مدة الطلق الصناعي للبكر

مدة الطلاق الصناعي للمولود الأول

المخاض الاصطناعي عبارة عَنّْ تنزيلة يتم حقنها فِيْ الوريد أو المهبل للمساعدة فِيْ إحداث تقلصات ملين لعَنّْق الرحم، وهِيْ واحدة من أكثر الطرق شيوعًا التي يستخدمها الأطباء للتشجيع على إتمام المخاض الطبيعي بناءً على الظروف الطبية.

يفضل بعض الأطباء ذلك قبل المخاض، عَنّْدما ينفجر كيس الماء دون الدخول فِيْ المخاض، أو تكون المرأة الحامل عرضة لتسمم الحمل ولأسباب طبية أخرى.

ومع ذلك، فإن العديد من أولئك الذين يلدون لأول مرة لا يدركون مدة المخاض الاصطناعي للأم لأول مرة. تكون المرحلة الأولى من الانقباضات، أي عَنّْدما يبدأ عَنّْق الرحم فِيْ التمدد، أطول إذا تم الحصول على عمل اصطناعي مقارنة بالولادة الطبيعية، ولكن فِيْ المرحلة الثانية، عَنّْدما يتوسع عَنّْق الرحم بأكثر من 6 سم، يكون موحدًا بالطول من العمالة سواء كانت من النوع الطبيعي أو الاصطناعية.

وبناء على ذلك نفصل مدة الطلاق الاصطناعي فِيْ مراحله الثلاث من خلال الأسطر التالية

  • المرحلة الأولى وهِيْ أطول فترة ؛ لأن المرأة تستقبلها كل ست ساعات حتى يلين الرحم وينفتح بسرعة، وتبقى الأم هنا مستلقية على ظهرها مدة لا تقل عَنّْ ساعة. يمتص الجسم المادة الفعالة للحقن وتستمر هذه المرحلة لمدة 6 إلَّى 24 ساعة قبل أن يبدأ تأثير الحقن بالظهُور.
  • المرحلة الثانية تبدأ هذه المرحلة بعد فتح عَنّْق الرحم على مسافة تتراوح بين 2 إلَّى 4 سم وتستمر فِيْ نفس الوقت كَمْا فِيْ المخاض الاصطناعي، حيث يزداد عرضها إلَّى مسافة تتراوح بين 6 إلَّى 8 سم، وبذلك تكون عملية الولادة الطبيعية. . يبدأ المخاض.
  • المرحلة الثالثة تبدأ الانقباضات ويفتح الرحم بعرض لا يقل عَنّْ ستة سنتيمترات وذلك فِيْ حالة الولادة الطبيعية ولكن فِيْ حالة عدم بدء التقلصات وعدم فتح الرحم بعد إعطاء مادة اصطناعية حقن الولادة أو مع ضعف نبض الجنين، ثم يفضل الأطباء إخضاع الأم لشق ولادة قيصرية بدلاً من المخاطرة بحياة الطفل والأم.

أسباب الولادات الاصطناعية

عَنّْد مناقشة مدة الطلاق الاصطناعي للمولود الأول، فإن أسباب إعطاء الأطباء هذه التحاميل للحوامل مذكورة فِيْ النقاط التالية

  • تجاوز الحمل الأربعين أسبوعا أي دخول الشهر العاشر ولم تبدأ الانقباضات.
  • إن خروج السائل الأمنيوسي وتمزق كيس الحمل والفشل التلقائي للتقلصات هنا يزيد من فرص إصابة الأم والجنين بالعدوى، لذلك يتم الحصول عليه خلال أربع وعشرين ساعة من حدوث هذه الحالات.
  • المرأة مصابة بداء السكري والجنين أكبر بقليل من الطبيعي، إذا كان الطفل ينمو بشكل طبيعي، يُقترح الولادة الاصطناعية بعد الأسبوع الثامن والثلاثين، ولكن إذا كان أكبر، يقترح الأطباء أنه من الأفضل اللجوء إلَّى الولادة القيصرية.
  • سحب جنين ميت أكثر من ثلاثة أشهر.
  • إصابة المرأة بمرض حاد أو مزمن مثل مرض الكلى أو ظهُور أعراض تسمم الحمل التي تهدد صحة الجنين أو الأم.
  • يزيد عمر الأم عَنّْ الأربعين سنة مما يزيد من فرص ولادة الجنين الميت، حيث أن الطلاق الاصطناعي يقلل من هذا الخطر.
  • تسريع المخاض بمجرد أن تبدأ إذا توقفت الانقباضات أو كانت ضعيفة.

هل الولادة الصناعية مؤلمة

نعم، ألمها أكثر حدة من الولادة الطبيعية، لذلك غالباً ما تطلب المرأة الحامل التي تحصل عليها تخدير العمود الفقري، أو حقنة فِيْ الظهر أو حقنة فوق الجافِيْة للألم، وتستخدم هذه الحقن فِيْ الولادة الطبيعية أو الولادة القيصرية.، لذلك لا تستطيع المرأة الشعور بالجزء السفلي، لذلك نقدم بعض النصائح التي تقلل من الشعور بالألم أثناء الولادة الصناعية، وهِيْ فِيْ النقاط التالية

  • الاسترخاء والتنفس بعمق مع بدء الانقباضات ؛ بما أن الشهِيْق والزفِيْر يساهمان فِيْ تقليل الشعور بالألم، فِيْجب أن يكون الشهِيْق عَنّْ طريق الأنف والزفِيْر عَنّْ طريق الفم، وتكرار ذلك عدة مرات، دون القلق من جعل هذه العملية عميقة، يكفِيْ أن تهدأ وتستمر.
  • املأ الزجاجة بالماء الدافئ غير المغلي، وقم بتغطيتها بقطعة قماش واعطها للمرافق لتدليك المنطقة المؤلمة فِيْ أسفل ظهرك لأنها تدفئ الجلد وتحفز الحركة.