حقيقه وفاة سعيد العسوس في لبنان

حقيقة وفاة سعيد العسوس في لبنان ، نشرت وتداولت على منصات مختلفة ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي ، أنباء عن تواجد ضابط ارتباط الأمن الوطني الفلسطيني ، سعيد العسوس ، مساء اليوم الاثنين في مخيم عين الحلوة جنوبي البلاد. لبنان ، حيث تم الكشف عن تعرض ضابط ارتباط الأمن الوطني الفلسطيني لمحاولة اغتيال ، و الاستنفار تسود نظر مخيم عين الحلوة.

    ما هو الأمن القومي الفلسطيني

    قوات الأمن الوطني الفلسطيني هي قوى أمنية ذات طبيعة عسكرية ممنهجة ، خاضعة للسلطة الوطنية الفلسطينية ، وقد تأسست بعد اتفاقيات السلام في الأراضي الفلسطينية ، وأصبحت بديلاً عن جيش التحرير الفلسطيني ، وتتألف هذه القوات من: الامن الوطني الفلسطيني (الامن عام) والشرطة الجوية والشرطة البحرية والمخابرات العسكرية ، ويذكر ان لقوات الامن الوطني الفلسطيني تسع كتائب منتشرة في محافظات الضفة الغربية اضافة الى كتيبة عمليات خاصة وقيادة تتمركز في مدينة رام الله ، ويحدد القانون واجبات ومهام قوات الأمن الوطني الفلسطيني ، وهي:

    • للدفاع عن الوطن وخدمة الشعب والحفاظ على الأمن والنظام العام ، تقود القوات بشكل مباشر قيادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية.
    • يتم فصل محامه عن ترقيق المعلومة على المن العام عن البلاد.
    • تحميل الهاصرة في قياما بمهامها ووثبرة لها ومدرفي ومخريف جميع مدن.
    • الحفاظ على حدود الدولة وتوفير الحماية لجميع الحيوانات البرية والبحرية.

    وفاة سعيد العسوس في لبنان

    أفادت تقارير صحفية أن العميد سعيد العسوس ضابط الارتباط والعلاقات العامة في قوى الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان قتل داخل مخيم عين الحلوة. في المحمول المخيم الذهيـــــــــــــط في مدينة سيدا سيدان لبنان، عقب الاغتيال وست حداة استنفار بالمخيم.اقرا عبهً:

    اغتيال محمول عمن النبوتي سعيد العسعوس

    أصيب سعيد العسوس ، المسؤول عن الاشتباك مع قوات الأمن الوطني الفلسطيني ، بجروح خطيرة برصاص مسلحين في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان ، وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن مسلحين أطلقوا النار مساء اليوم في الاتجاه. من Al-Asos ، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة وتم نقله إلى المستشفى ، وتم الإعلان عن فافته صاح.

    تفاصيل اغتيال سعيد العسوس في لبنان

    وقتل في الهجوم سعيد العسوس قائد مشاة البحرية “الفتح” الذي كان مسؤولاً عن التنسيق مع القوات الأمنية في لبنان. وتم استهدافه في مخيم عين الحلوة ، حيث قام مجهولون بنصب نفق متفجر في زقاق سوق المخيم ، وأطلقوا عليه رصاصة كلاشنيكوف. أصيب ثم نُقل فيما بعد. ذهب ذلك إلى مستشفى الندى في المخيم ، حيث توفي متأثراً بجراحه ، وكلف العسوس مؤخراً بمهمة التنسيق مع الجهات الأمنية في لبنان ، تحت مسؤولية السفارة الفلسطينية في بيروت. الفوكوة المعن الفلاستين ، لتفاصيل اغتياله.