كَيْفَ أزيد حركة الجنين فِيْ الشهر السابع

كَيْفَِيْة زيادة حركة الجنين فِيْ الشهر السابع

عدم تحرك الجنين فِيْ بطن أمه، خاصة بعد اكتمال الشهر الخامس، وهذا من الأمور التي تزيد من قلق الأم، خاصة عَنّْدما تدل حركة الجنين على صحته الجيدة. هناك بعض الأشياء التي يمكن للأم القيام بها لزيادة حركة جنينها. هذه الأشياء تتمثل فِيْ نمط الحياة أو الأطعمة التي تتناولها والتي يمكن أن تزيد من حركتها، وهذا ما سنشرحه أدناه.

اتبعي بعض الطرق لزيادة حركة الجنين

تختلف الأساليب التي يمكن استخدامها بين مجموعة الأطعمة التي يمكن تناولها وبعض الأنشطة التي تؤديها المرأة الحامل. هذه الطرق هِيْ كَمْا يلي

1- الركض الخفِيْف

يمكنك القيام ببعض الحركات الخفِيْفة، مثل الركض الهادئ أو بعض التمارين الهادئة غير المجهدة التي يمكن أن تزيد من حركة الجنين، لأنها تزيد من قدرته على الحركة، بالإضافة إلَّى أنها من الطرق التي غالبًا ما يتم متابعته فِيْ العيادات الطبية وعَنّْدما يرغب الطبيب فِيْ إظهار الجنين أثناء الفحص بالموجات فوق الصوتية، فإن الموجات فوق الصوتية خاصة عَنّْدما يكون الجنين مخفِيًْا، وهُو الأمر الذي أثبت فعاليته بشكل لا يصدق.

2- صب كوب من الماء البارد

عَنّْد تعرض البطن للحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة، يزداد معدل حركة الجنين، لكن ينصح الأطباء بتجنب وضع الماء الساخن على البطن لتجنب الانسكاب والحروق. يمكنك أيضًا استبداله بالماء البارد. تجنب أي مشكلة.

3- وجّه المصباح إلَّى معدتك

من أهم الإجابات على سؤال كَيْفَِيْة زيادة حركة الجنين فِيْ الشهر السابع هُو توجيه المصباح، وهُو ما أكدته العديد من النساء، خاصة بين الأسبوعين الثاني والعشرين والسادس والعشرين، حيث أن الجنين قادر على إدراك مستويات الضوء والظلام خلال هذه الفترة.

وإذا وجهت المصباح إلَّى البطن، فسيحاول طفلك الابتعاد عَنّْ الضوء، مما يسبب له الانزعاج، ومن ثم ستشعرين بحركته بسهُولة.

4- الاستلقاء

خلال الأشهر التي تلي الشهر الخامس من الحمل، تُنصح الأمهات عادةً بالاستلقاء على ظهُورهن وتغيير اتجاه نومهن من وقت لآخر لزيادة حركة الجنين.

5- بدء القتال

مشاعر الغضب أو الحزن تنتقل بسهُولة إلَّى الجنين لأنه يمكنك المجادلة أو الغضب على أبسط الأشياء بحيث ينتقل هذا الشعور وتشعرين بطفلك يتحرك ويمكنك أيضًا مشاهدة أحد مقاطع الفِيْديو التي تجعلك حزينة وتجعلك تشعر بالحزن. الجنين غاضب ثم يتحرك.

6- حفر البطن

من الطرق البسيطة التي يمكن استخدامها بأمان لتحسس حركة الجنين هِيْ هز البطن ببطء شديد، وهذا غالبا ما يقوم به الطبيب أثناء الفحص بالموجات فوق الصوتية، لأن هذا يزيد من حركة الجنين ويسمح للأم برؤيتها بسهُولة.

7- التحدث إلَّى الجنين وتشغيل الموسيقى

من إجابات الأطباء على سؤال كَيْفَِيْة زيادة حركة الجنين فِيْ الشهر السابع التحدث إلَّى الجنين وتشغيل الموسيقى، لأنه ثبت زيادة هذه الحركة، وذلك بسبب تطور الحالة. سماع الطفل من بداية الأسبوع الثاني والعشرين إلَّى الأسبوع السادس والعشرين.

