فتن آخر الزمان بالترتيب

إغراءات نهاية الزمان، حسناً

فِيْ ما يلي، سوف نشرح محاكَمْات نهاية الزمان بالترتيب، لأن لها أهمية كبيرة يجب الاعتراف بها

1- أمة تلد سيدتها

واختلف هؤلاء العلماء فِيْ تفسيره ووجدوا فِيْه تفسيرين. التفسير الأول هُو أن الفتوحات الإسلامية تتزايد وكذلك عدد الأسرى. يشير التفسير الثاني إلَّى العدد الكبير من العصيان الذي يلتزم به الأبناء لوالديهم.

2- قلة العلم والإفراط فِيْ الجهل

وفِيْ هذا الأمر جاء حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

“من علامات الساعة أن العلم يزول، ويظهر الجهل، ويشرب الخمر، وينتشر الفاحشة، والرجال قليلون، والنساء كثيرون، حتى يكون الرجل ولياً لخمسين امرأة”. حديث رواه أنس بن مالك.

الجهل بالمعرفة يشار إليه هنا بالجهل بالفقه، وبذلك يصبح المرء جاهلاً بأمور الدين.

3- انتشار الزنا

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه العلامة تعتبر حاضرة فِيْ عصرنا لأنه فِيْ الدول الغربية يمارس الزنا بكثرة وينتشر هذا الرذيلة فِيْ الشوارع وفِيْ الأماكن العامة وهُو موجود أيضًا فِيْ الدول الإسلامية ولا يعاقب عليه قانونًا كَمْا لو كان رضائيًا. بين الطرفِيْن.

4- الكثير من القتل

جاء حديث عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم يدل على أن القتل من آيات آخر الزمان. هذا الحديث هُو

“بين يدي الساعة أيام ينحسر الجهل ويعظم العلم وتكثر الفوضى والفتنة القتل”. حديث صحيح رواه عبد الله بن مسعود وأبو موسى الأشعري.

5- المسؤولية عَنّْ غير المواطنين

وفِيْ السنة النبوية حديث فِيْ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم قال فِيْه

– إذا فقد الأمانة فانتظر الساعة فقال كَيْفَ تضيع يا رسول الله قال إذا أوكل الأمر إلَّى غير أهله فانتظر الساعة. حديث صحيح رواه أبو هريرة.

5- قطع الروابط الأسرية

ونجد فِيْ زماننا الحالي أن قطع صلة القرابة منتشر جدًا، لأن الإنسان الآن لا يحافظ على قرابته، حتى لو كانت هذه الصلة من الدرجة الأولى، وهذا يقع فِيْ إغراء آخر الزمان. ترتيب.

6- إشاعة الكلام الفاحش

لأن انتشار الرجاسات واكتشاف الكلمات الشريرة ونشرها فِيْ المجتمع ككل هِيْ علامات اقتراب الساعة.

7- تأمين الخائن وخيانة المؤتمن عليه

من فتن آخر الزمان خير للإنسان أن يؤمن خائنًا، وفِيْ نفس الوقت يخون أمينًا، بحسب ما جاء عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم

“من شروط الساعة الفحش والفحش وقطع القرابة وخيانة المؤتمن وأمانة الخائن”. حديث حسن رواه عبد الله بن عمرو.

8- كثرة الزلازل

الزلزال الذي ينتشر بشكل كبير هُو علامة نهاية الساعة، وهذا ما نجده الآن فِيْ زماننا، لأن الزلازل كثيرة حولنا، وما يثبت العلامة حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم. والله صلى الله عليه وسلم

“لن تأتي الساعة حتى تزول المعرفة، وتكثر الزلازل، وتختصر الأزمنة، وتحدث الفتنة، ويسود الارتباك – الذي يقتل ويقتل – حتى يزداد. حديث صحيح رواه أبو هريرة.

9- طلب العلم من غير المتعلمين

هناك كثير من الناس منتشرين فِيْ مجتمعاتنا الحالية يسمون أنفسهم علماء ولكن فِيْ الواقع ليسوا على دراية بأي معلومة صحيحة وغير قادرين تمامًا على إعطاء الفتاوى والنصائح للآخرين وهذا ما ورد فِيْ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم

“من علامات الساعة طلب العلم من الصغير”. حديث صحيح رواه أبو أمية الجهمي.

10- نشر الأغاني

فِيْ الحديث الشريف عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم أن انتشار الآلات الموسيقية والأغاني وإباحةها من بين ما يدل على قرب الساعة، وذلك. الحديث هُو

“من بين أمتي أناس يعتبرون شرب الخمر والحرير والنبيذ والآلات الموسيقية شرعاً”. حديث صحيح رواه أبو مالك الأشعري.

11- ينعم بارتكاب المعاصي

والمقصود هنا أن الناس يأتون إلَّى وقت يستمتعون فِيْه بالفنانات والمغنيات ويستمتعون برقصهم عبر شاشات التليفزيون والحديث الشريف الذي يقول فِيْه رسول الله صلى الله عليه وسلم

“سيكون هناك كسوف ونميمة وتشويه فِيْ هذه الأمة، وذلك عَنّْدما يشرب الخمر ويشرب الكوكتيلات ويعزف على الآلات الموسيقية”. حديث صحيح رواه أنس بن مالك.

12- الغش على الميزان

لأن الناس فِيْ هذا الوقت يغشون فِيْ العدالة والتوازن ويعانون من المجاعات والاضطهادات الدينية أو غير الدينية نتيجة أفعالهم.

13- قلة الحسنات

لأن الناس فِيْ هذا الوقت يوقفون الحسنات والصدقات الزائدة، فهم يفخرون بالثروة التي يتمتعون بها، فِيْعطيهم الله السموات حتى لا تمطر عليهم والمطر فقط للحيوانات.

14- ظهُور الشذوذ الجنسي

فِيْ ضوء معرفة آخر إغراء و