيْ الرحم، لأن السونار هُو الطريقة المثلى للتعرف على عدد الأجنة والتأكد من صحة تلك الأعراض التي تظهر على المرأة والتي تدل على أنها حامل بتوأم. ناهِيْك عَنّْ هذا الاختبار المنزلي الذي يجلب العديد من النتائج غير الدقيقة.

أما الفترة التي يمكن فِيْها الكشف عَنّْ أنك حامل بتوأم أم لا، فِيْنبغي الإشارة إلَّى أنها بين الأسبوع العاشر والأسبوع الرابع عشر، وهُو الشهر الثالث من الحمل.

علامات الحمل التوأم وأعراضه

فِيْما يتعلق بإجابة السؤال كَيْفَ أعرف أنني حامل بتوأم من المنزل، نوضح أنه من بين الأشياء التي تدفع المرأة للحكَمْ على أنها حامل بتوأم هِيْ الأعراض التي تحدث فِيْ حالتها وتلك التغيرات التي تظهر عليها فِيْ الأشهر الأولى من الحمل بشكل واضح، لأن هذه الأعراض تظهر فِيْ الفقرات التالية

زيادة الوزن بسرعة

من الأعراض الطبيعية المصاحبة للحمل زيادة وزن الأم فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، لكن السرعة التي يزداد بها لها دور كبير فِيْ تحديد ما إذا كانت حامل بتوأم أو بجنين واحد، بحسب الأمريكية. . وقالت الشركة إن النساء اللواتي يحملن توأما أثقل من النساء الأخريات، وهذه الزيادة ملحوظة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

لذلك قد يزيد وزن جسم المرأة الحامل من أربعة إلَّى ستة كيلوغرامات، ولكن لا يزال هذا الإجراء لا يمكن اعتباره تدبيرًا أكيدًا لتأكيد حملها بتوأم. لأن هناك بعض الأشياء الأخرى المتعلقة بالحمل والتي تؤثر بشكل طبيعي على جسم المرأة ووزنها.

2- أشعر بالتعب الشديد والإرهاق

يمكن أن يكون حدوث التعب والإرهاق فِيْ الأشهر الأولى من الحمل أمرًا طبيعيًا، ولكن عَنّْدما تزيد هذه الأعراض عَنّْ المعدل الطبيعي، يمكن للمرأة أن تعتبرها من أعراض الحمل فِيْ توأم.

قد يكون سبب تجاوز هذا الوزن للحد الطبيعي هُو زيادة التورم الملحوظ على القدمين والجسم كله، مما يجعل المرأة الحامل دائمًا تشعر بالخمول وترغب فِيْ النوم بشكل مفرط، ولكن لا يمكن اعتبار هذا العرض دليلاً قاطعًا على الحمل بتوأم.، تزداد عَنّْد بعض النساء فقط، وهذه الأعراض بشكل عام تشير إلَّى الحمل بسبب زيادة إفراز بعض هرمونات الاسترخاء، والتي قد تختلف نسبتها قليلاً عَنّْد النساء الحوامل.

3 زيادة الشعور بالغثيان

غالبًا ما تتعرض المرأة فِيْ الفترة الأولى من الحمل لشعور متكرر بالغثيان، والذي يرتبط بتلك الهرمونات التي تفرز وتؤثر على رغبة الحامل فِيْ الشعور بالغثيان، خاصة فِيْ الساعات الأولى من الصباح عَنّْد الاستيقاظ. وقد لوحظ أنه فِيْ معظم النساء اللواتي يحملن توائم، تزداد هذه الأعراض أكثر من المعتاد، مما يتسبب فِيْ إصابتها بفرط القيء الحملي، وهُو أمر شائع فِيْ حالتها أثناء الحمل.

4ـ الشعور المبكر بحركة الجنين

من المعروف أن حركة جنين واحد تبدأ فِيْ الأسبوع العشرين، وفِيْ بعض النساء الحوامل يمكن أن تظهر فِيْ الأسبوع الثاني والعشرين، ولكن فِيْ حالة الحمل بتوأم، يمكن أن تظهر هذه الحركة وتشعر بها الأم بوضوح. أثناء الولادة. نهاية المرحلة الأولى من الحمل.

لأن تلك الحركات التي تدل على الحمل بتوأم فِيْ الأشهر الأولى من الحمل تتمثل فِيْ تلك الركلات التي يقوم بها الطفلان داخل رحم الأم، ويمكنهما إجراء حركات مختلفة ومتحركة فِيْ بطن الأم، والتي يمكن أن تكون علامة على مؤشر عظيم. من الحمل بتوأم، ولكن للتأكد من أنه قد تكون هناك حاجة إلَّى الموجات فوق الصوتية.

العوامل التي تزيد من فرص إنجاب التوائم

بعد معرفة جميع الجوانب المتعلقة بإجابة السؤال، كَيْفَ أعرف من اختبار منزلي أنني حامل بتوأم، يجب أن نوضح أن هناك مجموعة من العوامل التي يمكن أن تكون سببًا لزيادة فرص الحمل بتوأم عَنّْد المرأة الحامل وهذه العوامل هِيْ

  • وجود تاريخ عائلي يحمل عوامل وراثية تتطلب الحمل بتوأم، لأن الكثير من الناس لديهم بعض التركيبات الجينية التي تساعدهم على الحمل بتوأم، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال حالات الحمل بتوائم متعددة فِيْ الأسرة، سواء تجاه الأنثى أو الذكر. إلَّى 50٪
  • يلعب عمر المرأة دورًا رئيسيًا فِيْ إمكانية الحمل بتوأم وفِيْ زيادة هذه النسبة المحتملة لها، حيث أظهرت الدراسات مؤخرًا أن النساء اللواتي يبلغن الثلاثين من العمر أكثر عرضة للحمل بتوأم.
  • إن استخدام العقاقير المنشطة للخصوبة له دور كبير فِيْ الحمل التوأم للأمهات، خاصة بعد تناول هذه الحبوب المتفجرة أو المنشطة التي تعمل على الإباضة.
  • إذا كانت المرأة قد تعرضت سابقًا لحمل توأم، فهناك احتمال للحمل بتوأم مرة أخرى، وهُو الحمل بتوأم متكرر عَنّْد بعض النساء.