يتيح ذلك للطفل سماع صوتك المميز والقدرة على التواصل معه، بالإضافة إلَّى أنه يتفاعل أحيانًا مع أصوات أخرى عَنّْد الاستماع إليها، ولكن يجب أن تكون حريصًا على استخدام الأصوات المنخفضة نسبيًا حتى لا تسبب ضررًا. فِيْ أذن جنينك.

8- أنت تقوم بأحد الأشياء التي تسبب لك التوتر

إن تدفق هرمون الأدرينالين فِيْ الدم لديه القدرة على زيادة دافع الطفل للحركة، لذلك عَنّْدما تريد أن تشعر بحركة الجنين، يمكنك التفكير فِيْ أحد الأشياء مثل الولادة أو أي شيء آخر يمكن أن يحدث. تشعر بالقلق، ولكن تجدر الإشارة إلَّى عدم التفكير فِيْ هذا الأمر لأنه لن ينجح.

الأطعمة التي تزيد من حركة الجنين

بالنسبة للإجابة على سؤال كَيْفَِيْة زيادة حركة الجنين فِيْ الشهر السابع، يجدر أن نوضح لك الأطعمة القادرة على زيادة حركة الجنين، لأنها تعتبر من الطرق التقليدية التي تتبعها المرأة لزيادة حركة الجنين، بالإضافة إلَّى أن هذه الأطعمة تمد جسم الأم والجنين بالعَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها. ومن أهم هذه الأطعمة

1- الأطعمة الحارة

تأتي الأطعمة الحارة فِيْ المقدمة بين الأطعمة التي تزيد من حركة الجنين، لأن جميع الأطعمة الغنية بالبهارات تزيد من حركة الجنين، لكن لا يجب الإكثار من تناولها، لأنها تسبب حرقة المعدة خلال أشهر الحمل.

2- وجبات صحية خفِيْفة

غالبًا ما نصادفنا أنه يُنصح دائمًا النساء الحوامل بتناول وجبات خفِيْفة مالحة فور الاستيقاظ من النوم نظرًا لقدرتها على تقليل الشعور بالغثيان فِيْ أشهر مختلفة من الحمل، إلَّى جانب أن هذه الأطعمة أثبتت فعاليتها فِيْ زيادة معدل تناولها. حركة الجنين ويمكنك أكل البسكويت أو الجبن أو النوع المفضل لديك.

3 – تفاح أحمر

هناك بعض الدراسات التي أكدت أن التفاح الأحمر يحتوي على مجموعة من العَنّْاصر الغذائية التي تزيد من حركة الجنين، وهناك بعض الآراء القديمة التي تنتشر حولها، حيث تقول إنها تزيد من جمال الطفل، إلَّى جانب هذا واحد. منهم. من الفواكه التي تقوي صحة المرأة خلال هذه الفترة وتزيد من صحة أسنانها.

لن تحتاجي للذهاب لطبيب الأسنان طوال فترة الحمل ولكن ينصح بتناوله فِيْ الصباح الباكر لأن الجنين قد يسبب عدم الراحة عَنّْد الحركة فِيْ المساء.

4- الأطعمة التي تحتوي على الكربوهِيْدرات

إذا كنت ممن يحبون تناول المكرونة، فنحن نود إعلامك أنها من الأطعمة التي تزيد من حركة الجنين، لأن مثل هذه الأطعمة تزيد من قدرة الجنين على الحركة بسبب ما يسمى بالحَقيْقَة أن حاسة الشم والذوق تتطور لدى الأطفال بالفعل من الأسبوع الحادي والعشرين من الحمل.

كَمْا أكد بعض الأطباء أن هناك بعض الأطفال يحبون تناول مثل هذه الأذواق عَنّْدما يكونون فِيْ البطن، ويمكنك تحضير مثل هذه الأطعمة بالثوم أو