اللائحة هِيْ قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة للمجتمع وأفراده.

اللوائح هِيْ قواعد وأنظمة ملزمة بشكل عام تنظم جانبًا معينًا لتحقيق مصلحة الشركة وأعضائها. حل السؤال من الكتاب الاجتماعي الثاني المتقدم الفصل و 2 والسؤال هُو تحديد ما إذا كانت الإجابة على هذا السؤال صحيحة أم غير صحيحة، وأصعب شيء هُو معرفة اللوائح، وهِيْ القواعد والأحكام العامة الملزمة التي تنظيم جانب معين، صحيح أو غير صحيح. من خلال المقال التالي سوف نعرض لكَمْ بالتفصيل الحل بوضوح بخصوص اللائحة وهِيْ قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً معيناً لتحقيق مصلحة الشركة وأعضائها سواء أكان ذلك صحيحاً أم خاطئاً.

ما هِيْ القائمة

اللوائح هِيْ قواعد وأنظمة ملزمة بشكل عام تنظم جانبًا معينًا لتحقيق مصلحة الشركة وأعضائها. هِيْ آلية تشريعية ثانوية تصدر بعد القانون والدستور وتوضع فِيْ مرتبة أدنى من التي تصدر اللوائح، حيث لا يجوز مخالفة القانون، والتي يجب أن تطبق على جميع الأشخاص الموجودين فِيْ الدولة. نفس المكان والأنظمة شبيهة بالقانون وتحتوي على قواعد عامة مجردة ملزمة للجميع تحدد تفاصيل العقوبات التي توقع على كل من يخالف أحكام اللوائح، ولكنها تختلف عَنّْ القانون لأنها غير صادرة عَنّْ السلطة التشريعية، ولكن من قبل السلطة التنفِيْذية.

اللوائح هِيْ قواعد وأنظمة ملزمة بشكل عام تنظم جانبًا معينًا لتحقيق مصلحة الشركة وأعضائها

والإجابة الصحيحة هِيْ

  • النظام مجموعة من القواعد والأحكام العامة الملزمة لتنظيم جانب معين لتحقيق المنفعة الشاملة للمجتمع وأفراد المجتمع ككل.
  • اللوائح وهِيْ مجموعة من اللوائح التنظيمية العامة الصادرة عَنّْ مجلس الوزراء أو الوزير المختص، من خلال تفسير نظام معين وشرحه لجميع الأشخاص، وتحدد أحكام اللائحة بالتفصيل من خلال المسؤوليات والالتزامات والواجبات، الالتزامات والحقوق والالتزامات والاختصاصات والقوانين. المكافآت والعقوبات.

وفِيْ نهاية المقال تعرفنا على إجابة السؤال، هل اللوائح ملزمة قواعد وأحكام عامة تنظم وجهة نظر معينة بما يحقق مصلحة المجتمع وأفراده، سواء أكانوا صواب أم خطأ، وهُو والسؤال المطروح بين سؤال السنة الثانية الثانوية فِيْ منهج المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الثاني هُو ما إذا كانت اللوائح بشكل عام قواعد وأنظمة ملزمة تنظم جانبًا معينًا لصالح المجتمع وأفراده. صحيح، خطأ أخيرًا، أيها الطلاب، يمكنك أن تشاركنا الأسئلة التي تواجه صعوبة فِيْ إيجاد حلول لها، وأنت ودي.