علامات ذكاء الطفل فِيْ الشهر السادس

علامات ذكاء الطفل فِيْ الشهر السادس

عادة ما تريد الأم أن يكون طفلها ذكيا، فتلجأ إلَّى مراقبة الطفل فِيْ سن مبكرة، سواء ظهرت عليه علامات الذكاء أم لا، وتجدر الإشارة إلَّى أن الطفل يظهر بالفعل العديد من علامات الذكاء فِيْ سن مبكرة، مثل اهتمام الطفل ببيئته فِيْ أغلب الأحيان من أهم العلامات التي تدل على ذكائه والعلامات التي تخبرك أن طفلك ولد بذكاء تشمل ما يلي

1 – التحدث فِيْ سن مبكرة

يفترض أن الطفل الذي يبلغ من العمر سنة واحدة قادر على نطق بعض الكلمات، وهناك بعض الأطفال المتميزين بالذكاء، الذين ينهُون السنة ويستطيعون قول بعض الجمل التي يفهمها المستمعون. مفهُوم، مما يجعل هؤلاء الأطفال يتقدمون على أقرانهم.

2- المهارات الحركية والحسية للطفل

لا يقتصر ذكاء الطفل على المهارات المعرفِيْة مثل التفكير فقط، ولكن أيضًا فِيْ الحركة والحواس. الطفل الذي يبتسم عَنّْدما يرى شيئًا يجعله سعيدًا يتقدم فِيْ المهارات الحسية، وهذا يعَنّْي أن هذا الطفل سيكون ذكيًا فِيْ المستقبل، وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن الطفل الذي يبدأ فِيْ التحرك بسرعة هُو من بين الأطفال الذين سيكونون ذكي فِيْ وقت لاحق.

3 الملاحظة والتركيز

ومن علامات ذكاء الطفل فِيْ الشهر السادس أنه عَنّْدما يكون أحدهم بالقرب منه، فإنه ينتبه إليه فِيْ أشد اللحظات حدة، وكلما طالت مدة انتباه الطفل لما يحيط به، زاد ذكاء الطفل. ومن بين أشكال التركيز على الأطفال

  • لا يظهر أي رد فعل سريع ولكنه يتفاعل ببطء.
  • يفحص بعَنّْاية كل شيء من حوله.
  • إذا نظر إلَّى شيء ما أثناء مص إصبعه، فهذا يعَنّْي أن هذا الطفل فِيْ حالة تركيز على الشيء الذي يراه أمامه.

4 ابحث فِيْ الكل

الأطفال الفضوليون ويحبون استكشاف كل شيء هم فِيْ الواقع أطفال أذكياء. قد يزعجك أن يفسد طفلك كل الألعاب، لكن الحَقيْقَة أنه يحاول اكتشاف ما بداخلها، وهذا من الأشياء التي تعتبر من علامات الذكاء لدى الرضيع عَنّْد بلوغه ستة أشهر.

5- الطفل الاجتماعي

يخشى العديد من الأطفال فِيْ سن مبكرة من الغرباء، ولكن إذا وجدت أن طفلك يحب الجلوس مع الناس، ويحب التجمعات العائلية ويستمر فِيْ اللعب عَنّْدما يكون هناك الكثير من الأشخاص حوله، فهذا الطفل ذكي. بسبب المهارات الاجتماعية لديه.

6- احفظ المعلومات

الطفل الذي يهتم دائمًا بمحيطه ويتبع تحركاته، ثم تجده يقلد حركات أحد أفراد الأسرة، يكون سريع التعلم، هذا الطفل الذكي لديه العديد من المهارات التي تؤهله لتطوير مهاراته بسرعة فِيْ المستقبل.

7 الطفل الذي لا يستسلم

من بين علامات ذكاء الطفل فِيْ ستة أشهر أنك ستجد أن الطفل لا يستطيع الاستسلام أبدًا. إنه طفل، عَنّْدما يشتاق لشيء ما أو لعبة، لن يتركها. قد تكون منزعجًا من السلوك، لكنها علامة على ذكاء هذا الطفل.

كَيْفَ تنمي ذكاء طفلك

بالتأكيد، سواء أظهر طفلك علامات الذكاء أم لا، فأنت تريد تنمية ذكاءه.من المعروف أن كل ما يتعلمه الطفل عَنّْ أدق التفاصيل فِيْ الأظافر سيبقى معه إلَّى الأبد، لأن التعلم فِيْ سن مبكرة أسهل، فقط اتبع النصائح التالية لزيادة ذكاء طفلك

  • من المهم جدًا أن تختار الألعاب التي تشتريها لطفلك.
  • حاول أن تجعل بيئة اللعب مليئة بالأشياء لكي يكتشفها هذا الطفل حتى يتمكن من تطوير قدراته العقلية من خلال اللعب والاكتشاف.
  • من الأفضل أن تحتوي ألعاب طفلك على كتل وأشياء تحتوي على تفكيك وتجميع.
  • محادثة الأم مع الطفل من الأشياء التي تنمي قدرته على الكلام بسرعة، لذلك من المهم أن تتحدث مع الطفل وتلعب بالكلمات معه، فهذا سيساعده على تطوير مهاراته اللفظية بشكل أسرع.
  • من الجيد أن تتضمن هذه المحادثات بعض التعلم، مثل تسمية الطفل عَنّْ طريق تسمية الأشياء.
  • من أسوأ الأمور التي تؤثر على ذكاء الطفل أنه يستهلك الكثير من الشاشات، لذلك عليك التأكد من إبعاد الطفل عَنّْها، خاصة فِيْ المراحل الأولى من نموه، ويمكنك أيضًا استبدال الشاشات. بطرق الترفِيْه المختلفة التي يحبها الطفل ستعود جيدًا.
  • يمكنك البدء فِيْ طرح الأسئلة على الطفل، وسوف يساعد ذلك فِيْ تطوير مهارات الاتصال